05-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

أعلنت مجموعة سوني اليابانية العملاقة اليوم الأربعاء، 5 كانون الثاني/يناير عزمها إطلاق شركة خلال العام الجاري من أجل تقييم إمكانات الدخول في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية وحجز مكان لها في هذه السوق التي تشهد سباقًا عالميًا متسارعًا خلال الأعوام القليلة الماضية. وبحسب رويترز، تأمل سوني بهذه الخطوة أن تكون قادرة على الدمج بين قدراتها في عالم الترفيه، وتقديم سيارة كهربائية بإمكانات ومواصفات فريدة وغير مسبوقة، تؤهلها للمنافسة في هذا القطاع.

من المقرر أن تحمل الشركة الجديدة اسم "سوني موبيليتي" (Sony Mobility)، والتي ستعمل على استكشاف فرص إطلاقٍ تجاري لعدة موديلات من السيارات الكهربائية

ومن المقرر أن تحمل الشركة الجديدة اسم "سوني موبيليتي" (Sony Mobility)، والتي ستعمل على استكشاف فرص إطلاقٍ تجاري لعدة موديلات من السيارات الكهربائية، وذلك بحسب ما أوضح رئيس مجلس إدارة شركة سوني كينيشيرو يوشيدا، وذلك بمناسبة مشاركة الشركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في الولايات المتحدة.

وقد قال يوشيدا بأنه يأمل بأن ما تمتلكه الشركة من إمكانات ضخمة في مجالات التصوير والترفيه والمستشعرات والتقنيات السحابية، والجيل الخامس من الإنترنت، إضافة إلى إمكانات الشركة اللامحدودة على صعيد اليد العاملة الخبيرة، سيؤهلها للمساهمة في "إعادة تعريف النقل".

وعلى الرغم من تراجع هيمنة سوني اليابانية في السنوات الأخيرة بعد نمو عدد من الشركات المنافسة آسيويًا، وفي مقدمتهم شركة سامسونج الكورية، إلا أن سوني ما تزال تحتفظ بترسانة من التقنيات المعقدة، في مجالات مهمة لصناعات السيارات المتطورة والسيارات ذاتية القيادة.

تعدّ سوني إحدى أهم وأضخم شركات صناعة الترفيه في العالم، ولاسيما في قطاع ألعاب الفيديو والإنتاج السينمائي

كما تعدّ سوني إحدى أهم وأضخم شركات صناعة الترفيه في العالم، ولاسيما في قطاع ألعاب الفيديو والإنتاج السينمائي.

وقد شهدت أسهم سوني ارتفاعًا بنسبة 4.2% في طوكيو بعد إعلان الشركة نيتها الدخول في قطاع تصنيع السيارات.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"بي أم دبليو" ستخلق 6000 وظيفة جديدة في مصانعها خلال 2022

تيسلا تستدعي نصف مليون سيارة بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة