فيلم

فيلم "Life".. أحد أكثر أفلام 2017 المنتظرة

428 مشاهدة
لقطة من الفيلم

من أبرز الأفلام المنتظر عرضها هذا الأسبوع بسبب فريق عمله الكبير هو فيلم "Life"، فحيث يضم مجموعة من نجوم الصف الأول. الفيلم من بطولة جاك جلينهال، وريان رينولدز، وريبيكا فيرجسون، ومن إخراج السويدي دانيال إسبينوزا.

تدور أحداثه في الفضاء الخارجي وبالتحديد في كوكب المريخ، حيث يكتشف فريق من رواد الفضاء وجود حياة على سطح الكوكب، والفيلم يعتبر سادس عمل روائي طويل للمخرج إسبنيوزا، كما أنه اللقاء الثاني الذي يجمعه بـ ريان رينولدز بطل الفيلم، حيث تشاركا من قبل في فيلم "Safe House" الذي صدر عام 2012.

فيلم "life" هو أول عمل فني يجمع بين ريان رينولدز وجاك جلينهال، وأول فيلم تصنيفه الرئيسي "رعب عن الفضاء"

وكان من المفترض طرح الفيلم في آيار/مايو المقبل، ولكن شركة الإنتاج فضلت تقديم الموعد حتى لا يتعارض مع الجزء الجديد من فيلم "Pirates of the Caribbean".

الفيلم هو أول عمل فني يجمع بين ريان رينولدز وجاك جلينهال، وأول فيلم تصنيفه الرئيسي "رعب عن الفضاء"، بالإضافة إلى أن كتاب الفيلم هم نفس كتاب فيلمي "Deadpool" و"Zombieland"، والتي تعتبر أفلامًا كوميدية في المقام الأول.

اقرأ/ي أيضًا: أفلام عدي رشيد.. ترميم العراق بما تيسر

يذكر أن بطلة العمل ريبيكا فيرجسون، سويدية الجنسية أيضًا، وشاركت من قبل في عدة أعمال سينمائية، لكنها ترشحت لجائزة "جولدن جلوب" عن دورها في مسلسل "The White Queen"، في حين أن جميع أبطال العمل لم يسبق لهم الفوز بأي جوائز بارزة حيث ترشح جلينهال مرتين لـ"الجولدن جلوب"، ومرة لـ"الأوسكار" ولكن لم يفز بأي منهم، رينولدز أيضًا نال ترشيحه الأول للجولدن جلوب العام الماضي عن دور "ديدبول".

فيلم "life" تخطت ميزانيته الـ70 مليون دولار، وهو رقم صغير نسبيًا بالنسبة للأعمال الفنية التي تعتمد على المؤثرات التقنية للفضاء

وكان من المتوقع لعب رينولدز للشخصية الرئيسية في الفيلم، لكن لانشغاله بعمل آخر قرر اسبنيوزا تبديل أدوار جلينهال ورينولدز، ليكون الفيلم من بطولة جلينهال في دور رئيسي ورينولدز دور مساعد.

أما عن موسيقى الفيلم فهي للموسيقار السويدي جون إكستراند الذي سبق له العمل مع اسبنيوزا في عدة أعمال، والتصوير في الفيلم للأيرلندي سيموس مجارفي، الذي كان مخرج التصوير في عدة أفلام شهيرة، ويعتبر من أفضل المصورين في الفترة الحالية، ونال ترشيحي أوسكار، ومن أبرز أعماله "The Avengers"، و"Nocturnal animals"، و"The accountant".

تخطت ميزانية الفيلم 70 مليون دولار، وهو رقم صغير نسبيًا بالنسبة للأعمال الفنية التي تعتمد على المؤثرات التقنية للفضاء، ومن المنتظر طرح الفيلم في 24 آذار/مارس.

اقرأ/ي أيضًا:
فيلم "Fences".. لعبة البيسبول الثقيلة
فيلم فرنسي مستقل يثير جدلًا واسعًا قبيل الانتخابات