19-ديسمبر-2022
كيليان امبابي يحتفل بعد الهدف أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم

كيليان امبابي يحتفل بعد الهدف أمام الأرجنتين (Getty)

حقق منتخب الأرجنتين لكرة القدم لقبه العالمي الثالث في تاريخ بطولة كأس العالم، وذلك بعد فوز بركلات الترجيح عقب مواجهة مثيرة أمام فرنسا في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب لوسيل في قطر، مساء الأحد 18 كانون أول\ديسمبر.  

لتفاعل على تويتر مع الهدف الأول لكيليان امبابي في مرمى الأرجنتين قد كان غير مسبوق، وذلك بواقع 24،400 تغريدة في الثانية

وقد حسمت المواجهة لصالح رفاق ليونيل ميسي عبر ركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 3-3 في أشواط المباراة الأصلية والإضافية. 

وكان ليونيل ميسي قد ساعد فريقه على ضمان الصدارة في الشوط الأول من المباراة، بعد إحراز الهدف الأول وصناعة الثاني، إلا أن كليان إمبابي أعاد الروح للمباراة في الشوط الثاني، وحقق التعادل لفرنسا. 

وبحسب الملياردير الأمريكي والرئيس الحالي لشركة تويتر إيلون ماسك، والذي كان حاضرًا في ملعب لوسيل لمشاهدة المباراة النهائية إلى جانب عدد كبير من مشاهير العالم وقادة المال والأعمال، فإن التفاعل على تويتر مع الهدف الأول لكيليان امبابي في مرمى الأرجنتين قد كان غير مسبوق، وذلك بواقع 24،400 تغريدة في الثانية. 

 

حصل ذلك لأن الدقائق الثمانين الأولى من النهائي كانت من جانب واحد إلى حد كبير، لصالح الأرجنتين، حيث أخفقت فرنسا في توجيه أية تسديدة على المرمى في الشوط الأول بأكمله. إلا أن النجم الفرنسي كيليان مبابي قلب المباراة رأساً على عقب في الدقيقة 79، مسدداً بهدوء ركلة جزاء في ناجحة، أتبعها بعد أقل من خمس دقائق  بهدف تاريخي بتسديدة متقنة استقرت في زاوية المرمى. 

ذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين، فحقق ميسي التقدم بهدف ثالث بعد خطأ دفاعي قاتل من منتخب الديوك. وفي اللحظة التي بدت بها المباراة متجهة نحو النهاية لصالح نجوم التانغو، عاد امبابي لينقذ الموقف، وحقق الهاتريك من ركلة جزاء استقرت في مرمى مارتينيز، قبل أن ينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل 3-3، والتحوّل إلى ركلات الترجيح، التي انتهت لصالح الأرجنتين بنتيجة 4-2. 

مسيرة الأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر قد بدأت بهزّة صادمة، وذلك بعد هزيمة مفاجئة أمام السعودية

يذكر أن مسيرة الأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر قد بدأت بهزّة صادمة، وذلك بعد هزيمة مفاجئة أمام السعودية. لكن الفريق الذي يقود الساحر ميسي قد شق طريقه عبر أدوار المجموعات، حتى وصل إلى النهائي بعد الفوز على كرواتيا.