09-سبتمبر-2023
gettyimages

تضرر أكثر من 300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة بها، جراء الزلزال الذي ضرب المغرب (Getty)

أعربت منظمة الصحة العالمية، عن تعازيها ودعمها للشعب المغربي، نتيجة الزلزال الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من مساء الليلة الماضية.

وأشارت المنظمة إلى تضرر أكثر من 300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة بها، جراء الزلزال الذي ضرب المغرب، وبلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر.

أكدت منظمة الصحة العالمية، على وضع مقرها الرئيسي في أهبة الاستعداد، من أجل دعم الاستجابة الوطنية وضمان تقديم الخدمات الصحية بسرعة عند الحاجة، بما في ذلك رعاية الصدمات

وأكدت منظمة الصحة العالمية، على وضع مقرها الرئيسي في أهبة الاستعداد، من أجل دعم الاستجابة الوطنية وضمان تقديم الخدمات الصحية بسرعة عند الحاجة، بما في ذلك رعاية الصدمات.

وأفادت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت، أن ما لا يقل عن 820 شخصًا لقوا حتفهم، معظمهم في مراكش وخمس ولايات قريبة من مركز الزلزال، وأصيب 672 شخصًا، مشيرةً إلى أنه 205 إصاباتهم خطيرة.

وحشد الجيش المغربي وخدمات الطوارئ جهود الإغاثة للمناطق المتضررة، لكن الطرق المؤدية إلى المنطقة الجبلية المحيطة بمركز الزلزال ازدحمت بالمركبات وسدت بالصخور المنهارة، مما أبطأ جهود الإنقاذ. 

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية)، أن شاحنات محملة بالبطانيات وأسرّة المخيمات ومعدات الإضاءة تحاول الوصول إلى المنطقة المتضررة بشدة.