01-أكتوبر-2023
أيفون 15 برو ماكس

(Getty) أيفون 15 برو

عانى مالكو أجهزة أيفون 15 برو من مشكلة سخونة الجهاز عند الشحن واستخدام بعض التطبيقات مثل خرائط جوجل، غير أنّ هذه المشكلة تبدو في طريقها للزوال بعدما استطاعت شركة آبل تحديد سببها الدقيق.

أعلنت آبل اليوم أنها اكتشفت المشكلات المسببة لزيادة حرارة أجهزة الأيفون جديدة فوق الحد الطبيعي المتوقع، وهي إلى ذلك تتضمن خطأ برمجيًا (bug) في نظام iOS 17 المشغل للجهاز، ومن المتوقع أن تصلح الشركة هذا الخلل في تحديث قادم.

وسبق لمجموعة من مستخدمي الهواتف الجديدة أن اشتكوا من سخونتها بعد الاستخدام، غير أنّ آبل قالت حينها إن سخونة الجهاز أمر طبيعي في الأيام الأولى لاستعماله، لا سيما في حالات ضبط الجهاز للمرة الأولى أو استعادة ضبطه.

كذلك أشارت آبل إلى مشكلة أخرى مسببة لسخونة الأجهزة، فقالت: "توجد مشكلة خاصة ببعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الطرف الثالث، فهي تسبب زيادة الحمل على النظام وارتفاع حرارة الأجهزة"، وأكّدت آبل أنها تتعاون مع مطوري تلك التطبيقات للتخلص من هذه المشكلة، وتتضمن تلك التطبيقات لعبة (Asphalt 9)، وتطبيق إنستغرام من ميتا، وتطبيق شركة أوبر. والجدير ذكره أنّ ميتا أصلحت الخلل في تطبيق إنستغرام يوم 27 سبتمبر/أيلول الفائت.

وعلى العموم طمأنت آبل عملاءها قائلة إنّ التحديث القادم لإصلاح الخلل في نظام iOS 17 لن يُفضي إلى تقليل أداء الجهاز بتاتًا، وهي إلى ذلك عاودت التأكيد على أن طبيعة التصميم لم تتسبب إطلاقًا بسخونة أجهزة أيفون 15 (البرو والماكس)، بل إنّ هيكل التيتانيوم الجديد يحسن تبديد الحرارة مقارنة بالهيكل الفولاذي المقاوم للصدأ في الأجهزة السابقة.

وفي النهاية، نفت الشركة أن تنطوي مشكلة السخونة على أي أخطار مرتبطة بسلامة المستخدمين، وهي حتمًا لن تؤثر على أداء الهاتف على المدى الطويل، بحسب كلامها.