14-ديسمبر-2021

شيرين في حفل سابق لها في بيروت (Getty)

انشغل الوسط الفني في الأيام الأخيرة بأخبار المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، بعد ظهورها في حفل في الأمارات العربية وهي حليقة الرأس بشكل كامل، وهو الظهور العلني الأول لها منذ إعلان طلاقها من زوجها السابق الفنان حسام حبيب، الأمر الذي أثار الكثير من التكهنات. وقد أوضحت الفنانة المصرية أنها قامت بذلك كوسيلة للتعامل مع الحالة النفسية الصعبة التي تمر بها على إثر الانفصال عن زوجها، مشيرة في حديث تلفزيوني، إلى أنها قامت بما قامت به لمعاقبة نفسها بالدرجة الأولى، مشيرة إلى أنها شخصية "حساسة إلى حد كبير"، وأنها تعانيمؤخرًا من حالة عدم اتزان نفسي.

كذلك نشرت شيرين عبد الوهاب تغريدة على صفحتها على موقع توتير يوم الأحد في الـ 12 من كانون الأول \ ديسمبر بدا فيها أنها ترفض التعليقات المسيئة التي وُجهت إلى زوجها، حيث قالت:

 " ليه ميكونش لوك جديد؟ ، ليه ميكونش تغيير؟ ليه ميكونش انا اللي عملت كدة حتى لو عندي اكتئاب؟، ليه فرضتوا السيئ  والاسوأ و ظلمتوا شخص بريء و ظلمتوني.. انا قوية بيكوا، بس محبش حبكوا ليا يخليكوا متشوفوش الحقايق او تكونوا ظالمين".

ضمن السياق نفسه، نقل موقع " كايرو 24" عن شيرين قولها إنها مرت بظروف صعبة دفعتها إلى قص شعرها، وإنها لا تنصح السيدات بتقليدها، ومشيرة إلى أنها تقوم بتقصير شعرها في كل مرة تشعر فيها بالاكتئاب.

صورة شيرين بمظهرها الجديد انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الأخيرين، وانقسمت الآراء حولها بشكل كبير، إذ عبّر جمهور واسع عن تضامنه الواسع معها والوقوف إلى جانبها، بينما رأى آخرون في ما قامت به حركة غريبة وغير مألوفة، وانتقد البعض نقل شيرين لمشاكلها الخاصة والشخصية إلى الفضاء العام،. في الوقت الذي تراجع الكثيرون عن دعمهم لشيرين، بعد قولها في مقابلة مع الإعلامي المصري عمرو أديب إنها تحب طليقها، مشيرة إلى انها حلقت شعرها "عشان مكنش حلوة في عيون حسام حبيب، حلقت عشان لما يشوفني ما يشوفنيش حلوة "، ما يتناقض مع الأخبار التي سربت في أوساط شيرين، وتحدثت عن سوء المعاملة التي تعرضت لها، واضطرارها للنوم على الكنبة لفترة طويلة.

وقد استخدم الفنانون والصحفيون والمغرّدون من مختلف الدول العربية وسم #شيرين_عبد_الوهاب للتعليق على القضية، فنشرت مينا علي من مصر مقطع فيديو لشيرين وهي تغني في حفلها الأخير، وعلّقت بالقول : " قمر يا شيرين والله."

بينما علّقت الصحافية اللبنانية ديانا وهبي على الفيديو نفسه قائلةً : " النجمة #شيرين_عبد_الوهاب حلقت شعرها وسجلت موقفا جريئاً، لمن يفهم فقط ".

كذلك نشر المغرد محمد علي من مصر صورة لشيرين بمظهرها الجديد، وكتب باللغة الإنكليزية " كل الدعم ".

من جهته دعا المغرد عزيز خويلدي الفنانة شيرين إلى الابتعاد عن الإعلام والتصريحات ي هذه الفترة، والتركيز على الألبومات والكليبات والأعمال الفنية.

الصحفي اللبناني إيلي مرعب اعتبر أنه هناك نوعين من الرجال، الأول ينير المرأة ويسندها وقت تعثرها مثل زوج ياسمين عبد العزيز، والثاني يطفئ المرأة وما بداخلها وهي بكامل قوتها مثل زوج سيرين عبد الوهاب بحصب وصفه.

فيم توجهه إليها الصحفي اللبناني الآخر إيلي بو جودة بالتحية، فكتب على صفحته " كتير حب لـ شيرين عبد الوهاب بشعر ومن دون شعر، باكتئاب ومن دون إكتئاب، وين ما كنتِ وكيف ما كنتِ ومع مين ما كنتِ ".

الإعلامية في التلفزيون العربي ليلان داود، قالت إن شيرين لم تفقد عفويتها طوال مسيرتها، وظلت شجاعة رغم كل الصعاب. ام متفانية وفنانة موهوبة وصوت لن يتكرر.. واقولكم على سر؟ معظم النساء وانا منهن يتمنين ان يجربن قصة الشعر هذه ولو لمرة بحياتهن!

زيجات متعددة لشيرين لم يكتب لها النجاح

بالرغم من النجاح الباهر الذي حققته شيرين في مسيرتها الفنية، حيث أصبحت خلال فترة كثيرة واحدة من أهم المغنيات في العالم العربي، بسبب خامة صوتها الجميلة، وعفويتها وخفة دمها التي طالما ميزتها، إلا أنها لم تجد التوفيق نفسه في حياتها الزوجية، وانتهت كل علاقاتها العاطفية بالانفصال، ما ترك عليها آثارًا نفسية سيئة في كل مرة.

 

تزوجت شيرين للمرة الاولى من الموزع الموسيقي مدحت خميس في بداية مسيرتها الفنية، بعد قصة حب بينهما، زواج انتهى بالطلاق، بسبب المعاملة القاسية التي واجهتها بعد حملها منه، بحسب ما صرحت عنه في إحدى مقابلاتها. وعادت شيرين في العام 2006 وارتبطت برجل الأعمال أحمد غزالي، في علاقة لم تدم سوى أشهر معدودة، لتتزوج بعدها من الموزع الموسيقي محمد مصطفى الذي أنجبت منه ابنتيها هناء ومريم، في زواج استمر لخمس سنوات، وانتهى مرة أخرى بالانفصال، وقالت يومها إنها ستتفرغ للفن وتربية بناتها، لكنها عادت وفاجأت جمهورها في العام 2018، بالزواج من حسام حبيب، وقد عبرت مرارًا عن حبها الكبير له، والسعادة الكبيرة التي يعيشانها معًا، قبل أن تنفصل عنه هو الآخر، وتخرج إلى الجمهور بشعرها الحليق لإعلان انتهاء تلك المرحلة. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"ريش".. القصّة الكاملة للجدل حول فيلم يعرّي الواقع المصري

شاهد.. أكثر 5 مقاطع "زكية زكريا" شهرة للفنان الراحل إبراهيم نصر