09-أغسطس-2023
بوسترات الأفلام (الترا صوت)

بوسترات الأفلام (الترا صوت)

أعلنت شركة "وارنر براذرز بيكتشرز" التابعة لشركة "وارنر براذرز ديسكفري"، الأحد الفائت، أن إيرادات فيلم "باربي" تخطت مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم بعد 17 يومًا فقط من طرحه في دور السينما في 21 تموز/ يوليو الفائت. ليُصبح الفيلم بذلك أول عمل سينمائي من إخراج امرأة تتجاوز عائداته مليار دولار، كما يُعد أحدث المنضمين إلى نادي المليار، والفيلم الثامن في قائمة الأفلام التي وصلت إيراداتها إلى هذا الرقم بسرعة قياسية.

في هذه المقالة نستعرض 7 أفلام كسرت حاجز المليار في إيراداتها بسرعة قياسية.


1- Avengers: Endgame

يُعد الفيلم، وهو رابع أفلام "المنتقمون"، والفيلم الثاني والعشرين ضمن سلسلة "عالم مارفل السينمائي"؛ ثاني أكثر فيلم تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما، حيث تخطت إيراداته 2،799 مليار دولار أمريكي، منها مليار دولار حققها خلال 5 أيام فقط، ليُصبح أسرع فيلم يصل إلى هذا الرقم على الإطلاق.

عُرض الفيلم عام 2019، وهو من إخراج الأخوين أنتوني وجو روسو، بطولة كريس هيمسوورث ومارك رافالو وروبرت داوني جونيور وجيرمي رينر.



2- Avengers: Infinity War

ثالث أفلام "المنتقمون"، والفيلم التاسع عشر ضمن سلسلة "عالم مارفل السينمائي". عُرض الفيلم عام 2018، وبلغت إيراداته 2،052 مليار دولار. قد وصل إلى المليار الأول دولار بعد 11 يومًا فقط من طرحه في دور السينما. وهو من إخراج الأخوين روسو، وبطولة روبرت داوني جونيور، وجوش برولين، وسكارليت جوهانسون، وكريس إيفانز، وآخرين.



3- Spider-Man: No Way Home

وصلت إيرادات الفيلم الذي يُعد تكملة لفيلمي "سبايدرمان: العودة إلى الوطن" و"سبايدرمان: بعيدًا عن الوطن"، وهو الفيلم السابع والعشرين في سلسلة "عالم مارفل السينمائي"؛ إلى مليار دولار بعد 12 يومًا فقط من طرحه في دور السينما في كانون الأول/ ديسمبر 2021. وهو من إخراج جوان واتس، وبطولة تيم هولاند، وزيندايا، وتوبي ماغواير، وأندرو غارفيلد، وآخرين.



4- Star Wars: The Force Awakens

يُعتبر أعلى فيلم حصدًا للإيرادات في سلسلة أفلام "حرب النجوم"، حيث تخطت إيراداته 2،071 مليار دولار أمريكي. وكان قد كسر حاجز المليار بعد 12 يومًا فقط من طرحه في دور السينما في 16 كانون الأول/ ديسمبر 2015. وهو من إخراج جاي جاي أبرامز، وبطولة كاري فيشر، وهاريسون فورد، ومارك هاميل، وآدم درايفر، وآخرين.



5- Jurassic World

فيلم خيال علمي ومغامرة أمريكي يُعد الإصدار الرابع ضمن سلسلة أفلام "الحديقة الجوراسية". حقق مليار دولار أمريكي بعد 13 يومًا فقط من طرحه في دور السينما في 12 حزيران/ يونيو 2015، بينما وصلت مجمل إيراداته إلى 1،671 مليار دولار. وهو من إخراج كولين تريفورو، وبطولة كريس برات، وبرايس دالاس هوارد، وعرفان خان.



6- Avatar: The Way of Water

ثالث أعلى فيلم تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما، حيث بلغت إيراداته 2،320 مليار دولار، حقق أول مليار منها بعد 14 يومًا فقط من طرحه في دور السينما منتصف كانون الأول/ ديسمبر 2022. وهو من إخراج جيمس كاميرون، وبطولة سام ورذينجتن، وزوي سالدانا وكيت وينسليت، وسيغورني ويفر، وميشيل يوه، وآخرين.



7- Furious 7

احتاج الفيلم، وهو الإصدار السابع في سلسلة أفلام "السريع والغاضب"، إلى 17 يومًا فقط للوصول إلى مليار دولار. أما مجمل إيراداته، فقط وصلت إلى 1،515 مليار منذ طرحه في دور السينما مطلع نيسان/ أبريل 2015. وهو من إخراج جيمس وان، وبطولة فين ديزل، وبول ووكر، ودوين جونسون، وميشيل رودريغز، وآخرين.