ما هو صندوق النوم الذي اخترعه زوكربيرغ من أجل زوجته؟

ما هو صندوق النوم الذي اخترعه زوكربيرغ من أجل زوجته؟

مارك زوكربيرغ وصندوقه الخشبي (Flickr)

الترا صوت - فريق التحرير

يعيش مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان، تجربة أبوة وأمومة حقيقية مع طفليهما اللذين يبدو أن رعايتهما تحرم الأم من الحصول على نوم هانئ.

اخترع مارك زوكربيرغ صندوقًا خشبيًا ليحل مشكلة زوجته بريسيلا تشان، في عدم الحصول على نوم هانئ

ووفقًا لما نقه موقع شبكة "CNN"، نشر مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك، صورة على إنستغرام، لصندوق خشبي، كتب تحتها: "الأمومة تجربة مليئة بالمصاعب، ومنذ أن رزقنا بالأطفال وجدت أن بريسيلا لا تنام بشكل كاف خلال الليل".

اقرأ/ي أيضًا: من بينها الضعف الجنسي.. تعرّف على 8 مخاطر صادمة لنقص النوم!

ويوضح زوكربيرغ أن ما يمنع زوجته من الاستغراق في النوم، هو أنها تستيقظ فجأة وتنظر إلى هاتفها لتعرف الوقت، وما إذا كان الأطفال قد استيقظوا أم لا، وحتى لو وجدت أن الوقت ما يزال مبكرًا، فإنها ستجد صعوبة كبيرة في العودة إلى النوم.

ولمساعدة زوجته في حل هذه المعضلة، رأى زوكربيرغ أن يستخدم خبرته الهندسية لاختراع آلة جديدة، أطلق عليها اسم "صندوق النوم".

هل تنام بريسيلا داخل الصندوق؟

وفقًا لما أوردته "CNN"، فالصندوق الذي اخترعه زوكربيرغ ليس مصممًا لينام الإنسان بداخله، فهو صندوق صغير يوضع على المنضدة إلى جانب السرير.

يخرج هذا الصندوق ضوءًا خافتًا بين الساعتين الساسة والسابعة صباحًا، لتعرف من خلاله إن كان الوقت قد حان لتستيقظ، فإن لم ترَ الضوء، فستعرف أن الوقت ما يزال مبكرًا، وأنه يمكنها مواصلة نومها، دون أن تضطر للتحرك لمعرفة الوقت، وهو الأمر الذي عادة ما ينتهي بخروجها من حالة النوم تمامًا، ويسبب لها التوتر.

وقال زوكربيرغ على إنستغرام، إنه استفاد من خبرته الهندسية، في تصميم أداة تساعد زوجته على النوم بشكل أفضل، وهذا على حد تعبيره "أفضل طريقة يمكنني التفكير بها لأعبر عن حبي وامتناني لزوجتي".

الهواتف المحمولة وحش الآرق

يذكر أن الحرمان من النوم الجيد من المشاكل الشائعة بين الأمهات والآباء في الفترة الأولى بعد الإنجاب. وبحسب الطبيبة ديردرا كونروي، المديرة التنفيذية في برنامج طب سلوك النوم في جامعة متشيغان الأمريكية، فإن فكرة زوكربيرغ جديرة بالاهتمام بالفعل، لأن الناس الذين يعانون من الأرق عادة ما يمسكون بالهاتف حتى فترة متأخرة في الليل، ما يعيق النوم الجيد، ويثير القلق والتوتر.

وينصح الأطباء عادة بأن يتجنب الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم، من الإفراط في استخدام الهاتف في الفترة التي تسبق النوم، وأن يتجنبوا تمامًا استخدام الهاتف على السرير أثناء المحاولة الفعلية للدخول في النوم.

ويفترض أن يساعد "صندوق النوم" هذا على تفادي الحاجة إلى وجود ساعة أو منبه أو هاتف قرب السرير، للمساعدة في الاستغراق في النوم في الليل، والتخلص من كافة عناصر التشويش الإلكترونية.

زوكربيرغ وعائلته
زوكربيرغ وزوجته وطفليهما

والساعة أو الهاتف، هما من الأدوات التي ترتبط بها العديد من الذكريات والرموز الكفيلة بأن تثير القلق لدى الإنسان وتعيق نومه، ولاسيما إن كان يعاني أصلًا من اضطرابات النوم.

30% من الأمريكيين يعانون من اضطرابات النوم

ويتوقع أن يساعد اختراع زوكربيرغ الجديد الآخرين ممن يعانون مشاكل في النوم، ففي الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يعاني 30% من السكان من مشاكل واضطرابات النوم.

يتوقع أن يساعد اختراج زوكربيرغ من يعانون من مشاكل النوم وهم كثر، ففي أمريكا وحدها 30% يعانون من اضطرابات النوم

وذكر زوكربيرغ على إنستغرام، أنه كتب عن هذه الأداة الجديدة، لعل أحد رواد الأعمال المهتمين بالأمر يكون راغبًا في الاستفادة من النموذج والتطوير عليه، لمساعدة أكبر عدد ممكن من الناس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدكتاتور المجنون.. مارك زوكربيرغ

20 مليون دولار في 3 سنوات فقط.. تكلفة رحلات زوكربيرغ وأمنه الشخصي