02-يوليو-2021

أُنس جابر تطيح بالإسبانية موجوروزا خارج ويمبلدون (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

بلغت أُنس جابر الدور الرابع من بطولة ويمبلدون لتنس السيّدات، بفوزها على الإسبانية جاريين موغوروزا بمجموعتين لواحدة، بواقع 5/7-6/3-6/2، لتواصل النجمة التونسية مسيرتها المذهلة في البطولات الأربع الكبرى، فهي أوّل عربيّة حقّقت هذا الإنجاز.

بعد أيام قليلة على تحقيقها البطولة الأولى في مسيرتها بعالم محترفات التنس، أرادت أُنس جابر أن تدشّن مشوارها الذهبي في بطولة ويمبلدون بمواجهة السويدية ريبيكا بيترسون، تفوّقت جابر بسهولة على منافستها بمجموعتين دون رد، وواصلت تألّقها في الدور الثاني، بعدما غلبت النجمة الأمريكية فينوس ويليامز.

تفوّق أُنس جابر على ويليامز التي حملت لقب المسابقة في خمس مناسبات سابقة لم يأتِ من ضربة حظّ، حيث تفوّقت بجدارة بمجموعتين دون ردّ أيضًا، علمًا أن المجموعة الثانية انتهت بستّ أشواط دون مقابل، وهنا بلغت جابر الدور الثالث، واصطدمت التونسية المصنّفة 21 بالإسبانية صاحبة التصنيف الحادي عشر، جاربيين موغوروزا سبق وتوّجت باللقب عام 2017، ومن نجح في إقصاء ملكة ويمبلدون خمسّة مرّات، سيكون قادرًا على فعلها أمام بطل آخر.

النجمة التونسية كانت قريبة جدًا من حسم المجموعة الأولى لصالحها، لكنّها فقدت إرسالها في الشوط الحادي عشر منها، فاستفادت موغوروزا من كسر الإرسال، وأنهت الشوط الثاني عشر لصالحها، لتنتهي المجموعة الأولى لصالح الإسبانيّة بواقع 7/5.

تعلّمت جابر كثيرًا من أخطاء المجموعة الأولى، ولم تفرّط في أي فرصة وجدتها مناسبة لحصد المجموعة الثانية، النقطة الفارقة كانت بالشوط السابع، حينما كسرت إرسال اللاعبة الإسبانيّة، وتقدّمت بأربعة أشواط لثلاثة، أتبعت ذلك بكسر آخر لإرسال موغوروزا في الشوط التاسع، فكسبت أُنس المجموعة الثانية بواقع 6/3.

في المجموعة الثالثة الحاسمة سيطرت أُنس على الأجواء بشكل تام، وتحكّمت بزمام الأمور، ومكّنتها لياقتها البدنيّة من الحفاظ على نسقها العالي، بعكس منافستها التي استسلمت أمام تألّق أُنس، فأنهت النجمة التونسية المجموعة الثانية لصالحها بواقع 6-2، ووضعت مكانًا لها في ثمن نهائي ويمبلدون للمرّة الأولى في تاريخها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

واصلت تألّقها في بطولات التنس الكبرى.. أُنس جابر تبلغ ثمن نهائي رولان غاروس

مسيرة مذهلة لا تتوقّف.. أُنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس