11-أغسطس-2023
هاري ماغواير

"Getty" هاري ماغواير

اقترب القائد السابق لمانشستر يونايتد هاري ماغواير من الرحيل عن الفريق، نادي ويستهام يونايتد أبدى اهتمامه بضم المدافع الدولي الإنجليزي، ويبدو أن الاتفاق تمّ بين الطرفين على انتقال صاحب الـ30 عامًا إلى صفوف المطارق.

في عام 2017 نجح مانشستر يونايتد في ضمّ هاري ماغواير قادمًا من ليستر سيتي، بعقد تاريخي بلغ قرابة 80 مليون جنيه إسترليني، ما جعله أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، لكنّ ماغواير صدم الجميع بأخطائه الفادحة، والتي كلّفت الشياطين الحمر خسارة العديد المباريات، لا واحدة ولا اثنتان، الكثير من المباريات في بطولات مهمّة، ما كلّف الفريق الكثير.

مع ذلك منح مدربو مانشستر يونايتد ماغواير المزيد من الثقة، خصوصًا بعد الأداء اللافت الذي كان يقدمه اللاعب الإنجليزي في صفوف منتخب بلاده، ولكن الصدمة كانت تأتي في كلّ وقت يرتدي به ماغواير قميص الشياطين الحمر، ورغم كل ذلك حمل شارة قيادة الفريق على الرغم من تواجد لاعبين كبار أمثال كريستيانو رونالدو.

مع قدوم إيريك تين هاغ تغيّر كلّ شيء، لم يعد هاري ماغواير يلعب أساسيًا بالفريق، خصوصًا مع استقدام الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، ومع ذلك نجح ماغواير في المشاركة بـ16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم السابق، كذلك شارك أساسيًا بالأدوار المتقدمة من الدوري الأوروبي، بسبب إصابة ليساندرو، وهو ما كلّف الفريق الخروج أمام إشبيلية بالأدوار الإقصائية، حدث ذلك بسبب الأخطاء الدفاعية الفادحة من ماغواير نفسه.

الآن تبدو حكاية معاناة مشجعي مع ماغواير في الطريق إلى نهايتها، نادي ويستهام يونايتد عرض على مانشستر يونايتد مبلغًا من المال من أجل ضم المدافع الإنجليزي، حيث يمتد عقد ماغواير مع اليونايتد حتى 2025، اليونايتد طالب برفع العرض إلى 30 مليون جنيه إسترليني، وهو ما وافقت عليه إدارة ويستهام وأكده المدرب ديفيد مويس حسبما نقل خبير الانتقالات فابريزيو رومانو.