07-أغسطس-2021

فريال عبد العزيز تتفوّق على منافستها الأذرية في نهائي الكاراتيه (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أهدت المصريّة فريال عبد العزيز بلادها ذهبيّتها الأولى في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما نالت ذهبيّة الكاراتيه عن وزن أكثر من 61 كيلو غرامًا، لتحقّق مصر ميداليتها السادسة بطوكيو، بعد فضّية وأربع برونزيات، كذلك هي الذهبيّة العربيّة الأولى برياضة الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية.

استهلّت البطلة المصريّة مشوارها في دور المجموعات صباح اليوم السبت، بفوز على اللاعبة الصينية لي جونج 4-0، ثمّ تفوّقت على منافستها السويسريّة إيلينا كريسي، وخسرت أمام الإيرانية حميدة عباس علي، قبل أن تختم مرحلة المجموعات بالتعادل مع الجزائرية لمياء معطوب.

وفقًا للنتائج السابقة تصدّرت فريال مجموعتها بخمس نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، فضربت موعدًا مع الكازاخية صوفيا بيرولتسفيا في نصف النهائي، الأخيرة احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية، وودّعت البطولة من نصف النهائي بعدما تألّقت البطلة المصريّة وتفوّقت عليها 5-4.

وفي النهائي اصطدمت فريال بالبطلة الأذربيجانية لريانا زاريتسكا، وبعد لقاء حذر للغاية نجحت البطلة المصرية في حصد نقطتين مع الأفضليّة في حال التعادل، وهو ما حافظت عليه حتّى نهاية اللقاء، لتهدي مصر ذهبيّتها الأولى في أولمبياد طوكيو 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معتز برشم يكتب تاريخًا جديدًا ويهدي قطر والعرب ذهبيّة الوثب العالي

طوكيو 2020.. الربّاع القطري فارس إبراهيم يهدي بلاده والعرب ذهبيّة تاريخية