قفز إي سي ميلان للمركز السادس في ترتيب الدوري الإيطالي بشكل مؤقت، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي أمام بريشيا، في المباراة الافتتاحية للجولة الـ21 من الكالتشيو.

 

تُستكمل مباريات الجولة الـ21 يومي السبت والأحد، وسنشهد خلالها مباراتين من العيار الثقيل، الأولى ستجمع روما ولاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية، فيما سيتسقبل نابولي على ملعبه سان باولو يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في السنوات السبع الأخيرة. أمّا إنترميلانو الثاني، فيستضيف على ملعبه جيوسيبي مياتزا كالياري السابع في مباراة قوية.

وكان يوفنتوس قد نجح في فك ارتباطه مع إنتر ميلانو، وابتعد في الصدارة بفارق أربع نقاط عنه، مستفيدًا من تراجع أداء الفريق الأزرق والأسود في المبارتين الأخيرتين، وتفريطه بأربعة نقاط بعد التعادل مع كل من أتلانتا وليتشي بالنتيجة نفسها 1-1، علمًا أنه كان الفريق المبادر للتسجيل في كل المباراة، وهو الأمر الذي جعل الصحافة الإيطالية تنتقد أنطونيوكونتي بسبب فشله بالمحافظة على التقدّم في المباريات، والمبالغة في التحفظ الدفاعي عوضّا عن العمل على حسم النتيجة.

اقرأ/ي أيضًا: الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يهزم إنتر ميلان في عقر داره ويقتنص صدارة الكالتشيو 

ديربي العاصمة: لاتسيو يبحث عن الفوز الثالث عشر

سيشهد الملعب الأولمبي في روما عصر الأحد مباراة موقعة نارية بين فريقي العاصمة لاتسيو الثالث وروما الرابع. وتأتي المباراة في وقت يمر فيه الفريقان بمرحلة زاهية، بالرغم من خسارتهما منتصف الأسبوع في مسابقة الكأس أمام نابولي ويوفنتوس، المضيف روما سيتسعيد هدافه إدين دزيكو العائد من الإيقاف، إضافة إلى لاعب الوسط بيروتا العائد من الإصابة .

سيسعى روما للفوز بالمباراة وتقليص الفارق بينه وبين منافسه إلى أربعة نقاط، وبالتالي إشعال المنافسة على المركز الثالث. وكان روما حقق انتصارين خارج أرضه في الجولتين الأخيرتين ضد بارما وجنوى، وسيبذل رجال المدرب بابلو فونسيكا جهدهم لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي.

 يرحل يوفنتوس إلى نابولي لمواجهة فريقها، ويستضيف روما فريق لاتسيو في ديربي العاصمة

من جهته، حقق لاتسيو سلسلة انتصارات مدهشة في الدوري الإيطالي وصلت إلى 12 مباراة، من بينها فوز على يوفنتوس هو الأول للفريق في الدوري منذ عشرين سنة، إضافة إلى نجاح الفريق بالتتويج بكأس السوبر بفوزه على اليوفي نفسه.

المستوى المدهش الذي يقدمه النسور هذا العام بقيادة المدرب سيميوني إينزاغي، توّجه مهاجمه إيموبيلي بتسجيله لـ23 هدفًا حتى الآن، تصدر من خلال لائحة هدافي الدوريات الكبرى. إشارةً إلى أن مباراة الذهاب المثيرة انتهت بالتعادل 1-1، وقد شهدت المباراة إصابة لاعبي لاتسيو للعارضة والقائمين 6 مرات.

اقرأ/ي أيضًا:  ثلاثية رونالدو تحطّم كالياري.. وبداية مخيّبة لإبراهيموفيتش مع الميلان

قمة السان باولو لا تعترف بجدول الترتيب

سيحاول يوفنتوس الاستفادة من الحالة الجيدة التي يمر بها لاعبوه، وخاصة نجمه كريستيانو رونالدو الذي سجل سبعة أهداف في المباريات الأربعة التي لعبها الفريق في العام 2020، آخرها كان في المباراة التي فاز فيها الفريق على روما 3-1 منتصف الأسبوع الحالي، في ربع نهائي كأس إيطاليا.

 الفوز على نابولي سيعطي السيدة العجوز شحنة معنوية كبيرة، ويبقي الفارق مع إنتر ميلانو، في انتظار المواجهة مع ليون الفرنسي في ثمن نهائي دوري الأبطال بعد أسبوعين.

بالمقابل نابولي لم ينجح حتى الآن في استعادة توازنه، بالرغم من إقالته للمدرب كارلو أنشيلوتي، وتعيين جينارو غاتوزو، وقد خسر الفريق حتى الآن 24 نقطة في مبارياته ال20 السابقة، الأمر الذي وضعه في المركز الـ11، وبفارق عدد كبير من النقاط عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

تحقيق نتيجة إيجابية ضد المتصدّر جوفنتوس من شأنه أن يضع الفريق اللومباردي على السكة الصحيحة مرة أخرى، قبل مواجته الصعبة مع برشلونة في ثمن نهائي دوري الأبطال.

بالرغم من فارق النقاط الكبير بين الفريقين، فإن المواجهة بين يوفنتوس ونابولي تتخذ طابعًا خاصًا على الدوام، بسبب الكراهية الشديدة بين جماهير الفريقين، وتوصف هذه المباراة بكلاسيكو الشمال – الجنوب. مع الإشارة إلى أن اليوفي فاز بصعوبة بالغة في مباراة الذهاب على أرضه 4-3، بعدما سجل كوليبالي هدفًا قاتلًا في مرمى فريقه في الثواني القاتلة.

اقرأ/ي أيضًا:

جمهور يوفنتوس يفقد الثقة في ساري رغم الصدارة محليًا وأوروبيًا.. لماذا؟!

الدوري الإيطالي.. إنترميلان يرفض هديّة ليتشي ويُبقي يوفنتوس في الصدارة