07-أغسطس-2023
;poiu

مشاهد الدمار بعد وقوع الانفجار في مخازن الغلال. (لقطة شاشة)

قال محافظ ولاية كوجالي، سدار يافوز، إن عشر أشخاص أصيبوا في انفجار وقع في مخازن للغلال في ميناء درينجة في الولاية الواقعة شمال غربي تركيا، إصابة اثنين منهم خطيرة.

وأضاف المحافظ، نقلًا عن وسائل إعلام تركية، أنه وفقًا للتقديرات الأولية، فإن الانفجار الذي لم يترافق معه حريق نتج عن ضغط تولد خلال عملية نقل القمح من السفن إلى أحد المخازن.

وزارة النقل من جهتها قالت في بيان إن عددًا كبيرًا من طواقم الشرطة والدفاع المدني والطواقم الطبية سارعت لمنطقة الانفجار الذي سمع دويه في تمام الثانية و40 دقيقة بعد ظهر اليوم. 

كما قال عمدة المدينة، زكي أكغول، في مقابلة له على قناة إن تي في، إنه "عند وقوع الانفجار في الساعة 14:40 تقريبًا، أجرينا تحقيقًا في الحادثة، وقد تتبعنا سبب الانفجار في مخازن الغلال المملوكة لمجلس الغلال التركي، ولا زالت الفرق تعمل إلى الآن."

وأضاف أن المخازن تحتوي على غلال مثل القمح، وأن "المنطقة أغلقت باتجاه الميناء"، كما شدد على أن سبب الانفجار فني. 

الانفجار الذي لم يترافق معه حريق نتج عن ضغط تولد خلال عملية نقل القمح من السفن إلى أحد المخازن.

في الوقت ذاته قالت وزارة النقل التركية إنه لم تتضرر أي من السفن الراسية في الميناء بسبب الانفجار. 

وسائل إعلام تركية وصفت الانفجار بأنه كان أشبه بـ "زلزال عنيف"، كما نقلت ميرور عن رئيس الدفاع المدني في المدينة قوله إن حوالي ثلاثة مخازن وقع فيها الانفجار، وإن بعض المصابين يعانون من إصابات عديدة في الجسم. كما أضاف أنه "تم إجلاء كافة المصابين من منطقة الانفجار والأمر ليس خطيرًا إلى حد اللحظة."