27-مايو-2017

أقوى علامات الوقوع في الحب هو الرغبة في التضحية (Getty)

من أكثر الأسئلة شيوعًا وتداولًا في بداية العلاقات: هل أنا فعلًا واقع في الحب؟ هل يبادلني الطرف الآخر الحب؟ ما هي علامات الحب؟ كل هذه الأسئلة يفكر فيها المحبون والمقبلون على الدخول في علاقات عاطفية طوال الوقت.

ولا يوجد طريقة واضحة ومحددة لتقديم إجابات واضحة وقوية على هذه الأسئلة، لأن الأسئلة عن العلاقات العاطفية وعلامات الحب دائمًا وأبدًا ما تكون غير واضحة وليس لها قاعدة علمية محددة.

يعتبر تفكير أحد أطراف العلاقة في الطرف الثاني لوقت طويل، من أهم العلامات على الوقوع في الحب

لكن يمكن أن نتعرف ونتناول علامات الحب في هذه المقالة، وهي العلامات التي إذا ما وجدتموها في أنفسكم أو في شريك حياتكم، ستعلمون على الفور أنكم واقعون في الحب، وغارقون فيه حتى الثمالة. ما هي هذه العلامات؟

ما هي علامات الحب؟

1. التفكير في الطرف الثاني لوقت طويل
يعتبر تفكير أحد أطراف العلاقة في الطرف الثاني لوقت طويل، من أهم العلامات على الوقوع في الحب. حيث أن وقت الإنسان ثمين، وعندما ينفقه في التفكير في شخص آخر لوقت طويل يكون هذا من أهم العلامات على الوقوع في الحب.

2. عدم الملل من الطرف الأخر
قد يمل الإنسان من الجلوس مع أصدقائه لوقت طويل، أو حتى الاضطرار لحضور المناسبات العائلية، لكن كل هذه الأمور تختلف عندما يكون المحبوب طرفًا فيها، حينها لا يشعر الفرد بالملل بل يقبل على الاشتراك في أي فعاليات يوجد فيها الطرف الآخر. وهذا دليل قوي وواضح على الحب.

اقرأ/ي أيضًا: قصص عن كيد النساء

3. إدمان النظر للطرف الآخر
وتعتبر هذه بالذات من أقوى الدلائل والعلامات على الحب، حيث يلاحظ على المحبين كثرة النظر للمحبوب وعدم قدرته على التحكم بذلك فتراه دائمًا ما ينظر إليه.

علامات الحب

4. فرح زائد عندما يظهر المحبوب فجأة
وهي من علامات الحب المشهورة حيث يظهر فرح زائد يفضح المحب عند رؤية المحبوب فجأة وبالمقابل يظهر غم وبهتان على وجهه عند مغادرة المحبوب للمكان.

5. تبادل الهدايا
يعتبر تبادل الهدايا من العلامات الواضحة والصحية على تحول العلاقة لعلاقة حب، ولا نقصد هنا ضرورة تبادل الهدايا الغالية، بل أن أبسط أشكال الهدايا يكون دلالة واضحة على الوقوع في الحب. فالهدية تعبر عن التقدير والرغبة في إسعاد الآخر، مهما كان مستوى هذه الهدية أو تكلفتها المادية.

يعتبر تبادل الهدايا من العلامات الواضحة والصحية على تحول العلاقة لعلاقة حب، ولا نقصد هنا ضرورة تبادل الهدايا الغالية

6. الرغبة في التضحية

أما آخر وأقوى علامات الوقوع في الحب، فهو الرغبة في التضحية. وهى الحالة الإنسانية التي يصبح فيها المرء على استعداد للتضحية بحياته من أجل الطرف الآخر، وإن وجد هذا الشعور لدى المرء، فهو علامة لا يمكن تجاهلها بخصوص الوقوع في الحب.

وهكذا نكون قد تعرضنا لعدد كبير من علامات الحب والدلائل التي تشير لوقوع الشخص في الحب، وكما أسلفنا فأنه لا يوجد علامات واضحة ودقيقة بنسبة 100%، لكن هذه كانت العلامات الأكثر وضوحًا وقوة.