30-مايو-2024
ميار شريف

ميار شريف تودع رولان غاروس

ودّعت المصرية ميار شريف بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات، بعد خسارتها أمام الأميركية ماديسون كيز بمجموعتين دون رد، وبواقع 0-6 و6-7، في لقاء جرى ضمن منافسات الدور الثاني من المسابقة.

المصرية ميار شريف سبق أن تجاوزت الدور الأول، بفوزها على الصينية يو يوان بمجموعتين دون رد، لتضرب موعدًا مع الأميركية ماديسون كيز المصنفة 12 بالمسابقة، حيث مالت أبرز الترشيحات نحو الأمريكية، كون ميار شريف مصنفة في البطولة بالمركز 53.

وبالفعل، كانت بداية ميار شريف كارثية، فخسرت المجموعة الأولى بستة أشواط دون رد، لكنّها انتفضت في المجموعة الثانية، وأصرّت على مواصلة القتال حتى اللحظات الأخيرة، إلا أن التسرّع وإصرار الأميركية على إنهاء المباراة بمجموعتين فقط، حالا دون عودة النجمة المصرية.

ميار شريف نجحت في المجموعة الثانية في التفوّق على ماديسون كيز بأغلب فترات المجموعة الثانية، لكنّ الأميركية استعادت ثقتها، ونجحت في إيصال اللقاء لشوط كسر التعادل، بعد تعادل اللاعبتين في المجموعة الثانية بستة أشواط لكل منهما.

شوط كسر التعادل كان دراميًا للغاية، المصرية سنحت لها 3 فرص لكسب المجموعة لصالحها، وبالتالي تعديل الكفتين واللجوء لمجموعة فاصلة، لكنّ الأميركية أبطلت كل محاولات ميار، ونجحت في كسب المجموعة في أولى فرص كسبها، لتتفوق في شوط كسر التعادل 9-7، وتنهي المجموعة الثانية لصالحها، وبالتالي تكسب اللقاء بمجموعتين دون رد، وتبلغ ثالث أدوار رولان غاروس.