17-يوليو-2021

من آثار الفيضانات التي أثرت على المنطقة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة

 

أعلنت السلطات الألمانية أنها ما تزال تخشى تكرار الفيضانات خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب تشققات حصلت في أحد السدود، مع ارتفاع أعداد القتلى جراء الفيضانات الأسوأ التي شهدتها البلاد منذ أكثر من قرن إلى أكثر من 120 شخصًا، كما أن الضرر الحاصل في البنية التحتية قد أدى إلى انقطاع الكهرباء وخدمة الغاز عن عشرات آلاف المنازل غرب ألمانيا.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن عدد الضحايا المسجّل رسميًا حتى اليوم قد بلغ 130 شخصًا، مع استمرار البحث عن مفقودين في المناطق المنكوبة

وكانت الفيضانات والسيول الطينية الجارفة قد اجتاحت عددًا من البلدات الصغيرة في ولايتين غربي ألمانيا، وهما ولاية شمال الراين ويسفتاليا، وولاية الراينلاند بفالس حيث جرفت الفيضانات عشرات المنازل، وأودت بحياة مئات الأشخاص.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم السبت 17 تموز/يوليو المناطق المتضررة جراء الفيضانات الأخيرة، وسيكون الرئيس الألماني برفقة عدد من كبار المسؤولين الألمان، من بينهم رئيس وزراء الولاية ارمين لاشيت، وذلك للوقوف على حجم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الناجين والمتضررين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن عدد الضحايا المسجّل رسميًا حتى اليوم قد بلغ 130 شخصًا، مع استمرار البحث عن مفقودين في المناطق المنكوبة.

كما شملت الفيضانات والسيول مناطق أخرى من غرب أوروبا، في أجزاء من سويسرا وهولندا ولوكسمبورغ وفرنسا وشرق بلجيكا، والتي تعدّ الأكثر تضررًا بعد ألمانيا.

كارثة في بلجيكا

وفي بلجيكا، التي تعدّ الأكثر تضررًا جراء الظروف الجوية الأخيرة بعد ألمانيا، تم تسجيل عشرات المفقودين والضحايا، حيث بلغ عدد من لقوا مصرعهم جراء السيول والانهيارات 20 شخصًا بحسب الإحصاءات الأولية الرسمية، مع ترجيح ارتفاع أعداد الضحايا في ظل استمرار البحث عن المفقودين، والذين ترجّح السلطات أنهم تعرضوا للوفاة.

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو في مؤتمر صحفي يوم أمس الجمعة عن حداد وطني بسبب الفاجعة، مشيرًا إلى أن ما حصل "غير مسبوق"، وأن الحصيلة النهائية للضحايا قد تكون أكثر مأساوية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاهد: سيول وانجرافات في ريزة التركية تخلف 6 قتلى ومفقودين

شاهد: فيضانات غير مسبوقة في ألمانيا تودي بحياة 30 شخصًا على الأقل