هيونداي تعلن عن علامة تجارية جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية

هيونداي تعلن عن علامة تجارية جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية

رسمت الشركة شعار العلامة الجديدة على عجلة لندن (هيونداي)

الترا صوت- فريق الترجمة

 

أعلنت شركة هيونداي الكورية رسميًا عن علامتها الجديدة كليًا والمخصصة للسيارات الكهربائية، وهي علامة "أيونيك" (Ioniq). وستكون هذه العلامة الجديدة جزءًا من العلامات التي تملكها الشركة، إلى جانب هيونداي وكيا وجينيسيس، والتي تتبع جميعها للشركة الأم "هيونداي موتور". الاسم الذي خصص للعلامة التجارية الجديدة من هيونداي سبق أن استخدم لأحد سياراتها، وهي هي هيونداي أيونيك، والتي صدرت بموديل كهربائي وموديل هايبرد مع نظام الشحن الكهربائي.

وقالت الشركة إن الهدف من إطلاق العلامة التجارية الجديدة هو التأقلم مع سوق السيارات الكهربائية التي تشهد نموًا وتنافسًا كبيرين، وقد ترافق إطلاق العلامة التجارية الجديدة الخاصة بالسيارات الكهربائية بالشركة مع الإعلان عن ثلاثة موديلات جديدة كليًا من سيارات الشركة الكهربائية.

3 سيارات كهربائية جديدة كليًا

السيارة الجديدة الأولى هي سيارة "أيونيك 5"، وهي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، تعتمد على نموذج سيارة هيونداي 45، وستتوفر السيارة بالأسواق اعتبارًا من العام المقبل. كما ستتوفر سيارة "أيونيك 6"، وهي الموديل الذي يعتمد على نموذج "بروفيسي" (Prophecy) الذي أعلنت عنه الشركة سابقًا. أما في العام 2024، فسيتم طرح سيارة أيونيك 7 في الأسواق، وهي سيارة SUV كبيرة الحجم، وستكون أكبر سيارة كهربائية بالكامل من شركة هيونداي الكورية، وستكون قادرة على منافسة مركبات كهربائية أخرى من نفس الفئة من شركات مثل تيسلا وآودي وبي أم دبليو.

 

اقرأ/ي أيضًا: