27-ديسمبر-2021

أفلام الأطفال غالبًا ما تكون مصنوعة بحرفية (نتفلكس)

الترا صوت – فريق الترجمة

من الممتع تمضية الوقت برفقة الأطفال والولوج إلى عوالمهم عبر مشاركتهم في مشاهدة الأفلام. فالفيلم المخصص للأطفال عادة ما يكون مشغولًا بحرفية وذات جودة عالية وذلك لأهميته الكبيرة ودوره الهام في تنمية الملكات الفكرية والعاطفية للأطفال. ويمكن القول بأن ما تقدمه هذه السينما غني جدًا وعلى قدر كبير من المتعة للكبار بقدر ما تقدمه للأطفال وربما أكثر.

من الممتع تمضية الوقت برفقة الأطفال والولوج إلى عوالمهم عبر مشاركتهم في مشاهدة الأفلام. فالفيلم المخصص للأطفال عادة ما يكون مشغولًا بحرفية وذات جودة عالية 

واليوم صار بالإمكان مشاهدة أفلام الأطفال عبر منصة نتفليكس في المنزل. يمكن بسهولة انتقاء فيلم من منصة NETFLIX KIDS وتحضير الجو المناسب للمشاهدة بدءًا من المكان والجلسة والإنارة والصوت والبوشار ومن ثم التمتع بالمشاهدة مع أطفالنا. في هذا المقال سوف نعرض لكم بعض إصدارات نتفليكس لعام 2021 المخصصة للأطفال على أمل التمتع بمشاهدتها.

David and the Elves (2021) - IMDb

تجري أحداث هذا الفيلم في العاصمة وارسو في بولندا. أحد أقزام سانتا كلوز ويدعى ألبرت يقرر أن يزور أحد الأطفال ويدعى ديفيد (11 عامًا) ويقوم بكشف سحره أمامه. تخفي فعلة ألبرت هذه رغبته في السعي لأن يصير مرئيًا من قبل البشر بعدما دفعه غروره إلى ذلك فلم يعد يريحه كونه يعيش حياة لامرئية عن أعين البشر. إلا أنه كلما طال ابتعاد ألبرت عن القطب الشمالي كلما تضاءل مفعول سحره. وكذلك فإن ديفيد يعاني من التنمر في مدرسته لأنه تلميذ جديد. وهكذا يصبح الصبي الصغير والقزم ألبرت أصدقاء ويتشاركان مغامرات سويًا يتخللها بعض المخاطرة. الفيلم مصنف لعمر 7 سنوات وما فوق، وتم عرضه على منصة نتفليكس عام 2021 ومن إخراج مايكل روغالسكي ومن تمثيل سيبريان جرابوسكي وجايكوب زاجاك وسيزاري زاك.

Watch The Princess Switch 3: Romancing the Star | Netflix Official Site

فيلم كوميدي رومانسي أمريكي لعيد الميلاد لعام 2021 من إخراج مايك روهل وكتابة روبن بيرنهايم برغر. الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية وهو الجزء الثالث من ذات السلسلة. يحكي الفيلم قصة الأميرة ستايسي ويندهام من بلجرافيا والملكة مارغريت ديلاكورت من مونتنارو أثناء استعدادهما لاستضافة مهرجان دولي لعيد الميلاد. ويضم المهرجان عرض لقطعة أثرية تسمى "نجمة السلام" وهي قطعة أثرية مقدسة أعارها الفاتيكان. لكن مجموعة من اللصوص يقتحمون القصر حيث المهرجان ويقومون بسرقة القطعة الأثرية التي لا تقدر بثمن، وهكذا يجتمع الأبطال في محاولة تعقب اللصوص واسترداد القطعة الأثرية. الفيلم مصنف لعمر 7 سنوات وما فوق ومن إنتاج نتفليكس 2021.

Boy Called Christmas' sets perfect holiday mood

فيلم مليئ بالسحر والمغامرات والقصص الخيالية والعوالم الغرائبية على نسق أفلام هاري بوتر. يحكي الفيلم قصة صبي فقير في فنلندا إبان العصور الوسطى ويسعى من أجل العثور على مدينة غامضة أسطورية بحثًا عن والده، وكذلك من أجل جلب الأمل المفقود إلى سكان المملكة التي يعيش فيها. وفي رحلته يقوم الصبي الصغير نيكولاس باصطحاب فأر صغير وحيوان الرنة، وأثناء رحلته يلتقي نيكولاس بالعديد من الشخصيات وتواجهه عدة مواقف ويكتشف مدينة مذهلة مليئة بالأقزام. وكل ذلك يصب في إثبات أنه لا يوجد شيء مستحيل لا يمكن تحقيقه.

Blue Miracle' Review: Fishing Lessons - The New York Times

يحكي الفيلم قصة عمر، المسؤول عن دار الأيتام والتي تعاني من ضائقة مالية، ويحاول إنقاذ مؤسسته من الإقفال وبالتالي تجنب ترك الأطفال بلا مأوى في الشوارع مجددًا. ولذلك يتعاون عمر مع الكابتن وايد مالوي للفوز بمسابقة صيد أسماك تؤمن له المال الوفير للاستمرار وتجنب الإقفال ولمتابعة احتضان الاطفال داخل المأوى. يستند الفيلم إلى قصة حقيقية، ومن تمثيل جيمي غونزاليس ودينيس كوايد وأنتوني غوزاليس ومن إخراج خوليو كوينتانا.

Netflix Competes in Kids' Animation With Romp 'Back to the Outback' |  IndieWire

سئمت مجموعة من الحيوانات الأسترالية من العيش بين القضبان ومن عرضها في الحدائق العامة بينما يقوم البشر بالتحديق إليها واعتبارها وحوشًا. لذلك تخطط هذه المجموعة من الحيوانات للهروب من حديقة الحيوانات إلى المناطق النائية ذات الطبيعة الشاسعة والعيش في المكان المناسب لها على أمل ملاقاة أفراد أخرين من نوعها الحيواني. فهناك شخصيات متنوعة منها الأسد والتمساح والثعبان والعنكبوت والعقرب والسحلية وهي مخلوقات تصنف من قبل البشر بأنها قاتلة وينظر إليها على هذا الأساس. هذه النظرة تزعج هذه الكائنات وتبدأ رحلتها من أجل التحرر والوصول إلى الغابات والعيش بسلام لكن الحراس يتعقبونها في محاولة لصيدها وردها إلى الأقفاص. الفيلم مصنف لعمر 7 سنوات وما فوق، ومن إخراج مشترك بين هاري كريبس وكلارا نايت، ومن أداء صوتي إسلا فيشر وغاي بيرس وجاكي ويفير.

The Water Man | Netflix – offizielle Webseite

إنها قصة صبي عمره 11 عامًا، يقوم بالهرب من منزله بحثًا عن قوى أسطورية تمكنه من إنقاذ والدته المريضة، ظنًا منه أن هذه القوى الأسطورية لديها القدرة على خداع الموت. ذا واترمان هي الشخصية الأسطورية التي يسعى وراءها الطفل والتي كان قد قرأ عنها في إحدى الكتب. فهل ينجح الطفل غانر في مهمته؟ الفيلم مصنف لعمر 7 سنوات وما فوق وهو فيلم مليئ بالمغامرات والعراقيل التي تقف في وجه البطل/الطفل في رحلته الاستكشافية.

Zero to Hero

يروي هذا الفيلم الياباني قصة العلاقة بين اللاعب الرياضي "سو وا واي" مع والدته بينما يتغلبان على العقبات في حياتهم. يشار إلى أن البطل "سو وا واي" قد ولد ولديه شلل دماغي أفقده القدرة على السيطرة على كامل أعضائه الحركية وكان هناك احتمال أن يتسبب له الشلل الدماغي بشلل حركي فيفقد القدرة على المشي. لكن بمساعدة والدته وبالكثير من الإصرار والعزيمة يتمكن من الفوز في منافسات الأولمبياد للركض السريع. يستند الفيلم على قصة حقيقية وهو بمثابة سيرة ذاتية ملهمة وعاطفية ومحفزة على التفكير. وكذلك حكاية حب لامتناهي بين أم وابنها والمسيرة التي جمعتهما من الصغر إلى حين صار بطلًا وفار بالميداليات. الفيلم مصنف لعمر 13 سنة وما فوق، ومن إخراج تشي مان وان.

Beflügelt - Ein Vogel namens Penguin Bloom | Film 2020 | Moviepilot.de

يحكي الفيلم قصة أم تصاب بالشلل السفلي نتيجة حادث مما يبدل كل حياتها وحياة أطفالها وشريكها ضمن الأسرة. إنها رحلة نحو مجابهة اليأس والإحباط وفقدان الأمل لتنتصر في النهاية القوة وإرادة العيش. الأم سام تجد طيرًا من نوع البطريق وتبدأ علاقة محببة بينهما وتستمد منه الدروس والقوة. وفي ذات الوقت يكون على الأسرة تقديم الدعم المناسب للوالدة على طول الطريق. الفيلم مصنف لعمر 13 سنة وما فوق وصدر عام 2020 وعرض على منصة نتفليكس هذا العام، ومن تمثيل نعومي واتس وأندرو لينكولن وجاكي ويفير وغريفين جونستون، ومن إخراج الأسترالي غليندين إيفن.