04-يناير-2024
gettyimages

كان آخر اقتحام لمدينة طولكرم في اليوم الأخير من العام الماضي (Getty)

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ولليوم الثاني، اقتحام مدينة طولكرم، ومخيم طولكرم ونور شمس.

ويداهم الاحتلال عدة منازل في المدينة ومخيماتها، ويقوم بعمليات اعتقال جماعية، وتحقيقات ميدانية، مع استمرار اشتباكات المقاومة الفلسطينية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطينية، إن طواقمه تعاملت مع 17 إصابة بالضرب والشظايا خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم طولكرم ومخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وفي الوقت نفسه، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، تدمير البنية التحتية في مخيم طولكرم، إذ يقوم بتجريف وتدمير شوارع وأزقة المخيم، بما في ذلك تدمير خطوط المياه، وواجهات المحال التجارية وأجزاء من عدة منازل.

وبحسب ما ورد لـ"الترا صوت"، فإن قوات الاحتلال تنفذ عمليات مداهمة واسعة، في عدة أحياء في طولكرم، مع اشتباكات متواصلة مع عناصر من المقاومة الفلسطينية.

كما واصلت قوات الاحتلال عدوانها على مخيم نور شمس من خلال اقتحامها منازل المخيم في كافة حاراته وتخريب محتوياتها واعتقال أصحابه، فيما انتشرت اعداد كبيرة من جنود الاحتلال في حارات المنشية والدمج والنصر.

بحسب ما ورد لـ"الترا صوت"، فإن قوات الاحتلال تنفذ عمليات مداهمة واسعة، في عدة أحياء في طولكرم، مع اشتباكات متواصلة مع عناصر من المقاومة الفلسطينية

وانتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الحي الجنوبي لطولكرم، وقامت بعملية مداهمة وتفتيش، واحتجاز مجموعات من السكان والتحقيق معهم.

كما نشرت قوات الاحتلال، القناصة على عدة بنايات داخل المدينة، وقامت بإطلاق النار بشكلٍ عشوائي.

وفي سياق متصل، استشهد الشاب أسيد جواد بني عودة (29 عامًا) عقب إصابته الحرجة بالرصاص الحي في الظهر، واعتقل شاب آخر، خلال اقتحام الاحتلال فجر اليوم الخميس بلدة طمون جنوب طوباس.