07-يناير-2023
روبيرتو مارتينيز

"Getty" روبيرتو مارتينيز

كشفت تقارير صحفية عن اتفاق المدرّب الإسباني روبيرتو مارتينيز لتولّي مهام تدريب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي فيرناندو سانتوس.

روبيرتو مارتينيز

صحيفة ذا أثلتيك قالت إن اتفاقًا شفهيًا ربط مدرّب منتخب بلجيكا في كأس العالم 2022 مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، ليصبح المدرّب الجديد لبرازيل أوروبا، وأن الإعلان الرسمي عن تولّي مهامه سيكون في أواخر الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع القادم.

روبيرتو مارتينيز

بذلك سيصبح مارتينيز أوّل إسباني يقود سفينة منتخب البرتغال، بل أوّل مدرّب من خارج البرتغال أو البرازيل يستلم المهمّة، علمًا أن البرتغالي فيرناندو سانتوس انفصل عن تدريب البرتغال بعد الخروج أمام المغرب في ربع نهائي كأس العالم، لتنتهي حقبة استمرّت 8 أعوام، نجح خلالها سانتوس في الظفر بكأس أمم أوروبا 2016، والنسخة الأولى من دوري أمم أوروبا 2019.

روبيرتو مارتينيز

بينما درّب روبيرتو مارتينيز منتخب بلجيكا في 2016، وقاد خلالها الشياطين الحمر لتحقيق المركز الثالث في كأس العالم روسيا 2018، لكنّه خرج من كأس العالم 2022 بأداء مخيّب من الدور الأوّل، ما شكّل صدمة في الأوساط الكروية ببلجيكا، ليعلن مارتينيز نهاية رحلته مع بلجيكا مع المؤتمر الصحفي بعد تعادله مع كرواتيا، والذي ودّعت بلجيكا على إثره البطولة.

روبيرتو مارتينيز

في حال تمّت الصفقة، سيكون على مارتينيز إثبات عكس ما اتفق عليه الكثيرون خلال عهده مع بلجيكا، يصفه البعض بالمدرّب الجبان، والذي امتلك تشكيلة اعتُبرت الأقوى بتاريخ بلجيكا، ومع ذلك لم ينجح في كسب أي لقب، أو الوصول لمباراة نهائيّة مع هذا الجيل القوي، والآن أمام مارتينيز جيل لا يقلّ روعة عن البلجيكيين، منتخب قويّ للغاية ويعتبر مرشّحًا لنيل لقب أي بطولة يشارك فيها، بما يمتلكه من نجوم في الخطوط كافّة، ويلعبون في أقوى أندية العالم.