معتز برشم يكتب تاريخًا جديدًا ويهدي قطر والعرب ذهبيّة الوثب العالي

معتز برشم يكتب تاريخًا جديدًا ويهدي قطر والعرب ذهبيّة الوثب العالي

معتز برشم ينال ذهبيّة الوثب العالي (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

توّج القطري معتز برشم بذهبيّة الوثب العالي في أولمبياد طوكيو 2020، البطل القطري منح بلاده ذهبيّتها الثانية في تاريخها بالألعاب الأولمبية الصيفيّة، بعدما فعلها الربّاع فارس ابراهيم مساء السبت ونال الذهب الأولمبي لأوّل مرّة في تاريخ قطر.

عوّلت قطر قبل بداية الأولمبياد على البطل معتز برشم من أجل نيل ميداليّة أولمبياد، كيف لا وقد فعلها في ريو 2016 ونال المركز الثاني وبالتالي الميدالية الفضّية، الآن تغيّرت المطالب مع تطوّر اللاعب، وبات طموحه الأساسي يتمثّل بالذهب الأولمبي.

وبعد أقل من 24 ساعة على تتويج قطر بذهبيّتها الأولمبية الأولى في تاريخها، عبر الربّاع فارس ابراهيم الذي رفع 402 كيلوغرامًا في مجموع الخطف والنتر برفع الأثقال، اتّجهت أنظار العرب جميعهم إلى ما سيفعله معتز برشم في مسابقة الوثب العالي.

بدأت المنافسات النهائيّة بمشاركة 13 رياضيًا، البطل القطري اكتسب أفضليّة على منافسيه بعدما تجاوز محاولة المتران و19 سنتيمترًا، ودخل فورًا المنافسة بمتران و24  سنتيمترًا، ومع نجاحه بالمحاولات التالية دون أخطاء فيما يخص أطوال متران و27 ، 2.30، 2.33، 2.35، 2.37، كان برشم هو الوحيد إضافة إلى الإيطالي جيانماركو تامبيري الذي تخطّى جميع القفزات دون إعادة المحاولة في أي منها.

ومع رفع الحاجز إلى 2.39 مترًا فشل جميع المتسابقين في محاولاتهم الثلاث لتخطّي هذا الحاجز، فكان هنالك ثلاث لاعبين فقط نجحوا في تخطّي 2.37، ونحكي عن البطل القطري ومنافسه الإيطالي إضافة إلى البيلاروسي مكسيم نيداسيكو، ظفر اللاعبان القطري والإيطالي بالميدالية الذهبيّة، وآلت البرونزيّة إلى البيلاروسي الذي حلّ ثالثًا بسبب زيادة عدد محاولاته عن برشم والإيطالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طوكيو 2020.. الربّاع القطري فارس إبراهيم يهدي بلاده والعرب ذهبيّة تاريخية

التونسي أحمد الحفناوي يفجّر كبرى مفاجآت طوكيو ويهدي العرب الذهبيّة الأولى