06-أغسطس-2023
لقطة من فيلم The Menu (Imdb)

لقطة من فيلم The Menu (Imdb)

استطاعت منصة HBO Max منذ إطلاقها في أيار/ مايو 2020، جذب جمهور واسع لعدة أسباب منها مكتبتها الضخمة والمتنامية من المسلسلات والأفلام التي أنتجتها شركات أخرى مختلفة. هذا بالضبط ما يميز Max عن غيرها من منصات البث الأخرى. وفيما يلي قائمة بـ 6 من أفضل الأفلام التي تُعرض على المنصة.


1- Goodfellas

يُعد الفيلم أحد أهم أفلام المافيا، ويُعتبر تحفة المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، الذي ركّز فيه على طبيعة حياة رجال المافيا، وعلاقتهم ببعضهم البعض، من خلال قصة شاب إيرلندي يعمل قاتلًا مأجورًا لدى المافيا الإيطالية الأمريكية، وتجمعه بأفراد عصابته علاقة طيبة لكنها لا تمنعه من الوشاية بهم بهدف النجاة.

أُنتج الفيلم عام 1990، وهو من إخراج مارتن سكورسيزي، وبطولة روبرت دي نيرو وراي ليوتا وجو بيسكي ولورين براكو وآخرين.



2- Parasite

توّج الفيلم بالعديد من الجوائز السينمائية المهمة، مثل السعفة الذهبية والأوسكار لأفضل فيلم أجنبي وغيرهما. أما أحداثه، فتدور حول عائلة كورية فقيرة تتغير حياتها بعد حصول أحد أفرادها على عمل لدى أسرة ثرية، ينجح بقية أفراد العائلة الأولى في الحصول على عمل لديها بعد تخلصهم من الموظفين السابقين عبر تدبير المكائد لهم.

وعبر هذه القصة، يصوّر الفيلم الذي أُنتج عام 2019 طبيعة العلاقة بين الفقراء والأغنياء في كوريا الجنوبية. وهو من إخراج بونج جون هو، وبطولة تشو يو جونغ وبارك سو جون وجونغ سي سو وبارك سو-دام وآخرين.



3- The Banshees of Inisherin

يروي الفيلم قصة صديقين مقربين يقرر أحدهما مقاطعة الآخر والابتعاد عنه فجأة وبلا سبب واضح سوى أنه ملّ أحاديثه وسأم من العيش في الجزيرة الصغيرة والمعزولة، التي يعيش سكانها حياة هادئة ومملة تكسر مقاطعة "كولم" لصديقه "بارديك"، بالإضافة إلى الحرب الأهلية الإيرلندية، رتابتها.

أُنتج الفيلم عام 2022، وهو من إخراج مارتن ماكدونا، وبطولة كولين فاريل وبرندان غليسون وباري كيوغان وآخرين.



4- The Menu

فيلم صادم تدور أحداثه في مطعم يقع في جزيرة معزولة ونائية، ولا يقصده إلا الأثرياء القادرين على دفع مبالغ باهظة مقابل الطعام الذي يقدّمه. وفي أحد الأيام، يقرر شابان زيارة المطعم وتذوق طعام الشيف الشهير "سلويك"، الذي قدّم لزبائنه مع كل وجبة طعام مفاجأة صادمة تتعلق بذنوبهم وخطاياهم.

أُنتج الفيلم عام 2022. وهو من إخراج مارك ميلود، وبطولة أنيا تايلور ونيكولاس هولت ورالف فاينس وهونغ تشاو وغيرهم.



5- Elvis

يتناول الفيلم سيرة المغني الأمريكي إلفيس بريسلي، الملقّب بـ "الملك"، التي يرويها توم باركر الملقّب بـ "الكولونيل"، وهو الرجل الذي اكتشف موهبته وكان السبب وراء صعوده كأحد أهم نجوم الغناء في الولايات المتحدة خلال القرن الفائت، ولكن المفارقة أنه كان السبب وراء سقوطه أيضًا.

أُنتج الفيلم عام 2022. وهو من إخراج باز لورمان، وبطولة أوستن بتلر وتوم هانكس وأوليفيا ديجونج وداكر مونتغمري وآخرين.



6- Barbarian

فيلم رعب تدور أحداثه حول فتاة تكتشف بأن المنزل الذي استأجرته قد استأجره شخص آخر تضطر لقضاء ليلتها معه حتى تجد حلًا. ولكن هذه ليست المشكلة الوحيدة التي تواجهها، إذ تكتشف الفتاة وجود قبو يسكنه أشخاص متوحشون يحاولون قتلها.

أُنتج الفيلم عام 2022. وهو من إخراج زاك كريجر، وبطولة بيل سكارسجارد وجاستين لونغ وجورجينا كامبل وكايت بوسورث وغيرهم.