27-يوليو-2018

ملصق المسلسل

ألترا صوت - فريق التحرير

سوف يتم تحويل مسلسل "Downton Abbey" إلى فيلم العام القادم. كان الأمر مجرد فكرة، لكن اقتناع النجوم بذلك سهّل الأمر. ترجمة التقرير الموجز الآتي تعطي فكرة واسعة عن الموضوع.


منذ بدأ عرض مسلسل "Downton Abbey" في العام 2010 كانت هنالك شائعات تدور عن نية تحويله إلى فيلم. ولكن تأكدت هذه الشائعات الأسبوع الماضي، حيث سيقوم جوليان فيلوز بوضع السكريبت، أما الإخراج فسيوكل إلى براين بيرسيفال، مخرج فيلم "The Book Thief". أما الإنتاج والتوزيع فسيكون من طرف يونيفيرسال ستوديوز.

مسلسل "Downton Abbey" هو مسلسل دراما تاريخية بريطاني تدور أحداثه في بداية القرن العشرين

ومن المفترض أن يتم البدء بإنتاج الفيلم في وقت لاحق من صيف 2018، وسيكون جاهزًا للعرض في 2019. وما يزال هنالك الكثير من التكهنات حول تفاصيل الفيلم والطريقة التي سيتم فيها عرض الحبكة فيه، ولكن يقال إن الفيلم سيبدأ بالاعتماد على الحلقة الأخيرة من الموسم الأخير، والتي كانت أحداثها تدور في العام 1926.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم Whitney.. كيف يخون الوثائقي موضوعه؟

ويقول المنتج غاريث نيام حول هذا الموضوع: "حين تم الانتهاء من الموسم الأخير من مسلسل "Downton Abbey"، كان حلمنا أن نقدم لملايين من عشاق المسلسل فيلمًا واحدًا بنفس الاسم، والآن، وبعد أن نجحنا في إقناع العديد من النجوم للمشاركة في الفيلم، سنشرع في الإنتاج قريبًا جدًا".

ويضيف غاريث نيام: "إن النصوص التي يكتبها جوليان فيلوز مذهلة وساحرة وممتعة، أما براين بيرسيفال، فسيساعدنا على أن ننتج الفيلم بالشكل الذي يطمح إليه الجميع حين يتحول مسلسل "Downton Abbey" إلى فيلم يعرض على الشاشة الكبيرة".

ويذكر أن مسلسل "Downton Abbey" هو مسلسل دراما تاريخية بريطاني تدور أحداثه في بداية القرن العشرين، وهو من إنتاج جوليان فيلوز. وكان الموسم الأول قد عرض في المملكة المتحدة ابتداء من أيلول/سبتمبر 2010، وبدأ عرضه بعد عام تقريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتناول المسلسل مرحلة بين العامين 1912 و1926، عن حياة عائلة أرستقراطية وخدمهم في العصر ما بعد الإدواردي في بريطانيا، ويعرض تأثير الأحداث الكبرى في تلك الفترة على حياة هؤلاء الناس وعلى التراتبية الاجتماعية في المجتمع الإنجليزي.

وقد حاز مسلسل "Downton Abbey" على إعجاب الناس والنقاد حول العالم، حيث فاز بثلاث جوائز غولدن غلوب و15 جائزة إيميز عبر 69 ترشيحًا، مما جعله المسلسل غير الأمريكي الأكثر ترشحًا في تاريخ الجوائز السينمائية.

وقد بلغ من نجاح مسلسل "Downton Abbey" أنه كان مسؤولًا عن تشجيع المنتجين للعودة إلى الدارما التاريخية، سواء عبر الأفلام أو المسلسلات، كما أسهم المسلسل في تحقيق شهرة عالمية لعدد من الممثلين، مثل هيو بونيفيل، ودان ستيفنز، وميشيل دوكري.

وفي حديث مع الغارديان في العام 2017، أوضح فيلوز أن أي تأخير في إنتاج فيلم يعتمد على مسلسل "Downton Abbey"، عائد بالضرورة إلى أسباب لوجستية. وقال حينها: "التحدي الأكبر سيكون في جمع الممثلين، فالشخصيات كثيرة جدًا، ومن الضروري أن يكون هنالك انسجام كبير بينهم".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 10 أفلام في النصف الأول من عام 2018

Jeune Femme.. فيلم كوميدي ببطلة حرّة وعفوية