3 برامج لتعديل الصور دون الحاجة لمصمم

3 برامج لتعديل الصور دون الحاجة لمصمم

أصبح التصوير يمثل شغفًا للكثيرين حول العالم (Getty)

تكثر الحاجة في الوقت الحالي لبرامج وتطبيقات تعديل الصور، حيث أصبح التصوير يمثل شغفًا للعديد من المستخدمين، وتبع ذلك الحاجة لعمل تصميمات لشبكات التواصل الاجتماعي، كذلك يرغب الكثيرون بصور جميلة خالية من العيوب وتظهر أفضل التفاصيل.

وعند البحث عن برامج تعديل الصور تجد العديد من البرامج والتطبيقات الخاصة بأجهزة الكومبيوتر أو الهواتف المحمولة، وسنتطرق في هذا المقال للحديث عن 3 برامج لتعديل الصور يمكنك تحميلها وتعديل الصور بواسطتها، وسنحاول شرح طريقة عمل كل برنامج على حدى.

تطبيق PICSART يعمل مع الاندرويد، ويمكنك من خلاله استخدام مجموعة من الفلاتر التي تعمل على تنقية الصورة وإضافة المؤثرات

3 برامج لتعديل الصور بسهولة:

1. برنامج ادوبي فوتوشوب ADOBE PHOTOHOP CS3

وهو أحد أشهر البرامج وأكثرها كفاءة لتعديل الصور على حاسوبك بشكل سريع وسهل. ويعمل برنامج ادوبي فوتوشوب مع كافة أنظمة الويندوز مثل ويندوز 7 وويندوز 8، بالإضافة لويندوز اكس بي، ويعمل هذا البرنامج على تعديل الصور بطريقة سهلة لتحصل على أجمل الصور، كما يمكنك من خلال برنامج الادوبي فوتوشوب تركيب الصور للإعلانات التجارية حيث يتم استخدامه بكثرة في المؤسسات التعليمية والإعلانات التجارية.

كما يمكنك من خلال برنامج الفوتوشوب إنشاء صور "كفرات" لصفحات الفيس بوك حيث يمكن من خلاله دمج مجموعة من الصور لتظهر بصورة مثالية، كما يمكن إضافة مجموعة من المؤثرات على الصورة وإزالة الشوائب والعيوب، كما يمكن أيضًا التحكم بإضاءة الصورة أو توزيع الإضاءة، كما يتيح لك قص الصورة والتحكم في حجمها، ويمكن الكتابة على الصورة بشكل مباشر، ويعد هذا البرنامج من أكثر البرامج التي يستخدمها محترفو التصوير عادةً.

اقرأ/ي أيضًا: كيفية تصميم فلتر سناب شات

2. تطبيق بكسارت PICSART

وهو تطبيق يعمل مع أنظمة الاندرويد، ويمكنك تحميل بكسارت PICSART بصورة مباشرة من الـ"جوجل بلاي Google play"، ويمكنك من خلال هذا التطبيق استخدام مجموعة من الفلاتر التي تعمل على تنقية الصورة وإضافة بعض المؤثرات الخاصة.

كما يمكنك بكسارت من دمج مجموعة من الصور على شكل شبكة لاستخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك يتيح لك تحرير الصور والتحكم في حجمها والكتابة عليها.

ويمكنك أيضًا التحكم في سطوع الصورة وتعديل ألوانها لتحصل على صور مثالية خالية من العيوب، ويعد تطبيق بكسارت PICSART من أكثر التطبيقات استخدامًا وتحميلًا، وذلك بسبب سهولة استخدامه ونتائجه المثالية.

3. تطبيق بك ستيتش Pic Stitch

وهو تطبيق متاح لأجهزة الايفون والايباد، ويمكنك تحميله من ال APP STORE حيث يتيح لك مجموعةً من الأدوات التي يمكنك من خلالها قص الصور وتحريرها، كما يستخدم مجموعةً من الفلاتر الخاصة التي تعمل على تعديل الصورة وتنقيتها من العيوب، كما يتيح لك تجميع عدد من الصور ضمن إطار واحد لتحصل على شبكة جميلة من الصور، ويتيح لك هذا التطبيق أيضًا التحكم في إضاءة الصورة وألوانها عن طريق مجموعة من الأدوات الخاصة.

تطبيق Pic Stitch يتيح لك قص الصور وتحريرها، كما يتيح لك تجميع عدد من الصور ضمن إطار واحد

ويعد تطبيق Pic Stitch من أكثر التطبيقات الخاصة بتعديل الصور تحميلًاِ على أجهزة الايفون بسبب سهولة استخدامه ونتائجه المبهرة.

هذه مجموعة متنوعة من البرامج الخاصة بتعديل الصور التي يمكن تحميلها والاستفادة من مزاياها بسهولة والحصول على صور جميلة وخلابة للاحتفاظ بأجمل الذكريات بصورة فنية، كما تتيح الجوالات الحديثة مجموعة من التطبيقات الخاصة والموجودة بشكل ضمني والتي تعمل على تعديل الصور بصورة مبسطة دون الحاجة لتحميل تطبيقات إضافية، وغالبًا تكون مضافة بشكل تلقائي لتطبيق الكاميرا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طريقة قفل التطبيقات بالبصمة للأندرويد

كل ما تود معرفته عن ايفون 7: المميزات والأسعار والأشكال