16-ديسمبر-2020

حصلت ماكينزي على 38 مليار دولار من طلاقها من بيزوس (Getty)

ألتراصوت-فريق الترجمة 

يعرّفونها في وسائل الإعلام بأنها طليقة جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، وأغنى رجل في العالم، أما هي فتفضّل أن ترسّخ اسمها كواحدة من أبرز المساهمين في الأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء في الولايات المتحدة، ولتكون ماكينزي سكوت المتبرعة الأكثر سخاءً في العام 2020.

ففي إدراجة لها على شبكة الإنترنت، قالت سكوت إنها ستتبرع بمبلغ 4 مليارات دولار للمؤسسات الخيرية المسؤولة بتوزيع الطعام على الفقراء في الولايات المتحدة ومساعدة أولئك الأكثر تضررًا جراء جائحة كورونا خلال الأشهر الأربعة المقبلة، أي بواقع مليار شهريًا. وكانت أزمة كورونا قد تركت انعكاسات عميقة على حياة الملايين من الأمريكيين، خاصة ممن فقدوا وظائفهم وتأثرت أعمالهم بسبب الإغلاقات المستمرة والحالة الوبائية التي شهدتها أمريكا خلال الأشهر الماضية. فالولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررًا على الإطلاق على المستوى الإنساني جراء جائحة كورونا، إذ تجاوزت عدد الإصابات المؤكدة فيها 16.7 مليون إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 أكثر من 300 ألف أمريكي. 

حصلت ماكينزي على 38 مليار دولار من طلاقها من بيزوس

وتأتي ماكينزي سكوت في المرتبة 18 في قائمة أثرياء العالم، وكانت ثروتها قد شهدت قفزة كبيرة هذا العام بواقع 23.6 مليار دولار أمريكي، لترتفع بذلك إلى حوالي 61 مليار دولار، وكانت قد حصّلت القدر الأكبر من هذه الثروة من تسوية طلاقها من جيف بيزوس عام 2019، والتي حصلت بموجبها على 38 مليار دولار أمريكي.

وكانت ماكينزي سكوت قد وقعت العام الماضي على "ميثاق العطاء" (Giving Pledge)، والذي تعهدت فيه أن تتبرع بمعظم ثروتها في السنوات المقبلة، إذ يعدّ هذا الميثاق التزامًا يفرضه بعض الأثرياء حول العالم على أنفسهم من أجل تخصيص ثرواتهم لأعمال الخير والتبرعات. وكانت ماكينزي قد قالت في ميثاقها إنها تملك "قدرًا أكبر بكثير مما يحتاجه فرد واحد من المال، ولا بدّ من أن أشاركه مع الآخرين".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مليارات كورونا.. هذا ما جناه 6 من أغنياء العالم بفضل الجائحة

جيف بيزوس يحطّم رقمًا قياسيًا جديدًا في الثراء.. فكم بلغت ثروته؟