لسلامتكم.. فولفو تخفض الحدّ الأعلى لسرعة سياراتها إلى 180 كم/ساعة!

لسلامتكم.. فولفو تخفض الحدّ الأعلى لسرعة سياراتها إلى 180 كم/ساعة!

تتميز سيارات فولفو بتقنيات السلامة أثناء القيادة (Carscoops)

ألترا صوت- فريق التحرير

 

أعلنت شركة فولفو في بيان رسمي أنها ستضع حدًا أعلى جديدًا لسرعة السيارات التي تصنعها، وذلك ضمن جهودها الرامية لتعزيز سلامة القيادة على الطرقات والحدّ من نسبة الحوادث المميتة.

سيارات فولفو الجديدة لن تتجاوز في الحد الأقصى لسرعتها 180 كم/ساعة (112 ميل/ساعة)

وقالت الشركة إنّ هذا القرار يعني أن سيارات فولفو الجديدة لن تتجاوز في الحد الأقصى لسرعتها 180 كم/ساعة (112 ميل/ساعة)، كما ذكرت أنها تفكر في استخدام تقنيات جديدة تساعد على تخفيف سرعات القيادة حين تكون السيارة قرب المدارس أو المستشفيات.

وفي حين أن معظم السيارات كما هو معلوم تصل الحدود القصوى لسرعاتها إلى 220 أو 240 كم/ساعة، وهنالك سيارات أقوى توفر إمكان تجاوز هذه السرعات أيضًا، إلا أن فولفو قد أعلنت أنّه قد حان الوقت للتوقف عن ذلك، والالتزام بسرعات أقل من ذلك للمساعدة في الحدّ من حوادث السيارات عالميًا، والتي تعدّ من أهمّ أسباب الوفاة.

وكانت شركة فولفو قد وضعت هدف "صفر حوادث قاتلة" في سياراتها الجديدة من موديل 2020، بحيث لا تتسبب سيارات الموديل الجديد بأية حوادث مميتة خطيرة. ولكن الشركة أضافت في بيان صحفي لها صدر يوم أمس الإثنين أنّه أيًا كانت التقنيات المتعلقة بالسلامة في السيارة، فإن معضلة حوادث الطرقات لا يمكن التخلص منها إلا بتوجيه الجهود إلى تعديل سلوك السائقين وزيادة الوعي بينهم بقواعد السلامة المرورية والقيادة المسؤولة.

وتعد شركة فولفو من الشركات الرائدة في مجال السلامة، ولطالما اهتمت في سياراتها بهذا الجانب، ما جعلها تحوز على العديد من الجوائز على هذا الصعيد في عالم السيارات. وجاء في البيان الموقع باسم الرئيس التنفيذي للشركة، هاكان صامويلسن، إنه "على الرغم من كون وضع حدّ للسرعة لن يكون كفيلًا بإنهاء المشكلة، إلا أنها خطوة لا غنى عنها يمكن أن تحفظ ولو حياة إنسان واحد".

كما أشارت الشركة إلى أنها تدرس أساليب وتقنيات جديدة تساعد في التعامل مع مشاكل قيادة السيارة بدون تركيز السائق ومشاكل القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، وقالت إنها ستقدم خططًا للفريق التكنولوجي في الشركة لمحاولة التعامل مع هذه القضايا.

تعد شركة فولفو من الشركات الرائدة في مجال السلامة والتقنيات الحديثة لدعم السائق على الطرقات

وتعدّ هذه الخطوات من وجهة نظر الشركة متطلبًا أساسيًا من أجل تغيير سلوك السائقين على الطرقات، والحد من مشاكل الإفراط في السرعة أو القيادة تحت تأثير الكحول أو الانشغال عن الطريق أثناء القيادة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق أنه بصدد إلزام الشركات المصنعة للسيارات بوضع نظام ذكي لضبط السرعة في السيارات "Intelligent Speed Assistance"، وهو نظام يجعل السيارات تخفف سرعتها تلقائيا بالاستجابة لعلامات الحد الأعلى للسرعات المحددة على الشوارع.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فولفو XC90 موديل 2020.. سيارة كهربائية بتكنولوجيا الفورمولا 1

6 حقائق مثيرة عن شركة فولفو السويدية

هل سيصبح الهاتف الذكي مفتاح سيارتك الحديثة قريبًا؟