10-أبريل-2022
دايسون

أعلنت شركة دايسون السنغافورية عن منتج جديد وغير مألوف ضمن نطاق منتجاتها، وهو كمامة إلكترونية تنقي الهواء الذي يدخل عبر الجهاز التنفسي، ويرتبط بسماعة أذن فخمة ذات آلية تساعد في حجب الضوضاء بمستويات مختلفة.

يعد هذا الجهاز هو السمّاعة الأولى التي تطلقها شركة دايسون، وأطلقت عليها اسم "سماعة زون"

ويعد هذا الجهاز هو السمّاعة الأولى التي تطلقها شركة دايسون، وأطلقت عليها اسم "سماعة زون"، ولم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل المنتج، من ناحية السعر أو عمر البطارية أو وزن الجهاز أو الفئة المستهدفة.

إلا أن الشركة قد أوضحت أن المنتج ثمرة ستة أعوام من البحث والتطوير، حيث تصورت الشركة مبكرًا أن تزداد الحاجة إلى جهاز محمول قادر على تنقية الهواء، وهو ما تأكدت الحاجة إليه مؤخرًا، ولاسيما في سياق استمرار تفشي جائحة كورونا وظهور متحورات جديدة من الفيروس.

وذكرت الشركة أن الحوارات بشأن تطوير جهاز تنقية للهواء سهل الحمل والاستخدام قد بدأت داخل الشركة في العام 2016، وذلك بعد أن صار لدى الشركة تقنيات أكثر تقدمًا في مجال تقنيات معالجة الهواء وتنقيته. وكانت الصين هي إحدى أبرز الأسواق المستهدفة، نظرًا لتدني جودة الهواء فيها. كما فكّر المهندسون في الشركة بآلية لدمج الجهاز بسماعة مزودة بتقنية حجب الضوضاء، وهو ما سيكون إضافة مناسبة لسكان المدينة، إضافة إلى كونه الوسيلة الأمثل لضمان جودة أعلى لجهاز التنقية، حيث ستوضع فلاتر الهواء في كعب السماعة.

ووفق النموذج الأخير للمنتج، فإن جهاز التنقية لن يمس الوجه بشكل مباشر، وإنما سيوزع الهواء بعد تنقيته إلى الأنف والفم، وهو ما سيساعد على تجنب مشكلة الضغط على الوجه بشكل مزعج، ولعدم إعاقة الصوت الخارج من فم المستخدم عند الحديث بالهاتف أو مع الآخرين.

أما نظام تنقية الهواء المستخدم، فيمر بدورتين كاملتين، ويكون قادرًا على تنقية كافة أشكال الملوثات والأدخنة في المدينة، وهو نظام يعتمد على تقنية تنقية الهواء المتطوّرة في شركة دايسون والتي تستخدم في نطاق واسع من منتجاتها الأخرى.

يعدّ تلوّث الهواء من أخطر المشاكل التي تؤثّر على الصحة العامة لدى سكان المعمورة

ويعدّ تلوّث الهواء من أخطر المشاكل التي تؤثّر على الصحة العامة لدى سكان المعمورة، إذ يعد مسؤولًا عن ملايين الوفيات سنويًا في العالم.

 

 

دلالات: