20-نوفمبر-2018

هنا قائمة بخمسة حسابات على تويتر متخصصة في السينما (ألترا صوت)

إذا كنت من المولعين بالفن السابع، ولديك حساب على موقع تويتر، إذًا فأنت على الأرجح مهتم بهذه القائمة التي أعددناها لك، لمجموعة من الحسابات على تويتر معنية بالسينما، فترشح الأفلام، وتعرض الاقتباسات، وقصص الأفلام العربية والأجنبية.

يعد حساب Film and TvC أكبر حساب عربي على تويتر يقدم محتوى سينمائي، من ناحية عدد المتابعين، إذ يبلغ عدد متابعيه 167.6 ألف

1. عرب ويرز

عرب ويرز

نفتتح جولتنا بشكل تلقائي من الحاجات القاعدية لكل مولع بالسنيما، أي معرفة جديد ما يعرض في القاعات. لهذا الغرض نقترح عليكم حساب عرب ويرز.

اقرأ/ي أيضًا: 10 حسابات على تويتر متخصصة في الفيزياء

هذا الحساب يُعنى بتقديم مستجدات السينما العالمية، مع كل أخبار مشاهيرها، وقصص الأفلام، وكذلك عرض الفيديوهات الدعائية للأفلام، وخدمات الترجمة إلى هواة مشاهدة الأفلام على حواسيبهم.

ويتابع هذا الحساب 17.5 ألف متابع، وتحظى تغريداته بتفاعل كبير بين المهتمين بما يقدمه من محتوى.

2. Film and TvC

FTC

يعد FTC أكبر حساب عربي على تويتر يقدم محتوى سينمائي، من ناحية عدد المتابعين، إذ يبلغ عدد متابعيه 167.6 ألف متابع.

وسبب شهرة هذا الحساب هو كون القائمين عليه يقدمون خدمات كبيرة للمتابع، من عرض جديد السينما العالمية، إلى تقديم ترشيحات حسب جودة الأعمال، إلى نشر مراجعات لها، إلى نشر روابط المشاهدة المجانية لكل ما طرح في السوق منها.

ولا يقتصر محتوى حساب FTC على السينما، بل يتعداها بذات الشكل إلى المسلسلات التلفزية، هكذا تجمع هذه الصفحة كل ما يهم الإبداع السمعي البصري، مشرفة باسمها: أفلام وتلفزة.

3. تنبيهات بلوراي

تنبيهات بلوراي

إذا كنت من المهتمين بجودة الصورة في مشاهدة الأفلام، فلا تقلق، فمبتغاك موجود مع هذا الحساب. تنبيهات بلوراي، هو حساب يقدم روابط مجانية لمشاهدة الأفلام، وليس فقط أي روابط، بل يصر أصحاب الحساب على أن تكون ذات جودة عالية. 

وبهذا الشكل أسس هذا الحساب لشهرته، حيث يتابعه 19.5 ألف متابع، من هواة السينما والمهتمين بمستجداتها، لكن بجودة مشاهدة عالية، تضمن أقصى مدى لمتعة هذا الفن.

4. أفلام يزن

أفلام يزن

كما يقول المثل: علامة أهل الدار تظهر من بابها، أو: الجواب يبان من عنوانه. وهكذا يستقبلنا حساب أفلام يزن، بصورة العملاقين ألباتشينو وروبرت دينيرو، وهذا إن دلَّ على شيء، فإنما يدل عن ذوق اختياري للقائمين على الحساب، ما يشجعك أكثر على متابعة تغريداته.

أفلام يزن حساب يتمحور محتواه حول تقديم ترشيحات للأفلام، يتابعها 18 ألف متابع. هكذا إذا كنت ضجرًا في ليلة نهاية الأسبوع، فلا حل لك إلا هذا الحساب، انقر شاشة هاتفك المحمول، وافتح عالمًا من المتعة العالمية لا حد لها.

5. حكايات السينما المصرية

حكايات السينما المصرية

يقدم حساب حكايات السينما المصرية محتوى فريد عن كل سابقاتها، حيث يهتم بتاريخ وقصص السينما المصرية.

يقدم حساب "حكايات السينما المصرية" على تويتر محتوى فريد عن كل سابقاتها، حيث يهتم بتاريخ وقصص السينما المصرية

وفي توليفة من الجماليات الكلاسيكية والبحث المعرفي الدسم، يضعنا هذا الحساب، الذي كلما قابلت تغريداته إلا و لفحتك رائحة عطور الزمن الجميل، ينقلك بدوره إلى داخل السينما، في علاقتها بالواقع والتاريخ لتعرف أكثر عمق القصص المعروضة، وحيث تلمس الإبداع الحق لروائع أرض الكنانة، مصر التي مثلت طول تاريخها طفرة إبداعية في تاريخ العرب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نادي السينما اللبناني.. للمولعين فقط

5 أدوار سينمائية دمرت أجساد ممثليها