15-نوفمبر-2022
هوندا أكورد 2023

هوندا أكورد 2023 من الداخل (CarBuzz)

في تموز/يوليو 2022، أتاحت شركة هوندا اليابانية فرصة الاطلاع على نسخ مبكرة من الموديل الجديد كليًا من سيارتها العريقة، هوندا أكورد، وذلك بعد تسريبات أولية نهاية العام 2021 عن المزايا التي ستتمتع بها السيارة للعام 2023. فقد نشرت هوندا بعض الصور المجزوءة من مقدمة السيارة وخلفيتها، وبعض أجزائها الداخلية، وذلك قبل أن تتضح الصورة الكاملة لسيارة تعد من بين أهم سيارات السيدان على الإطلاق في العالم وأكثرها نجاحًا خلال العقود الماضية.

تعد سيارة هوندا أكورد من أفضل السيارات مبيعًا لدى المصنع الياباني العملاق 

سيارة هوندا أكورد 2023، هي سيارة بمحرك هجين بسعة 1.5 لتر، بشحنة تيربو على موديل "إل أكس" و"إي أكس"، وهو خيار متطور على مستوى المحرك في هذه السيارة العملية، ويستخدم بالفعل في سيارة "سي آر في" الهايبرد، علمًا أن الشركة أسقطت لهذا العام خيار المحرك بسعة لترين، وبقوة 252 حصانًا.

وتتوقع شركة هوندا أن تساعد سيارة هوندا أكورد 2023 بزيادة المبيعات العامة من سيارات الشركة خلال العام الجديد، حيث تمثل هذه السيارة عادة نصف إجمالي مبيعات الشركة في الأسواق العالمية، على الرغم من تزايد الاهتمام بالسيارات العائلية الأكبر حجمًا في الآونة الأخيرة، ولاسيما في الولايات المتحدة، والتي تعدّ واحدة من أكبر أسواق هوندا اليابانية على الإطلاق.

فئات هوندا أكورد 2023

تتوفر هوندا أكورد 2023 بالفئات الآتية:

  • هوندا أكورد 2023 فئة هايبرد سبورت
  • هوندا أكورد 2023 فئة هايبرد إي أكس أل
  • هوندا أكورد 2023 فئة سبورت أل
  • هوندا أكورد 2023 فئة هايبرد تورينغ

وهذه هي الفئات المعلن عنها للسوق الأمريكية، ولم يتوفر معلومات أخرى حول الفئات التي تعتزم الشركة طرحها في أسواق أخرى. 

متى ستطرح هوندا أكورد 2023 في الأسواق؟

لم تعلن الشركة عن موعد محدد لطرح السيارة لدى وكالاتها المعتمدة في الأسواق العالمية، علمًا أن السوق الأمريكية تكون عادة أول الأسواق المستهدفة، وذلك بفضل وجود مصانع للشركة فيها. إلا أن الشركة قد أعلنت عن الموديل الجديد رسميا في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، دون تقديم الكثير من التفاصيل. إلا أنه يتوقع أن لا يتأخر طرح السيارة في الأسواق العالمية عن الربع الأول من العام 2023.

أداء سيارة هوندا أكورد 2023

تستفيد سيارة هوندا أكورد الجديدة كليًا للعام 2023 من نفس المحرك وتقنية الهايبرد الموجودة في سيارة هوندا "سي آر في" الحديثة، والتي تعمل عبر محركين متجاورين، أحدهما مسؤول عن توفير قوة تبلغ 161 حصانًا، بينما ينتج الآخر قوة إضافية للسيارة العائلة، وهو محرك مساند للمحرك الأساسي. وتبلغ قوة السيارة من المحركين 204 حصان، أما عزم الدوران فيها فيبلغ 247 رطل/قدم، وهو ما يجعلها في الواقع أقوى من الموديلات السابقة وأكثر كفاءة في الوقت ذاته.

الإضافات التقنية في هوندا أكورد 2023

جميع سيارات هوندا الجديدة، ولاسيما في موديل أكورد، ترتبط بشكل تلقائي بالهواتف الذكية عبر نظامي Apple CarPlay ونظام Android Auto. في الفئة الأعلى من السيارة، سيتوفر نظام صوتي فخم من "بوز"، من 12 سماعة موزعة بتوازن فريد في الغرفة، إضافة إلى نظام عرض متطور، ومساحة للشاحن اللاسلكي. كما تتضمن الفئة الأعلى نظام التكامل مع "جوجل"، وهو ما يجعل نظام الملاحة أسهل استخدامًا وأكثر كفاءة.

تقييم الخبراء لسيارة هوندا أكورد 2023

بحسب موقع "CarBuzz" الأمريكي، فإن تقييم الموديل الجديد من هوندا أكورد كان على النحو الآتي:

التصميم الخارجي

8\10

الأداء

8\10

كفاءة استهلاك الوقود

9\10

الأمان والسلامة

10\10

نظام الترفيه

9\10

الكفاءة العامة

9\10

التقييم الإجمالي

8.8\10