5 من أجمل أفلام توم هانكس عليك مشاهدتها

5 من أجمل أفلام توم هانكس عليك مشاهدتها

لقطة من فيلم Cast Away (2000)

طوال 37 عامًا، هي مسيرة أحد أشهر ممثلي هوليوود الفنية، توم هانكس، قدم الرجل عشرات الأفلام، ليس تمثيلًا فقط كما يعرفه أغلب جمهوره، ولكن حتى ككاتب ومخرج ومنتج لأعمال عديدة، كثير منها لم يمثل به.

طوال هذه المسيرة قدم توم هانكس الكثير من الأفلام العظيمة، وترشح لـ5 جوائز أوسكار وحاز على اثنتين، و8 ترشيحات غولدن غلوب حصل منها على أربع.

قدم توم هانكس الكثير من الأفلام العظيمة، وترشح لـ5 جوائز أوسكار وحاز على اثنتين، و8 ترشيحات غولدن غلوب وفاز بأربعة

وتزامنًا مع ذكرى ميلاده، نرشح قائمة تضم خمس أفلام سنعرضها في تقريرنا والتي أجمع الكثيرون على كونها أفضل أفلامه، وبخلاف ذلك فإن الرجل لم يترك ربما ثلاثة أعوام متصلة على الأكثر لم يقدم خلالها عملًا علق بذاكرة المشاهدين، وكان حديث النقاد والمهتمين بالسينما وقت طرحه.

1- Cast Away 2000

يحكي الفيلم قصة "تشاك نولاند" الرجل الذي يعمل في شركة شحن كبرى، فيما هو مُغرَم بحبيبته "كيلي"، والتي يقرر طلب يدها للزواج خلال أعياد الكريسماس، لكنه يُكَلَّف بالذهاب في مهمة عاجلة ويخبر "كيلي" بأنه لن يغيب.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا نحتاج أن نشاهد فيلم براد بيت الجديد "War Machine"؟

تسقط الطائرة التي تقله في مهمته بعد تعرضها لعاصفة، ليجد نفسه وحيدًا على جزيرة مهجورة؛ وبمرور الوقت يُصاب تشاك بالاكتئاب الشديد، تمر الأعوام ويتأقلم بطلنا ونحن معه على حياته الجديدة بعد كثير من المعاناة والتعب النفسي والجسدي.

2- Catch Me If You Can 2002

بطل الفيلم الرئيسي هو ليوناردو دي كابريو والذي يقوم بدور "فرانك أبيجنايل"، الرجل الذي يهرب من بيت عائلته وهو في سن السادسة عشر ويعتمد علي مهاراته في تزوير الشيكات وانتحال الشخصيات من أجل الحصول على قوت يومه. ليتطور الأمر ويحصل على أكثر من 2.5 مليون دولار عن طريق التزوير. خلال تلك العمليات نجد الضابط الفيدرالي "كارل هنراتي" (توم هانكس) يطارد فرانك، لكنه يجد نفسه دومًا متأخرًا بخطوه عنه.

3- The Green Mile 1999

توم هانكس هنا يلعب دور "بول"، حارس لزنازين المساجين المحكوم عليهم بالإعدام، والمعروف بتهكمه وسخريته وإتقانه لعمله، يصل "كوفي" وهو محكوم عليه بالإعدام بتهمة قتل طفلين، ليكتشف بول أن كوفي على الرغم من جسده الضخم وجريمته البشعة، إلا أنه طيب القلب كما الأطفال، ويمتلك قدرات سحرية خارقة، الأمر الذي يُغيّر حياته وحياة زملائه تمامًا.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم Beauty and The Beast: وردة ديزني الحمراء

4- Saving Private Ryan 1998

تدور أحداث هذا الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث يحكي جزءًا من معركة "نورماندي" الشهيرة، حيث يكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر "توم هانكس" بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو، والبحث عن الجندي رايان "مات ديمون"، والعودة به إلى والدته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب ولم يتبق لها سوى رايان. ليخوض الكابتن "ميلر" وكتيبته العديد من المعارك والبطولات من أجل الوصول لرايان.

طوال 37 عامًا، قدم توم هانكس عشرات الأفلام، ليس تمثيلًا فقط كما يعرفه أغلب جمهوره، ولكن حتى  ككاتب ومخرج ومنتج لأعمال عديدة

5- Forrest Gump 1994

تدور أحداث الفيلم حول "فورست غامب" والذي يقوم بدوره "توم هانكس"، هذا المعاق بطيء الفهم، الذي رفضت والدته إدخاله مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة كي لا يشعر بالنقص، لينتج عن إدخاله مدرسة عادية الكثير من المضايقات التي تعرض لها من الطلاب الآخرين، ما يدفعه للمشاركة في مباراة لرياضة "الراكبي" وأن يصبح بطلًا في اللعبة دون تخطيط مسبق، ثم بعد ذلك يلتحق بالجيش ويشترك في حرب فيتنام ويحصل على نوط الشجاعة من رئيس الدولة بعد إنقاذه 5 جنود في إحدى الغارات، وغيرها الكثير من البطولات غير المقصودة والتي تجعله معروفًا للجميع. وقد حصل هانكس على جائزة الأوسكار عن دوره بهذا الفيلم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرحلة في ثلاثية الشمال الإيراني لعباس كيارستمي

لماذا يحب الناس الأبطال الخارقين وأفلامهم؟ 10 أسباب تخبرك (1-2)