ألترا صوت - فريق التحرير

تتمثل جائزة الغولدن غلوب في مجموعة جوائز تمنح سنويًا لأفضل الأفلام في السينما والتلفزيون في أمريكا، وقد بدأت عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي مجموعة صحافيين أجانب يعملون في هوليوود بولاية كاليفورنيا واختصارها HFPA، وكانت الجوائز في السابق للأعمال السينمائية، لكن منذ عام 1956 أصبحت توزع أيضًا للأعمال التلفزيونية. وتعتبر ثاني أقدم جائزة فنية في العالم بعد جائزة الأوسكار التي انطلقت عام 1929. يلعب هؤلاء الكتاب دورًا مهمًا في تسويق الأفلام حاليًا.

تعتبر جائزة الغولدن غلوب ثاني أقدم جائزة فنية في العالم بعد جائزة الأوسكار

"ألترا صوت" يقدم لائحة بأبرز الفائزين في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب السينمائي 2019، الذي أقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في نسخته السادسة والسبعين.

الجوائز

جاءت المفاجأة بفوز فيلم "الملحمة البوهيمية" Bohemian Rhapsody للمخرج بريان سينغر على جائزة أفضل فيلم درامي، كما فاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في الفيلم نفسه. كما فاز المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "روما"، الذي فاز بجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

اقرأ/ي أيضًا: أوسكار أفضل فيلم أجنبي (1990-2016) لمن ذهبت؟

أما فيلم "الكتاب الأخضر" book Green للمخرج بيتر فارلي فقد حصل على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وفاز الممثل ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في هذا الفيلم أيضًا حيث أدى شخصية الموسيقار دون شيرلي في الستينيات من القرن الماضي وكان أداءه مبهرًا. كما فار الفيلم بجائزتي أفضل سيناريو وأفضل صورة.

كما فازت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم The Favorite. وبهذا تفوقت كولمان على كل من إيميلي بلانت وتشارليز ثيرون في المنافسة على هذه الجائزة. وحصلت كولمان على جائزة غولدن غلوب عام 2016 عن تجسيدها لشخصية أنجيلا بور في المسلسل التلفزيوني القصير نايت مانيجر.

كما فاز كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دوره في فيلم The Vice، الذي يجسد فيه شخصية ديك تشيني الذي أصبح نائبًا للرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، وتولى منصبه عام 2001، واستمر حتى أصبح يتمتع بسلطات هائلة فضلًا عن نفوذه في السياسة الخارجية الأمريكية. وهذه ثاني جائزة غولدن غلوب يحصل عليها بيل الممثل البالغ من العمر 44 عامًا، بعد أن حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2010 عن تجسيد شخصية ديكي إكلوند في فيلم The Fighter.

وفازت الممثلة غلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم  The Wifeالذي تدور أحداثه حول جوان آرتشر وتلعب دورها جلين كلوز، والتي تشكك في اختيارات حياتها خلال سفرها الى ستوكهولم مع زوجها النرجسي "جو" الذي من المقرر أن يحصل على جائزة نوبل في الأدب. وتعتبر هذه ثالث جائزة غولدن غلوب تحصل عليها غلين كلوز، وكانت الأولى عام 2003 لتجسيدها شخصية إليانور آكيتاين في الفيلم التلفزيونيLion in the Winter ، والثانية عام 2007 لتجسيد شخصية المحامية باتي هيوز في فيلم Damages .

في حين فازت ريجينا كينغ بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم  If Beale Street Could Talk حيث كان أداءها راقيًا.

وحصل فيلم الرجل العنكبوت Spider-Man: Into The Spider-Verse على جائزة أفضل فيلم أنيمايشن، فيما حصلت نجمة البوب ليدي غاغا على جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنيتها Shallow في فيلم "مولد نجمة"A Star is Born .

جاءت المفاجأة في الفولدن غلوب بفوز فيلم "الملحمة البوهيمية" بجائزة أفضل فيلم درامي

كما فاز مسلسل  The Americans بجائزة أفضل مسلسل درامي، في حين فاز مسلسل Kominsky Method The  بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.

اقرأ/ي أيضًا: مسلسل "Downton Abbey" سيحوّل إلى فيلم في 2019

أما في التمثيل التلفزيوني فقد فاز كل من ساندرا اوه عن دورها في مسلسل Killing Eve والممثل ريتشارد مادن عن دوره في مسلسل Bodygaurd والممثل مايكل دوغلاس عن دوره في مسلسل The Kominsky Method. إضافة الى الأدوار المساعدة في التمثيل لكل من بين ويشو عن دوره في مسلسل A Very English Scandal والممثلة باتريسيا كلاركسون عن دورها في مسلسل Sharp Objects.

وقد تم عرض لقطات فيديو لأهم اللحظات في الحفل وأثناء إعلان النتائج وتلقي الجوائز، إضافة الى عرض صور المشاهير على السجادة الحمراء أثناء دخولهم.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ليلة الأوائل في غولدن غلوب 2018

ميريل ستريب وترامب.. الحرب المعلنة