كيف تتخلص من الضحك الزائد؟ قد يكون هذا الأمر شبه تلقائي لديك ويُدخلك في الكثير من المواقف المحرجة لأن الوقت غير مناسب مثل الضحك كثيرًا على موقف بسيط لا يحتمل أو في العزاء أو عند رؤية شخص معين أو في قاعة الاجتماعات وغيرها.

الضحك يُنعش الجسم ويُدخلك في حالة نفسية جيدة، إلا أن هناك مواقف غير مُلائمة لذلك، ويجب أن تتصالح مع نفسك بشأن الضحك كثيرًا

نقدم لكم خلال الأسطر المقبلة إجابات شافية لـ كيف تتخلص من الضحك الزائد؟ مثل: اختيار الوقت المناسب، التدريب على الثبات الانفعالي، التفكير في شئ مختلف، التنفس بعمق والهدوء وتذكر أي شئ آخر.

كيف تتخلص من الضحك الزائد؟

1- اختيار الوقت المناسب

يجب أن يتفهم الشخص الذي يُعاني من الضحك الزائد أن كل الأوقات ليست مثالية لمثل هذه الأفعال، نعم فالضحك يُنعش الجسم ويُدخلك في حالة نفسية جيدة، إلا أن هناك مواقف غير مُلائمة لذلك، ويجب أن تتصالح مع نفسك بشأن الضحك كثيرًا.

2- انظر حولك

يجب أن تنظر حولك للبحث عن من يضحكون كثيرًا والبدء سويًا من أجل التخلص من هذه العادة، ويجب أن تتماسك عندما ترى غيرك يضحك بشكل مبالغ فيه وتنظر له نظرة عتاب ولوم حتى لا يُكرر فعلته مرة أخرى.

3- علم النفس

كيف تتخلص من الضحك الزائد عن طريق علم النفس؟ الإجابة متمثلة في استخدام العلم العكسي في إخبار النفس بأن الأمر ليس مُضحكًا على الإطلاق، ولا يتطلب إلى الدخول في نوبة من الضحكة. ستجد الأمر طبيعيًا للغاية بعدها.

4- التفكير في أي شيء

خير وسيلة للهروب محاولة تذكر أي شئ آخر أو الاستماع إلى موسيقى أو مشاهدة فيلم أو فتح مناقشات مع من حولك حتى يندمج عقلك في أمر آخر.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتخلص من الخجل أمام الفتيات؟

5- تحويل الضحك

كيف تتخلص من الضحك الزائد عن طريق تحويل الضحك إلى بكاء؟ من خلال إجبار النفس على ذلك بالتفكير في الموقف مثل: إذا كنت متواجدًا في قاعة عزاء أو في قاعة اجتماعات يجب التفكير في جدية الموقف.

6- التفكير في أمر مُحبط

قد يكون الأمر غريب بعض الشئ إلا أنه مثالي حيث يجب التفكير في أمر مُحزن من أجل تغيير الموقف في الحال وعدم التركيز على الضحك.

وهناك حل آخر عن طريق مشاهدة أفلام الغرب التي تُقلل من فرط هرمون الإندروفين المسئول عن السعادة، والأمر يتجاوز حدود اتباع النصائح حيث يجب تغيير الممارسات اليومية أولًا.

7- ألم جسدي قوي

ولكن كيف تتخلص من الضحك الزائد عن طريق محاولة الألم الجسدي؟ ببساطة شديدة مثل قرص الخد أو اللسان أو لسع اليد من أجل تذكر عدم الضحك بشكلٍ مفرطٍ طوال الوقت، ويُمكنك الاكتفاء بالابتسامة العريضة ولا أكثر من ذلك حتى لا تدخل في نوبة متواصل من الضحك.

8- إخفاء الضحك عن طريق السعال

عن طريق وضع اليد على الفم وكأنك في نوبة سعال بدلًا من الضحك كثيرًا أو اذهب إلى أي غرفة (غير المكان المتواجد فيه) حتى تنسى أمر الموقف الذي أدخلك في نوبة من الضحك الهيستيري.

يجب أن تتماسك عندما ترى غيرك يضحك بشكل مبالغ فيه وتنظر له نظرة عتاب ولوم حتى لا يُكرر فعلته مرة أخرى

9- إخراج الهواء وفتح الفم

يُفضل إخراج أكبر قدر من الهواء من الرئة حتى لا تُعطي لنفسك مساحة كافية للضحك، وذلك مع فتح الفم لأطول وقت ممكن لإظهار الابتسامة فقط حتى لا يبدو الأمر غريبًا مع الضحك المتواصل، وإذا تمكنت من مسك الأنف وتغطية الفم فهذا الأمر جيد، وكأنك تعطس حتى تتجنب الضحك.

بالنسبة لوضعية الأسنان يُمكن الهروب من الضحك الزائد عن طريق التظاهر وكأنك تقوم بإخراج شئ من أسنانك، ووضعية لسانك اجعلها للأعلى، حتى تُجبر فمك على الغلق، ويجب لدغ اللسان مع سحب الخدين للداخل أو وضع اليد على الوجه لتجنب صدور أصوات لضحك أو الاستمرار طويلًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي صفات الشخص المزاجي؟

ما هي أسباب النسيان وضعف الذاكرة؟