أفلام من مهرجان هامبورغ السينمائي 2021

أفلام من مهرجان هامبورغ السينمائي 2021

من After Love

 ألترا صوت – فريق التحرير

شهدت الفترة الواقعة بين 30 أيلول/سبتمبر و9 تشرين الأول/أكتوبر الدورة الثلاثين لمهرجان "Filmfest Hamburg"، وكانت حصيلة العروض في هذه الدورة 110 أفلام، بين الروائي والوثائقي، الألماني والعالمي، تم عرضها على شاشات إحدى عشرة صالة سينمائية في هامبورغ. هنا بعض من الأعمال التي عرضت في المهرجان.


Aline - The Voice Of Love

فيلم فرنسي مستوحى من من حياة أيقونة البوب سيلين ديون. تمتعت ألين (فاليري ليميركير) بصوت غير عادي منذ طفولتها. وعلى الرغم من أنها الطفلة الرابعة عشرة في عائلتها إلا أن والديها آمنا أن فيها شيئًا مميزًا للغاية، وأنها ستصبح يومًا ما مغنية. ولأجل ذلك أرسلت والدتها شريطًا تجريبيًا إلى منتج موسيقي فُتن على الفور بصوتها.

ALLES AUF ROT

فيلم ألماني وهو الجزء الأخير من رباعية سينمائية للمخرج لارس بيكر. يُطلق سراح المحقق إريك كيسيل (فريتز كارل) بعد قضائه عامين في السجن بتهمة القتل غير المتعمد. يطلب أحد المحتالين منه البحث عن ابنته. المكافأة 50000 يورو لكيسيل لبدء حياة جديدة. لكن الأحداث سرعان ما تخرج عن السيطرة. يقع كيسيل ضحية مؤامرة.

Ali & Ava

فيلم بريطاني كوميدي. يجد الخمسينيان الوحيدان علي وآفا نفسيهما واقعان في الحب. إنها دراما الحب الخريفي الذي يقهر انقسامات العرق، وخيبة الأمل في منتصف العمر، وعدم الراحة من الأبوة والأمومة، وتوترات الطبقة.

After Love

فيلم بريطاني. بعد وفاة زوجها، تعلم تكتشف ماري حسين، البريطانية التي اعتنقت الإسلام من أجل زوجها الباكستاني، أنه كان يعيش حياة مزدوجة، وأن هناك سرًّا يخصه في كاليه. دراما هادئة عن الحداد والألم، والبحث عن بداية جديدة.

The Hand of God

فيلم إيطالي يحكي قصة صبي في نابولي الصاخبة في الثمانينات. إنه قصة مصير الأسرة والحب والخسارة.

يعيش الفتى فابيتو شيسا البالغ من العمر 17 عامًا مع عائلته الغريبة الأطوار في نابولي. ينضج الصبي الخجول مسلحًا بحب للفن والسينما. تتعرض طفولته لضربة قاسية يتعين عليه أن يتعلم التعامل معها. وفوق كل شيء يحوم مارادونا، المعبود الذي يسحر الجميع في نابولي.

Bendskins

"Bendskins" فيلم من الكاميرون، والاسم نفسه يُطلق على سائقي الدراجات النارية التي تستعمل كوسيلة مواصلات هناك. يروي الشريط قصصًا من حياة ثلاثة من الشخصيات التي تعمل في هذه المهنة. ويالها من قصص مليئة بالدراما والمأساة، بالإضافة إلى العديد من الإضاءات على واقع أفريقيا المعاصر. في كل يوم، يشق كل من شخصيات الفيلم طريقه في مسارات المدينة الكبيرة، حيث تتربص بهم الكثير من المشاكل في الانتظار، بالإضافة إلى ما هو موجود لديهم في الأصل.

Anatomy of Time

فيلم من تايلاندا. يقوم على خطين سرديين. الأول في الستينيات أثناء التوتر الناجم عن الحرب الباردة. كانت هناك شابة اسمها ميم تتعلم الحياة من والدها، صانع الساعات ذو المزاج الفلسفي.

يتودد لها شابان مختلفان كليًّا، الأول سائق عربة والثاني ضابط. الأول ضعيف والثاني قاسي. وبعد خمسين عامًا، يكون الضابط في غيبوبة وزوجته ميم تعتني به، وتتذكر الماضي المليء مع هذا الزوجي السيئ. الذي بدا وكأنه ماضي البلد المأساوي وشعبه المستغل.

اقرأ/ي أيضًا:

5 أفلام عن كاتبات.. عقول وأجساد وأحلام في مواجهة البطريركية

7 أفلام عن العباقرة