أفضل أنواع الباور بانك

أفضل أنواع الباور بانك "Power Bank"

الباور بانك هو شاحن لبطارية الجوال يكفي للشحن عدة مرات (Getty)

تتوفر في الأسواق مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الباور بانك بقدرات مختلفة وأسعار متفاوتة، وهذا سيسبب الحيرة لنا عند الرغبة في شراء باور بأنك جديد، ونحن هنا سنساعدك في اختيار أفضل أنواع الباور بأنك المتوفرة في الأسواق.

تختلف أنواع الباور بانك من حيث القدرة ويعبر عنها ب"mah"، هذا المصطلح يعبر عن سرعة شحن الجوال ويجب أن تتوافق مع قدرة بطارية جوالك

ماهو الباور بانك Power Bank؟
الباور بانك هو عبارة عن شاحن لبطارية الجوال يكفي للشحن لعدة مرات دون الحاجة لإعادة شحنه، ويتضمن الباور بانك مجموعةً من البطاريات المتصلة التي يتم شحنها في المنزل لتستطيع استخدامه لشحن جوالك عدة مرات متتالية، وهو متوفر بأشكال وأنواع مختلفة.

أفضل أنواع الباور بانك Power Bank:
• القدرة: تختلف أنواع الباور بانك عادةً من حيث القدرة ويعبر عنها بمصطلح mah، وهذا المصطلح يعبر عن سرعة شحن الجوال ويجب أن تتوافق هذه القدرة مع قدرة بطارية جوالك، فبعض الجوالات تعمل بطاريتها بقدرة 3500 مللي امبير، وبعضها قد تصل قدرته لـ4000 مللي أمبير، عندها عليك شراء باور بأنك بقدرة تصل إلى 3500 مللي أمبير أو أكثر، لكن عليك الحذر فبعض الشركات المصنعة تضع على الباور بانك قدرة أكبر من القدرة الفعلية عندها ستكون عملية الشحن بطيئةً جدًا وقد تتسبب في تلف بطارية جوالك مع الزمن.

• الفولتية: يجب أن يعمل الباور بانك بفولتية تصل إلى 5 فولت، وذلك لأن بطارية الجوال عادةً يتم شحنها بمقدار فولتية يصل إلى 5 فولت.

ستجد في الأواق عدة أنواع من الباور بانك التابعة لشركات مختلفة، يمكنك الاختيار بينها بحسب نوع جوالك وإمكانياتك المادية، وسنذكر هنا مجموعةً من الأنواع التي ستجدها في الأسواق أو عبر مواقع التسوق على الإنترنت، ومن هذه الأنواع:

اقرأ/ي أيضًا: ما هي برامج تصميم فلاتر سناب شات الخاصة للآيفون؟

1. سامسونج باور بانك: وهو عبارة عن باور بانك يعمل بقدرة 9000 مللي أمبير، يمكنك من خلاله شحن أكثر من جوال في الوقت الواحد حيث يتضمن أكثر من مدخل، ويمكنك استخدامه لشحن معظم أنواع الجوالات الحديثة.

2. باور آب: وهو عبارة عن باور بانك يعمل بقدرة 6000 مللي أمبير، ويتوافق هذا الباور بانك مع هواتف الآيفون والآندرويد ويكفي لشحن الجوال لـ3 مرات أو أكثر دون الحاجة لإعادة الشحن.

3. سوني باور بانك: وهو باور بأنك مقدم من شركة سوني، يعمل بقدرة 1000 مللي أمبير أو أكثر، ويتوافق مع جوالات سوني وسامسونج والآيفون، ويتميز بشكله الأنيق وسرعة الشحن بسبب القدرة العالية، كما تتميز بكثرة المداخل لذلك تستطيع شحن أكثر من جوال في الوقت الواحد.

4. انكر باور بانك: وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الباور باونك والتي تتمتع بموثوقية عالية، وتتوفر بقدرات عالية تبدأ من 5000 مللي أمبير، لتصل إلى 20000 مللي أمبير، وتتميز بسرعة الشحن، وهذا النوع من الباور بأنك متوفر بكثرة في المملكة العربية السعودية.

 توفر شاومي مجموعةً كبيرة من الباور بانك بقدرات تصل إلى 10000 مللي أمبير، وتتميز بسرعتها في الشحن

5. شاومي باور بانك: أيضًا توفر شركة شاومي مجموعةً كبيرة من الباور بانك بقدرات مختلفة تصل إلى 10000 مللي أمبير، وتتميز بسرعتها في شحن الجوال لكن يعاب عليها أنها بطيئة في عملية الشحن وهذا بسبب حجمها الكبير نسبيًا، رغم ذلك فهي تستخدم بكثرة بسبب قدرتها على شحن الجوالات المختلفة لعدو مرات في اليوم.

ختامًا عليك اختيار الباور بانك الخاص بك بعناية فائقة، وعدم اعتماد الباور بانك إلا من شركات موثوقة حيث تقدم أفضل أنواع الباور بانك Power Bank، كما يجب الابتعاد عن الباور بانك الصيني وذلك بسبب تلاعب بعض الشركات المصنعة بالقيم التقنية، حيث أن استخدام الباور بانك الغير مناسب سيتسبب بتلف بطارية جوالك وبالتالي هدر الأموال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

10 طرق لتقوية الواي فاي في المنزل

3 برامج لتعديل الصور دون الحاجة لمصمم