22-سبتمبر-2017
Surface level view of couples entwined legs sitting at table...

إطالة النظر للمرأة تعني إعجاب الرجل بها (Getty)

من بين الأسئلة الشائعة التي تطرحها المرأة على نفسها، لتعرف ما إذا كان الرجل يُبادلها نفس مشاعرها أم لا، وهل الأمر بينهما حقيقي أم مجرد توهم، خاصة إذا كان الرجل لم يُصرّح بعد بما في داخله. فالفتاة تقول باستمرار: كيف أعرف أنه معجب بي، لكن عليها أن تسأل قبل كي شيء، إن كانت هي معجبة به فعلًا، وأنّها ليست متسرّعة ولا خاضعة للضغوط المختلفة. 

تكشف لغة الجسد كثيرًا مما لا يُقال صراحة، لذا على المرأة الانتباه للغة جسد الرجل، لتكتشف ما إذا كان معجبًا بها

إن كنت تبحثين عن إجابات مقنعة على هذا السؤال، فهو ما نحاول تقديمه لكِ في السطور التالية. وهي إجابات تدخل في إطار تصرفات الرجل من خلال لغة الجسد، التي تعبر عما بداخله.

1. الانتباه لتعبيرات الوجه

المرأة ذكية للغاية لتفهم لغة الجسد وتفسرها، وفي الحقيقة فهي لن تحتاج إلى مجهود شاق للتعرف على أغلب علامات لغة الجسد، ومنها الانتياه لتعبيرات الوجه مثل الابتسامة ونظرات العيون وحركة الحاجبين.

2. العيون تكشف عن المشاعر

النظر طويلًا في عينيكِ من الأمور التي تُعبر عن سعادة الرجل بوجودك إلى جانبه والإعجاب بك، وبالتأكيد فإنه سينظر إلى أي شيء آخر حولكما عندما تنظرين إليه، حتى لا يشعر بالخجل.

a couple in a cafe drinking coffee

3. حركات الجسد

في عالم لغة الجسد فإن الاهتمام يُقابله اتجاه الكتفين والصدر (الجزع بالكامل) إلى الجهة التي يهتم بها الشخص، ويؤكد ذلك الأمر عن الرغبة في التقرب من الطرف الآخر.

4. النظر إلى الرِّجلين!

لا تندهشي، فوقوف الرجل ورجليه متباعدتين عن بعضهما البعض، يعني الاهتمام بك. كذلك وضع اليدين على الخصر يعني أنه يريد التقرب منكِ، كما أن وضع ساق فوق الأُخرى يعني الإعجاب بمن أمامه.

man and woman lower section

5. الابتسامة الساحرة

من أكثر الأمور المثيرة بالنسبة للمرأة، هي الحصول على الابتسامة الساحرة من الرجل، والتي تُعبر عن الاهتمام بها والسعي لإرضائها والضحك معها في أي فرصة ممكنة.

6. عدم استعجال الأمور

"كيف أعرف أنه معجب بي؟"، عن طريق عدم الاستعجال في الأمور، مثل منحك المساحة الشخصية التي لا يُريد أن يتخطاها حتى لا يكون في نظرك ديكتاتورًا.

من علامات إعجاب الرجل بالمرأة، توتره أمامها، وإبداؤه الاهتمام بمقترحاتها، واستغلاله الفرص للتمشي معها

7. الغموض

التصرفات الغامضة من الرجل مثل التحرك من مكانه والجلوس بجانبك، يعني اهتمامه بكِ، أو إعطائك كشكول المحاضرات دون أن تطلبيه منه، كما أن الغموض من الأمور التي تُثير المرأة بعض الشيء.

8. التقرب منك أكثر فأكثر

محاولة الحديث عن قصة شعرك وطريقة ملابسك والسعي للتقرب منك أكثر فأكثر، وإن كان هناك تواصل جسدي مثل تلامس اليدين قدر الإمكان والركبتين والابتسامة الخفيفة عند النظر إليه. وتُشير الأبحاث إلى أن ملامسة الرجل لساعد المرأة يعني التفكير فيها بجدية.

woman looking at phone in bathtub

9. الاهتمام باقتراحاتك

الاهتمام باقتراحاتك وبكل التفاصيل التي تذكرينها وتقتريحيها عليه، مثل طريقة اللبس والكلام وغيرها من الأمور، من علامات الإعجاب، وكلما اهتم بما تقولينه، يعني أنه مهتم بكِ.

man and woman on phone backgrounds

10. حركة اليدين

تشابك الأصابع معًا يعني اهتمامه بكِ، وهي بمثابة محاولة للتقرب منكِ طوال الوقت، والحصول على رضائك، ما يعني أيضًا أنه سيتقدم في العلاقة، ويأخذ خطوة أكثر جدية بالتقدم إلى أهلك بشكل رسمي.

11. السلوك المتوتّر

التوتر من الأمور الطبيعية بالنسبة للرجل عندما يُعجب بامرأة معينة، لأنه لن يُفصح عن مشاعره من اللقاء الأول.

12. المشي بجانبك

ستجدين أنه يستغل الفرصة ويتمشى بجانبك ويعرض عليكِ أن يذهب معكِ إلى أي مكان، كما يجعلك في الأمام دائمًا، ويُفسح أمامك الطريق للمرور.

عندما يبدي الرجل اهتمامًا كبيرًا بمظهره أمام المرأة، فهو على الأغلب مُعجب بها ويريد أن تراه في أحسن صورة

13. الاهتمام بمظهره أكثر

الاهتمام بمظهره أمامك أكثر، ومحاولة الظهور في أفضل هيئة ممكنة عند لقائك، مع وضع بعض العطور الرائعة التي تلفت انتباهك، من علامات الإعجاب.

 

3 اختبارات للتأكّد أنه معجب بك

يمكن الاستفادة من النقاط العديدة أعلاه لتشكيل فهم عن مدى إعجاب الرجل بك. لكن ثمة اختبارات ثلاثة رئيسية يمكن الاعتماد عليها للوصول إلى حكم شبه قطعي بشأن ذلك: 

أولًا: المبادرة بالتقرب الجسدي 

عادة ما يكون الرجال ميالًا إلى التقارب الجسدي أكثر بقليل من المرأة. لذلك، عندما يحاول الحبيب المحتمل لمسك والاقتراب منك، حتى عندما لا يكون ذلك ضروريًا، فعادة ما يكون ذلك مؤشرًا واضحًا وقويًا على معرفة ما إذا كان معجبًا بك. مثلًا عندما يريد التأكيد على شيء ما ويلامس يدك أو يقترب منك حين يرغب بعرض شيء عليك، فهذه كلها إشارات صغيرة لتظهر لك مشاعره الحقيقية.

ثانيًا: يتذكّر تفاصيل دقيقة تتعلق بك 

إذا قابلت هذا الشاب بضعة مرات فقط وحفظ بعض التفاصيل عنك من محادثاتكم السابقة معًا، فهذا ليس أمرًا عارضًا، بل علامة مهمة على أنّه يحبّك ويتعلق بك، ويولي اهتمامًا حقيقيًا بما تقولينه.

ثالثًا: التواصل على السوشال ميديا

قد يكون من اللافت جدًا للشاب إضافة الفتاة على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، وإرسال طلبات إضافة ليس أمرًا سهلًا هذه الأيام بين الشباب، لأن وجودك على قائمة أصدقائه قد يعني أكثر من مجرّد إضافة لمعرفة عابرة. فعدم تحرّج الشاب من متابعتك على إنستغرام أو فيسبوك أو تيك توك يعني أنه مهتم بك، وأنه حريص على هذه العلاقة، خاصة وأن الكثير من التواصل سيكون عبر هذه المنصّات. لكن، تذكّري جيدًا أهمية عدم الانجرار إلى الكشف عن الخصوصية بشكل كامل، خاصة إن كان الشاب غير معروف لك. تجنبي إرسال الصور الخاصّة، تجنبًا للوقوع في عمليات الابتزاز الجنسي عبر الإنترنت