لا يوجد شيء أكثر قيمة في جوهره، ولا ما هو أكثر استحقاقًا للنظر والعناية، من الحب عند المرأة والاهتمام بمعرفة علامات الحب عند المرأة الواقعة في حالة من الهيام. ولا يمكن لأي مقياس أن يقيس الابتسامة التي تظهر على محيّا المرأة العاشقة عند لقاء المحبوب. 

تتعدّد علامات الحبّ عند المرأة كما تتعدّد عند الرجل، ولا بدّ من فهم ذلك وتقديره على الدوام 

لكن علامات الحب عند المرأة قد لا يعرفها الكثير من الشباب والرجال، وذلك لأن المرأة في شخصيتها وسلوكها تتأثر بشدة بمشاعر الحب، وقد يسري عليها تغيرات تجعل تحديد علامات الحب لديها أمرًا صعبًا. لكن عندما تحب المرأة حقًا، فغن ذلك يكون واضحًا لأي شخص صاحب نظر، خاصة إذا كنا نتحدث عن نوع الحب المتبادل والحقيقي.

اقرأ/ي أيضًا:
ما هي علامات الحب؟

علامات الحب عند المرأة

1- النظر إلى الرجل طوال الوقت

من علامات الحب عند المرأة أنها تنظر إلى الرجل بشغف لأطول وقت ممكن ولا تُزيل النظر، وعلى الرغم من ذلك فالمرأة خجولة ولا تتحدث كثيرًا وبالتالي فالإشارات والنظرات خير وسيلة لها للتعبير عن ما بداخلها.

2- الاهتمام برأيك

تجدها كثيرة الاهتمام برأيك ودائمًا ما تطرح عليك سؤال: ما رأيك في ....؟ وتنصت إليك وتحترم وجهة نظرك بل وتدعمها أيضًا وإذا استشارتك في الأمور الخاصة فاعلم جيدًا أنها تُحبك.

علامات الحب

3- السعي لإرضائك

تسعى المرأة التي تُحبك إلى إرضائك طوال الوقت ولا تُغضبك منها حتى تشعر بأنها مكان الأمان والراحة ولا سبيل لك غير ذلك وتكسب ثقتك طوال الوقت.

4- الحديث عن المستقبل

من علامات الحب عند المرأة أنها تتحدث عن مستقبلها ومستقبلك بكل جدية، وتسعى لطرح الإشارات المختلفة بأنها تُريد أن تُكمل حياتها معك ويكون مصيركما مزدهرًا سويًا، وتنتظر منك هنا رد الفعل الطبيعي وهو أخذ موعد من والديها للتقدم للخطبة ومن ثم الزواج.

من علامات الحب عند المرأة تجاه الرجل الرغبة في مشاركته تفاصيل حياتها وأخبارها اليومية 

5- معرفة مكانتها بالنسبة لك

تسعى المرأة التي تُحبك لمعرفة مكانتها بالنسبة لك سواء أخت أو قريبة أو صديقة أو حبيبة وما إلى ذلك، وطريقة حديثها إليك تُعبر عما بداخلها من مشاعر .

6- الحديث عن عائلتها

من علامات الحب عند المرأة أنها تتحدث عن عائلتها من وقت لآخر، وتُريدك أن تتعرف على كل أفرادها وتطرح عليك الأسئلة لتتعرف على عائلتك أيضًا ونطاق أصدقائك ويزداد ذلك الأمر من فترة الزمالة والصداقة ومنث ثم الخطوبة وحتى الزواج.

7- طرح المزيد من الأسئلة

تسعى المرأة التي تُحب رجل لمعرفة كل شيء عن حياته ومستقبله ومجال دراسته واهتماماته وخططه القريبة والبعيدة ورأيه بفكرة الزواج وموقفه تجاه الكثير من القضايا وماذا سيفعل بعد الزواج بالنسبة لمستقبله المهنى والسعي لتحسين مستواه الاجتماعي وغيرها من الأمور ولا تمل عزيزي من كثرة الأسئلة بل أجب عليها بجدية ولطف.

8- قضاء الوقت معك

إذا كانت الفتاة زميلة دراسة أو عمل تجدها تتقرب منك وتجلس بجانبك وتتحدث إليك كثيرًا، كما ترغب في قضاء الوقت معك لأطول فترة ممكنة لتتقرب منك وتعرف عنك الكثير وتمنحك إحساسًا بالاهتمام.

9- تحضير المفاجآت

من علامات الحب عند المرأة تحضير المفاجآت للرجل حتى يشعر بالسعادة والاهتمام منها ويُبادلها نفس المشاعر، أيضًا كما تسعى دائمًا للابتسامة والضحك معك وإخراجك من حالة الملل التي تعيشها.

10- الغيرة

من العلامات التي تدل على حب المرأة للرجل والعكس الغيرة من تعامل الآخرين ونظراتهم، ولاسيما السؤال عنهم ومدى قربك منهم وحبك لهم وعلاقتك بهم لتعرف حدود كل فتاة تجاهك، والأمر نفسه معك أيضًا فتجد نفسك تُريد معرفة كل الشباب في حياتها ومدى علاقتهم بها.

11- لا تخفي مشاعرها الحقيقية ولا تتصنّع

المرأة التي تحبه حقًا لا تتردد في إظهار مشاعرها الحقيقية للرجل، ولا تكون مضطرة للتصنّع أمامه. فتظهر أمامه بدون زينتها الكاملة، أو مكياج، ويمكن أن تتصرف بسخافة وطفولية، وتسمح لنفسها أن تظهر تقلباتها المزاجية. وتكون واثقة من أن شريكها يفهم ما يجري معها ويتفهمه.