23-يوليو-2016

دخل مانشستر يونايتد صراعاً على ضم بول بوغبا(باولو برونو/Getty)

دخل مانشستر يونايتد صراعًا على ضم بول بوغبا، وبات في نهايته هو الوحيد القادر على حسم الأمور مع فريق يوفنتوس ووكيل اللاعب، وبعد رفض الفريق الإيطالي لعرض وصل إلى 87 مليون باوند، سيكون من المتوقع أن يعود مانشستر يونايتد بمزيد من الأموال لمحاولة التعاقد مع النجم الفرنسي. فما الذي يجعل لبول بوغبا هذه الحاجة الكبيرة بالنسبة للشياطين الحمر؟ ولماذا تُدفع كل هذه الأموال من أجله؟

منذ انتقاله إلى يوفنتوس فاز بوغبا ببطولة الدوري الإيطالي 4 مرات متتالية وحقق لقب الكأس مرتين والسوبر الإيطالي مرتين

اقرأ/ي أيضًا:  5 أسئلة كبرى مع انطلاق الـ"بريميير ليغ"

حاجة الفريق لنجم نوعي

ترك بوغبا مانشستر يونايتد في سنة 2012 وذلك بعد أن شارك في 7 مباريات تحت قيادة السير أليكس فيرغسون. ومنذ انتقاله إلى يوفنتوس فاز بوغبا ببطولة الدوري الإيطالي 4 مرات متتالية وحقق لقب الكأس مرتين والسوبر الإيطالي مرتين، كذلك تم اختياره في فريق اليويفا والفيفا في سنة 2015.

أما على الصعيد الدولي فتحول لاعب الوسط إلى ركن أساسي في تشكيلة المنتخب الفرنسي ونجح في الوصول إلى نهائي يورو 2016. يعد بوغبا من لاعبي الوسط المهاريين والذين تحولوا إلى نجوم أذهلوا العالم بقدراتهم، ويعد ركناً إضافياً في حال توقيع مانشستر يونايتد معه إلى جانب زلاتان إبراهيموفيتش وواين روني.

السيطرة والإقناع

في الموسم الماضي، أنهى مانشستر يونايتد البطولة في المركز الخامس ولكنهم قدموا أداءً أقل من متواضع طوال الموسم تحت قيادة الهولندي لويس فان غال. في الحقيقة أنهى مانشستر يونايتد الموسم بمعدل عالٍ من التمريرات والكرات المقطوعة ووصلت نسبة استحواذ الفريق إلى 59.92% وهي الأعلى في الـ"بريميير ليغ".

وعلى الرغم من تحقيق مانشستر يونايتد السيطرة إلا أن عدد التسديدات على المرمى والتمريرات الحاسمة والفوز بالكرات الثنائية والمراوغات الناجحة كان أقل من معدل الدوري الإنجليزي. وفي كل واحدة من هذه النقاط شكل بوغبا عاملاً مؤثراً ليوفنتوس في المواسم التي لعبها ويمكنه تأمين ذلك مع مانتشستر يونايتد.

التنوع والاختصاص

سيكون بوغبا إضافة كبيرة لمانشستر يونايتد في وسط الملعب فهو يستطيع اللعب كوسط ملعب مهاجم ومدافع وبقدرات عالية

افتقد يونايتد في الموسم الماضي للاختصاص واشتهر الفريق بإشراك اللاعبين خارج مراكزهم المعتادة مثل واين روني وآشلي يونغ ومروان فيلايني. لن يكون دور روني ممكناً في وسط الملعب بعد حديث مورينيو في مؤتمره الصحفي الأول حين قال "أنا مدرب أحب الاختصاصيين وليس من يلعب في أكثر من مكان"، وتابع "بالنسبة لي يمكن لروني أن يكون في المراكز 9 أو 10 لكنه بالتأكيد ليس 6 ولا حتى 8".

في حال التوقيع مع بول بوغبا يمكن لمورينيو الدفع بروني إلى الأمام حيث سيتنافس مع راشفورد ومارسيال وزلاتان إبراهيموفيتش، إلا أن المؤكد في هذه الحالة أن بوغبا سيكون إضافة كبيرة لمانشستر يونايتد في وسط الملعب فهو يستطيع اللعب كوسط ملعب مهاجم ومدافع وبقدرات عالية.

اقرأ/ي أيضًا: ثلاث أساطير كروية تُلهم ميسي للعودة إلى الأرجنتين

الدفاع والكرات الهوائية

يتميز بوغبا بطول يصل إلى 1.93 سنتيمتر، ووجود مثل هذا "البرج" في وسط الملعب يؤمن استعاد الكرة والفوز بالكرات الهوائية حيث كان يفوز مع يوفنتوس بـ4 كرات في المباراة (مرتين زيادة عن معدل الدوري الإيطالي). كذلك يوفر تواجده على أرض الملعب الحماية الدفاعية من الكرات العالية والقدرة على تحويل الكرات الثابتة هجومياً إلى أهداف.

يصل معدل بوغبا إلى الفوز بـ9 ثنائيات و2.3 تدخلات في المباراة، ومن المؤكد أنه سيزيد من قوة وسط ملعب مانشستر يونايتد وتوازنه ويؤمن كرة قدم هجومية وليس فقط عميلة استحواذ كما حصل في الموسم الماضي.

اقرأ/ي أيضًا:

راشفورد.. ورقة إنكلترا الرابحة في اليورو

أسوأ 5 انتقالات مع نهاية الموسم الأوروبي