هل ينصح بشراء فولكسفاغن جيتا 2019 الجديدة كليًا؟

هل ينصح بشراء فولكسفاغن جيتا 2019 الجديدة كليًا؟

تعرف فولكسفاغن جيتا بأنها لا تركز كثيرًا على اللمسات الجمالية الجذابة (Volkswagen)

ألترا صوت - فريق الترجمة

قامت شركة فولكسفاغن الألمانية بتطوير سيارة جيتا للعام 2019 بشكل كامل، مع الحفاظ على السمات المعهودة لهذه السيارة الألمانية الرصينة، من حيث المستوى العالي من الراحة في الداخل، وتجربة قيادة سلسة ولطيفة، والتصميم المتناسق العملي للهيكل الخارجي، دون أن تتميّز كثيرًا عن السيارات المنافسة في فئتها.

سيارة جيتا 2019 فيها الكثير من المواصفات الممتازة، فهي ذات كفاءة معقولة في استهلاك الوقود، وقيادتها سلسة ومريحة

وتعرف سيارة فولسكفاغن جيتا بأنها لا تركّز كثيرًا على اللمسات الجمالية الجذّابة التي تتميّز فيها بعض السيارات اليابانية والكوريّة، فهي سيارة لا تلفت الانتباه كثيرًا "في الزحمة" بين غيرها من السيارات، ولكنّ الصانع الألماني يفضّل التركيز على متانة هذه السيارة خصيصًا وجانبها العمليّ ضمن سعر منافس لجذب محبّي سيارات السيدان العائلية من فولكسفاغن.

اقرأ/ي أيضًا: فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

فما الجديد إذًا في سيارة فولكسفاغن جيتا 2019؟ وهل يُنصح بشراء جيتا الجديدة كليًا، أم يمكن الاعتماد على سيارة مستعملة؟ هذا ما سنعرفه في السطور التالية، نقلًا بتصرف عن موقع "MSN".

Volkswagen Jetta 2019

هل فولكسفاغن جيتا سيارة جيدة؟

بكل تأكيد، جيتا سيارة ممتازة، ففيها الكثير من المواصفات التي تضمن صحة هذا الحكم عليها. فهي ذات كفاءة معقولة في استهلاك الوقود، وقيادتها سلسة ومريحة، ونظام الترفيه فيها ممتاز وعملي، ومساحتها من الداخل واسعة وينطبق ذلك أيضًا على الصندوق. 

إضافة إلى ذلك هناك أنظمة الأمان والسلامة المتطورة في السيارة، مثل نظام الكوابح وتنبيه السائق عند فقدان السيطرة والأكياس الهوائية وغيرها من الأنظمة المتطورة.

Volkswagen Jetta 2019

لكن من الجوانب التي تتفوق فيها السيارات المنافسة على جيتا الألمانية، توفر الخيارات فيما يتعلق بالمحرك، ففي السيارات الأخرى قد تحصل على جميع هذه الإضافات مع محرك أكثر قوة وديناميكية، كما قد تتوفر بعض السيارات المنافسة الأخرى على بعض اللمسات الكمالية داخل السيارة التي تجعل تجربة القيادة أكثر متعة.

هل ينصح بشراء فولكسفاغن جيتا الجديدة؟

الجواب على هذا السؤال يعتمد على أولوياتك، ولكنها بلا شك من السيارات التي يلزم أن تفكر بها إن كنت من محبي سيارات السيدان، وتثق في الصناعة الألمانية.

وجيتا 2019 هي سيارة قويّة وذات كفاءة عالية للعديد من الأسباب، وفيها بعض السلبيات التي يمكن للشركة في السنوات القادمة تجاوزها، مع أن ذلك سيكون غالبًا على حساب السعر.

Volkswagen Jetta 2019

ويعد سعر فولكسفاغن جيتا منافس جدًا، ولكن عليك في الوقت ذاته أن تنظر في بعض الخيارات الأخرى، مثل سيارة هوندا سيفيك أو فورد فوكس أو تويوتا كامري.

هل ينصح بشراء جيتا جديدة كليًا أم مستعملة؟

فولكسفاغن جيتا 2019 هي سيارة جديدة كليًا على مستوى التصميم، كما أنها أكثر كفاءة من الموديلات السابقة على مستوى استهلاك الوقود. لكن المشكلة الأبرز في موديل هذا العام من جيتا هو أنها تأتي بخيار واحد فقط للمحرك، بينما كان موديل العام 2018 يتوفر على ثلاث خيارات فيما يتعلق بسعة المحرك وقوّته. فالمحرك في فولكسفاغن جيتا 2019 هو محرك تيربو بسعة 1.4 لتر مرتبط بناقل حركة من 6 سرعات ويوفر قوة 147 حصانًا. 

وفي التصميم الجديد للسيارة، تناقص حجم الصندوق قليلًا، وكذا مساحة الساقين داخل السيارة بهامش صغير قد لا يكون ملحوظًا. كما تشتمل جيتا 2019 على شاشة لمس أكبر من الموديلات السابقة، إضافة إلى المقاعد الجلدية، والمقاعد الخلفية المدفأة، والمقاعد الأمامية المدفأة والمهوّاة، والمقود المدفأ، ونظام الالتزام بالمسرب أثناء القيادة، والتحذير عند الانحراف عنه.

في التصميم الجديد لسيارة جيتا 2019، تناقص حجم الصندوق قليلًا، وكذا مساحة الساقين داخل السيارة بهامش صغير قد لا يكون ملحوظًا

إذًا، ففي حين قد يكون خيار شراء موديل أقدم من السيارة أوفر لجيبك، يبقى من المهمّ أن تنظر إلى المزايا التي ستضيعها في موديل العام 2019 من فولكسفاغن جيتا، سواء كان ذلك في التصميم الجديد بالكامل للسيارة أو في بعض التحسينات التي طرأت عليها مقارنة بالموديلات السابقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أطلس 2019.. أكبر سيارات فولكسفاغن بحُلّة جديدة

سيارة فولكسفاغن باسات 2019.. "الجميل لا يكتمل"!

شبابيّة ولعوبة.. سيارة "تي كروس" الجديدة من فولكسفاغن!

115 عامًا على فولكسفاغن.. ماذا تعرف عن الشركة التي صنعت سيارة لكل الناس؟