02-ديسمبر-2022
تيتي مدرب البرازيل

تيتي مدرب البرازيل (Getty)

أرسل مدرب منتخب البرازيل تيتي رسالة دعم إلى أسطورة كرة القدم بيليه، وذلك في تعليق له خلال مؤتمر صحفي في مونديال قط  يوم أمس الخميس، قبل المباراة التي ستجمع فريقه أمام منتخب الكاميرون على استاد لوسيل مساء اليوم الجمعة. 

يبلغ بيليه من العمر 82 عامًا وهو يعاني من سرطان القولون 

وكانت ابنة بيليه قد أعلنت في وقت سابق أن والدها البالغ من العمر 82 عامًا، قد نقل إلى المستشفى وسط الأسبوع، بعد تدهور طفيف في صحته، ولاسيما أنه ما يزال يعاني من سرطان القولون، إلا أنها أوضحت بأن الحالة ليست طارئة، وأنه لن يرقد في المستشفى. 

وقال تيتي في مؤتمره الصحفي: "نتمنى جميعًا صحة جيدة لبيليه". وأضاف تيتي مازحًا: "بيليه هو أكبر ممثل لنا خارج كوكب الأرض". 

Pelé

وكانت البرازيل التي تسعى إلى تحقيق لقبها الأول في كأس العالم منذ عقدين قد تأهلت إلى دور الـ16 بعد مباراتين في دور المجموعات، وهي بحاجة اليوم الجمعة إلى التعادل مع الكاميرون لتضمن المركز الأول في المجموعة السابعة.

يذكر أن بيليه قد أدخل إلى المستشفى مساء الثلاثاء الماضي، وهو في حالة مستقرة حاليًا، بعد أن خضع إلى فحص عام من أجل إعادة تقييم العلاج الكيميائي للورم الذي يعاني منه. وقال المستشفى في ساو باولو إن النجم السابق يتمتع بحالة صحية مستقرة، وأن وظائفه الحيوية تعمل على أتمّ وجه. كما أوضح ناطق إعلامي باسم المستشفى أنه لم يكن هنالك ما يستدعي نقل بيليه إلى وحدة العناية المركزة.