طوكيو 2020.. زفيريف يفجّر المفاجأة ويحرم دجوكوفيتش من

طوكيو 2020.. زفيريف يفجّر المفاجأة ويحرم دجوكوفيتش من "الغراند سلام الذهبي"

خروج مخيّب لدجوكوفيتش من أولمبياد طوكيو 2020 (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أطاح الألماني ألكسندر زفيريف بآمال نوفاك دجوكوفيتش بتحقيق الغراند سلام الذهبي، بعدما حقّق المفاجأة وأطاح به من نصف نهائي فردي تنس الرجال، في أولمبياد طوكيو 2020.

ودّ نوفاك دجوكوفيتش لو يجعل عام 2021 استثنائيًّا بكلّ المقاييس، نجح خلاله في تحقيق ثلاث بطولات غراند سلام، عدّل خلالهم رصيد روجر فيدرير ورافائيل نادال بعدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى، ولم يبق أمامه سوى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس كي يكمل مربّع بطولات الغراند سلام.

 لكن ثمّة إنجاز سعى إليه النجم الصربي في هذه السنة، إنجازٌ لم يحقّقه أي رجّل من قبل، وهو تحقيق "الغراند سلام الذهبي"، أي الفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى إضافة إلى ذهبيّة الأولمبياد، سبق لألماني شتيفي غراف أن فعلت ذلك قبل 33 عامًا، وفرصة النجم الصربي بدت كبيرة لتحقيق مراده، نظرًا لانسحاب العديد من نجوم اللعبة، وعزوفهم عن المشاركة أمثال روجر فيدرير ورافائيل نادال ودومينيك تيم.

اصطدم نوفاك بالألماني ألكسندر زفيريف في نصف النهائي، كلّ الترشيحات اتّجهت نحو النجم الصربي الذي توّج في هذا الشهر ببطولة ويمبلدون، وبالفعل، اكتسح نوفاك خصمه الألماني بست أشواط لواحد في المجموعة الأولى، لكنّه صدم الجميع بتراجع رهيب لمستواه في المجموعتين الثانية والثالثة، خسر الثانية بثلاثة أشواط لستّة، والثالثة بشوط لستّة.

بذلك حجز ألكسندر زفيريف مكانه في نهائي أولمبياد طوكيو 2020 بمواجهة الروسي كارين خاشانوف، الفائز على الإسباني بابلو بوسنا بمجموعتين دون رد، الأخير سيواجه نوفاك دجوكوفيتش على الميدالية البرونزية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عادل إنجازات فيدرير ونادال في الغراند سلام.. دجوكوفيتش بطلًا لويمبلدون

عودة تاريخيّة للنجم الصربي.. دجوكوفيتش بطلًا لرولان غاروس