أبرز 10 حسابات على تويتر لتعليم الإنجليزية للعرب

أبرز 10 حسابات على تويتر لتعليم الإنجليزية للعرب

هنا قائمة بحسابات على تويتر لتعليم الإنجليزية للعرب (يوتيوب)

ألترا صوت - فريق التحرير

ما يزال تعلّم اللغة الإنجليزية وإتقانها محادثة وكتابة، أحد أكبر الهواجس لدى الشباب العربي في سوق العمل اليوم، إذ تعدّ اللغة الإنجليزية بوابة لزيادة المعرفة، واكتساب المهارات الجديدة، والاطلاع على آخر مستجدات العلم في شتّى المجالات. ويعني هذا أنها عامل حاسم في كثير من الأحيان لتحقيق التطور المهني والمنافسة.

إن كنت ترغب معرفة العبارات الاختزالية والأمثال والحكم المشهورة في الإنجليزية فعليك بمتابعة حساب "أمثال بالإنجليزية"

لكن ومع تزايد ضغوط العمل والانشغالات اليومية والاجتماعية، يصبح تخصيص أوقات طويلة لتعلّم الإنجليزية أمرًا صعبًا، ويبقى استغلال الوقت الذي نقضيه على مواقع التواصل الاجتماعي حلًا عمليًا يفضله كثيرون اليوم، خاصة على تويتر، إذ ينشط الكثير من الشباب في نشر المعرفة وإنشاء حسابات متخصصة في مجالات عدّة، ومن بينها اللغة الإنجليزية. 

اقرأ/ي أيضًا: 5 حسابات على تويتر للشغوفين باللغة العربية

1. تعلّم الإنجليزية

أحد أكبر حسابات تعليم الإنجليزية الموجهة للعرب على تويتر، بعدد متابعين يتجاوز 600 ألف متابع. ويقدم هذا الحساب للمتابعين كلمات وعبارات بالإنجليزية مترجمة إلى العربية، إضافة إلى أشهر الأمثلة والحكم والاقتباسات الإنجليزية الرائجة مع شرح وترجمة لها باللغة العربية.

2. أمثال بالإنجليزية

إن كنت ترغب في تعزيز مهاراتك بالتواصل باللغة الإنجليزية ومعرفة العبارات الاختزالية والأمثال والحكم المشهورة في اللغة الإنجليزية، والتي تستخدم في الحديث اليومي؛ فسيساعدك هذا الحساب المتخصص بالأمثال الإنجليزية في تحقيق ذلك. ويبلغ عدد متابعي هذا الحساب حوالي 150 ألف متابع.

3. تحدّث الإنجليزية

واحد من أكبر حسابات تعليم الإنجليزية المخصصة للعرب على الإنترنت. وينشط على منصات سوشيال ميديا أخرى مثل يوتيوب وسنابشات.

ويوضح هذا الحساب للمتابعين بعض الفروقات المهمّة بين المترادفات في اللغة الإنجليزية، ويقدم أمثلة واضحة ومبسطة لتوضيح معاني الكلمات، مع الترجمة باللغة العربية. فيما يبلغ عدد متابعيه 429 ألف متابع.

4. كيف تسأل بالإنجليزية

من الحسابات التفاعلية في تعليم الإنجليزية، والموجهة للعرب أيضًا على تويتر. ويعتمد هذا الحساب على التغريدات التي ينشرها بطريقة مبتكرة وممتعة في نقل المعلومات اللغوية للمتابع، بغض النظر عن مستوى معرفته السابقة في اللغة الإنجليزية، ويحرص على تحقق الفائدة العملية السريعة للمتابعين. ويبلغ عدد متابعي هذا الحساب 764 ألف متابع.

5. تعلّم الإنجليزية

يقدم هذا الحساب الذي يتابعه حوالي 370 ألف مستخدم على تويتر، دروسًا مبسطة ومنوعة في اللغة الإنجليزية، مع الاعتماد على الصور والشروح والمختصرات التعليمية. 

ويقدم هذا الحساب الكثير من النصائح والتوصيات بأبرز البرامج ومقاطع الفيديو والأفلام المعنية بتطوير مهارات اللغة الإنجليزية

6. تعلم الإنجليزية

عبر الاعتماد على الصور التعليمية والطرق التفاعلية المبتكرة واستخدام الخرائط اللغوية الذهنية، سيساعدك هذا الحساب الذي يبلغ عدد متابعيه أكثر من 438 ألف، على حفظ العديد من الكلمات والعبارات الإنجليزية، وفهم نقاط القواعد الأساسية والمربكة في هذه اللغة. 

7. اقتباسات مترجمة

تختص تغريدات هذا الحساب بشرح اقتباسات باللغة الإنجليزية، وتقديم ترجمتها العربية عبر تصاميم وصور، بهدف تحسين مهارة المحادثة اليومية لدى المتابعين المهتمين.

ويعد من أكبر الحسابات المهتمة بتعليم اللغة الإنجليزية عبر الاقتباسات على تويتر، بعدد متابعين وصل إلى 879 ألف مستخدم.

8. مستر دكشنري

حساب عربي متخصص بتعليم الإنجليزية وتطوير مهارات الاستماع والمحادثة، بالاعتماد على ترجمة مقاطع فيديو مفيدة، مع تقديم شرح ميسر لقواعد اللغة الإنجليزية، والاهتمام بإثراء المفردات وتنميتها لدى المتابعين، الذين يزيد عددهم على 587 ألف مستخدم على تويتر.

9. تعلّم الإنجليزية معنا

يعتمد هذا الحساب على تقديم الدروس المختصرة في مواضيع مختلفة، مع تحديد الموضوع المقصود في كل تغريدة، ما يجعل الحساب مهمًا لمختلف المتابعين على تويتر مهما كانت اهتماماتهم.

ويساعد هذا الحساب البالغ عدد متابعيه أكثر من مليون، على إثراء الخزينة اللغوية لديك، سواء كنت مهندسًا أو طبيبًا أو معلمًا أو مهتمًا بالموسيقى أو علم النفس أو الطبخ أو الرياضة والصحة.

10. تعبيرات بالإنجليزي

تجد في هذا الحساب العديد من التعبيرات والجمل المركبة والأمثال الشائعة في اللغة الإنجليزية مع ترجمتها العربية. 

تختص تغريدات حساب "اقتباسات مترجمة" على تويتر، بشرح اقتباسات باللغة الإنجليزية، وتقديم ترجمتها العربية عبر تصاميم وصور

كما ستجد في هذا الحساب البالغ عدد متابعيه أكثر من 316 ألف، العديد من مقاطع الفيديو والصور المفيدة لمتعلمي الإنجليزية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

8 حسابات على تويتر ستثري معرفتك في مجالات عديدة

5 حسابات على تويتر للمهتمين بالسينما