05-سبتمبر-2017

فيدرير يحتفل بالفوز على فيليب كولشرابير (محمد الشامي/Getty)

تفوق الأسطورة السويسري روجر فيدرير على الألماني فيليب كولشرابير بثلاث مجموعات نظيفة (6-4، 6-2، 7-5) ليعبر بسهولة إلى ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ويصبح على بعد مباراة واحدة من مواجهة تاريخية يُنتظر أن تجمعه بالإسباني رافاييل نادال.

لم يتواجه نادال وفيدرير سابقًا في أمريكا المفتوحة على الرغم من تواجههما 37 مرة في مسيرتهما

تواجه السويسري الأنيق والإسباني القوي في ثلاث من أصل أربع بطولات "غراند سلام" سابقاً في كل من فرنسا المفتوحة وويمبلدون وأستراليا المفتوحة وعلى الرغم من أن هذه المباراة ليست نهائية إلا أن اللقاء في نيويورك سيكون له طابع خاص. وكان قد تواجه الثنائي نادال وفيدرير في 37 مرة سابقًا لكنهما لم يتواجها أبدًا في بطولة فلاشينغ ميدوز على الملاعب الصلبة.

اقرأ/ي أيضًا: من سيخلف فيديرير؟

يقف بين فيدرير ولقاء نصف النهائي مع نادال العملاق الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو والذي تفوق على فيدرير في نهائي سنة 2009 في البطولة ذاتها محققًا لقب الـ "غراند سلام" الوحيد في مسيرته. أمام نادال الذي تفوق على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف، يُنتظر أن يتجاوز الروسي أندريه روبيلف (19 سنة) في طريقه إلى نصف النهائي.

"أعتقد أن الأمر سيعني كثيرًا لنا"، صرّح فيدرير في مقابلة تلفزيونية بعد المباراة، وتابع "أعتقد أنه سيكون أمرًا جيدًا للتنس واللعبة، لكن سنرى إن كنا سنصل إلى نصف النهائي. يوجد على ضفة نادال روبليف الشاب الذي أحب أن أتابعه ودل بوترو قدم مباراة مثالية".

يحتاج فيدرير الذي يعاني من إصابة في الظهر إلى عبور دل بوترو قبل الوصول إلى نادال

بعد مبارتين من 5 مجموعات كل واحدة في افتتاح البطولة، تغلب فيدرير على الإسباني فيليسيانو لوبيز في 77 دقيقة فقط ودمر كولشرابير في ساعة و49 دقيقة ولم يخسر أي مجموعة. وقبل هذه المباراة لم يكن فيدرير قد تعرض للهزيمة أمام أي لاعب ألماني في 11 مواجهة سابقة وظهر بأداء بدني أفضل من المباريات السابقة حتى انطلاق المجموعة الثالثة. ترك روجر الملعب في ذلك الوقت من أجل الخضوع لعلاج لظهره الذي شكل مشكلة دائمة له هذا العالم حتى مع انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة حيث لم يكن جاهزًا بدنيًا بنسبة مئة بالمئة. "شعرت بشد عضلي بسيط بالخف وأردت أخذ جميع الاحتياطات، لكن لا مشكلة ولست قلقًا من الأمر".

اقرأ/ي أيضًا: روجر فيديرير ملك التنس على عرش ويمبلدون للمرة الثامنة

تنتظر جماهير التنس عبور فيدرير لدل بوترو الذي لن يكون سهلًا في ظل إصابة السويسري، كذلك سيتكون طريقه أصعب في مواجهة نصف النهائي مع نادال لكونه صرف الكثير من الطاقة في الطريق إلى هذه المواجهة وهو ما يجعل نادال مرشحًا أكبر للوصول إلى النهائي، لكن التوقع حيث يتواجه عملاقا كرة المضرب يُصبح ضربًا من الخيال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أسينسيو يحتل البرنابيو.. لاعب يساوي ملايين

5 أندية أغضبتها إدارة برشلونة في سوق الانتقالات