تعرف إلى 4 من أهم مزايا نيسان ليف 2018

تعرف إلى 4 من أهم مزايا نيسان ليف 2018

طورت نيسان ليف من ميزاتها بشكل ملحوظ (الأناضول)

ألترا صوت- فريق التحرير

تستمر شركة نيسان في تطوير السيارة الكهربائية من موديل نيسان ليف، سنة بعد سنة، وقد أحدثت التحسينات المتتالية على السيارة منذ أن انطلقت نسختها الأولى في عام 2011، تغييرات فارقة، تضع السيارة في الصفوف الأولى عالميًا. نعدد في هذا التقرير المترجم عن موقع "كار آند درايف" ميزات آخر نسخة من هذه السيارة.


ظهرت السيارة الكهربائية نيسان ليف في عام 2011 وهي تبدو سخيفة إلى حد ما، ووفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية، فهي تستطيع قطع مسافة 73 ميلًا فقط بسبب بطاريتها التي تبلغ قدرتها 24.0 كيلو وات في الساعة. ومع ظهور المزيد من المركبات الكهربائية في الأسواق، القادرة على قطع مسافات أكبر، عززت نيسان تدريجيًا من قدرات سيارة نيسان ليف. وازداد مدى القيادة إلى 75 ميلًا في عام 2013، ثم إلى 84 ميلًا في عام 2016، كما طرحت بطارية اختيارية سعة 30.0 كيلو وات في الساعة على الإنترنت في عام 2016 والتي زادت من المسافة التي تستطيع السيارة  قطعها لتصل إلى 107 ميل. وفي هذا العام، أعادت نيسان تصميم سيارة نيسان ليف 2018 من الداخل والخارج، وأضافت المزيد من الطاقة، وزادت من حجم البطارية إلى 40.0 كيلو وات في الساعة على جميع موديلاتها.

من المتوقع أن تقدم سيارة نيسان ليف 2018 مدى مُقدرًا من قِبل وكالة حماية البيئة يبلغ 150 ميلًا

1. الأميال والمال

ازداد مدى القيادة الذي تستطيع أن تقطعه سيارة نيسان ليف 2018 بشكل كبير. ومن المتوقع أن تقدم سيارة نيسان ليف 2018 مدى مُقدرًا من قِبل وكالة حماية البيئة يبلغ 150 ميلًا على كامل شحن البطارية. كما صرحت شركة نيسان أن سيارة نيسان ليف 2018 تقع في مكان ما بين ما يسمى بالمركبات الكهربائية التي تتميز بالامتثال - وهي السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة ذات المدى المحدود نسبيًا التي ينتجها المصنعون وفقًا لبعض اللوائح - والسيارة الكهربائية شيفروليه بولت وتسلا موديل 3، التي تقدم مدى قيادة يتخطى 200 ميل، ولكن بتكلفة أعلى. ومن بين سيارات الامتثال، والتي تشمل سيارة فورد فوكس إلكتريك، وهيونداي أيونيك إلكتريك، والسيارة الكهربائية كيا سول، فإن سيارة فولكس فاجن إي-غولف التي يبلغ مداها 125 ميل هي الأقرب إلى السيارة نيسان ليف. وبالنسبة لعام 2019، هناك موديل جديد قادم ليف بلس سيتاح ببطارية تصل قدرتها إلى 60.0 كيلو وات في الساعة ويزيد مداها عن 200 ميل.

اقرأ/ي أيضًا: استثمار الحاضر.. أفضل 5 سيارات كهربائية موديل 2018

كما تعزز سيارة نيسان ليف أس الأساسية من أهميتها في السوق مع فرملة الطوارئ التلقائية القياسية التي أُضيفت إليها الآن، فضلًا عن الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 5.0 بوصة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ومصابيح خلفية إل إي دي ونظام تحكم تلقائي في درجة الحرارة، ومفتاح تشغيل يسمح لنظام دخول وتشغيل بدون استخدام المفتاح، بالإضافة إلى خاصية  بدء التشغيل عن طريق زر ضغط. كما سيجعلنا الموصل المحمول من المستوى الأول والثاني  في غنى عن استخدام المحول الكهربائي بقدرة 240 فولت المثبت في منزلك (على الرغم من أنك ما زلت بحاجة إلى أن تمتلك أو إلى إضافة ما يكفي من القدرة الكهربائية لتصل إلى 240 فولت)؛ وأدرجت محولات لمنافذ الحائط بقوة 120 فولت ومقابس قياسية تتحمل حتى 240 فولت (مثل تلك المستخدمة في مجففات الملابس).

ومن أهم المميزات الأخرى في سيارة نيسان ليف 2018 القدرة على الشحن السريع عن طريق التيار الثابت، والتي يُمكن أن تقدم 88 ميلًا من مدى القيادة في غضون 30 دقيقة فقط من الشحن عن طريق وصلة CHAdeMO في أي مكان عام. تختلف أوقات إعادة الشحن من 7.5 ساعة عند استخدام مصدر كهربائي لتيار يصل إلى 32 أمبير وجهد 240 فولت، إلى 35 ساعة عند توصيلها بمقبس عادي بقوة 120 فولت. يُعاد شحن جميع السيارات من فئة ليف عبر منفذ مخفي يتواجد أعلى علامة نيسان في مقدمة السيارة.

تفوقت شركة نيسان ليف على منافسيها بقوة في السعر

تباع سيارة نيسان ليف 2018 موديل أس في من المستوى المتوسط ​​بمبلغ 33,375 دولار، وتتميز بأنها تحتوي على شاشة مقاس 7.0 بوصة تعمل باللمس مع نظام ملاحة، التي تحل محل الشاشة مقاس 5.0 بوصة الموجودة في موديل أس، ومعدة للعمل مع تطبيق أندرويد أوتو Android Auto  لمساعدتك على استخدام هاتفك الأندرويد  والتطبيقات المختلفة على جهازك بسلاسة أثناء القيادة، وتطبيق آبل كاربلاي Apple CarPlay الذي يوفر طريقة أكثر ذكاءً وأمانًا لاستخدام  الهواتف من نوع آي فون iPhone  في السيارة. كما تتميز سيارة نيسان ليف 2018 أيضًا بتصميم داخلي بلون البيانو الأسود اللامع، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد، والإطارات المصنوعة من الألمنيوم قياس 17 بوصة.

سيارات نيسان ليف الجديدة 2018

تضيف سيارة نيسان ليف 2018 أس أل التي تعتبر أعلى الفئات، العديد من الخصائص الجيدة مثل نظام الصوت بوز Bose ومصابيح إل إي دي الأمامية وعجلة القيادة والمقاعد الأمامية التي تتميز بنظام تدفئة، والمقاعد الخلفية المصنوعة من الجلد والمزودة بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وحساس لرصد النقطة العمياء، الذي يكتشف المركبات الأخرى التي تقع على جانبي وخلف السائق، ونظام لمراقبة حركة المرور في الخلفية ونظام كاميرا يغطي جميع الاتجاهات.

2. مساحة أكبر وأمان عال

يعد السعر المنخفض في مقابل المزيد من المعدات أمرًا رائعًا، ولكن بقية التغييرات التي أجرتها نيسان على سيارة نيسان ليف 2018 تستحق اهتمامًا مماثلًا، إن لم يكن أكبر. تعتبر ميزة الهاتشباك الكهربائية المدمجة ذات الباب الخلفي الذي يفتح إلى أعلى ليتيح مساحة أكبر في خلفية سيارة نيسان ليف 2018 للأمتعة، أفضل من التصميم الأصلي في كل شيء، على الرغم من إعادة استخدام التصميم الخاص بالموديلات السابقة. يتم الحصول على سعة أكبر للبطارية في سيارة نيسان ليف 2018 عن طريق الخلايا التي تتمتع بقدرتها على التكثيف الأكبر للطاقة والتي تتناسب مع نفس الحجم السفلي مثل تلك المتوفرة في الجيل السابق من سيارة ليف بقدرة 30 كيلو وات في الساعة، مما يحافظ على المساحة الداخلية في سيارة نيسان ليف 2018.

وقد فرضت متطلبات اختبار التصادم، التي لم تكن موجودة عندما عُرضت أول سيارة ليف للبيع قبل سبع سنوات، إدراج بعض الفولاذ عالي القوة في الهيكل الأمامي، هذه الإجراءات وغيرها من التدابير التقويمية تزيد من قوة سيارة نيسان ليف 2018 الحقيقية والمرئية. وقد تخلى هيكل السيارة الجديد عن الشكل القديم للسيارة غير واضح المعالم، وأصبح المظهر أكثر نضجًا ومدعمًا بأعمدة خفية من مقاس C وتصميم السقف "العائم".

اقرأ/ي أيضًا: "مونديال السيارات" في باريس.. عروض "صديقة للبيئة"

 والأفضل من ذلك، أن تحديثات نظام التعليق في سيارة نيسان ليف 2018 التي تهدف إلى إدارة زيادة الوزن المعتدل في موديل سيارة ليف 2018 في مقابل موديل عام 2017، قد أزالت معظم التخبط واللف الذي عانى منه نظام القيادة في الموديل القديم. تتمالك سيارة نيسان ليف 2018 نفسها الآن عندما تندفع بقوة على نحو رشيق وتعرض القليل من لف الجسم، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى القضبان المضادة للالتفاف التي أصبحت أكثر صلابة بنسبة 10%. كما تم أيضًا تحسين نظام التوجيه بشكل كبير في سيارة نيسان ليف 2018، مع معدل أسرع واستجابة جيدة وثقل أكثر إرضاءً من ذي قبل. كما أن سيارة نيسان ليف 2018 صارت أكثر دقة من ذي قبل، مع امتصاص نظام التعليق للتأثيرات بضوضاء أقل. وكما هو الحال في السيارات الكهربائية الأخرى، فإن عدم وجود ضوضاء بيضاء في محرك الاحتراق الداخلي يزيد من وعي الركاب بأصوات الطرق والإطارات. فالبنسبة لآذاننا، فإن سيارة نيسان ليف 2018 أكثر هدوءًا، على الرغم من أن المرايا الجانبية في الأبواب تولد كمية لا بأس بها من الضجيج الناتج عن اختراق الرياح عند السرعات العالية على الطرق السريعة.

 أصبحت سيارة نيسان ليف 2018 قادرة على الوصول لتلك السرعات العالية بشكل أسرع وذلك بفضل محركها الكهربائي المُحدّث. تم تزويد المحرك المُمتد بمحول جديد، مما يزيد السرعة بمقدار 40 حصانًا و49 رطل- قدم من عزم الدوران، ويجعل المعايير الجديدة تصل إلى 147 حصان و236 رطل- قدم. كما سيتم التأكيد على مقدار الطاقة الكلية للسيارة ليف 2018 عندما نتمكن من وضع إحداها على مضمار الاختبار. وكما كان الوضع في السابق، يصدر المحرك صوت طنين خفيف، وخلال السرعات التي تقل عن 18 ميلاً في الساعة، تصدر ليف نغمة خارجية إلكترونية مثل تلك المشهورة في سيارة مسلسل الرسوم المتحركة ذا جتسونز لتنبيه المشاة عن وجودها الصامت.

3. آخر تحديثات المكابح

وعلى غرار "البولت"  تتميز سيارة نيسان ليف 2018 بوضعية القيادة "ذات الدواسة الواحدة" والتي يمكن للسائقين استخدامها لإيقاف السيارة تمامًا باستخدام تأثير مكابح المحرك الكهربائي دون لمس دواسة المكبح. يمكن لهذه  الوضعية، والتي يمكن تسميتها بالدواسة الإلكترونية، إبطاء السيارة بدرجات متفاوتة حسب زاوية دواسة الوقود. على سبيل المثال، عند البدء من سرعة ثابتة، فإن تقليل الضغط على الدواسة سيبدأ في إبطاء السيارة. أما رفع قدمك من على دواسة الوقود كليًا فيؤدي إلى الوصول التدريجي إلى ذروة تباطؤ مقدارها 0.20 مع تراجع السرعة. وهو شيء جيد كذلك، نظرًا لأن دواسة مكابح ليف الفعلية تعاني من تضخم شعور المستخدم بحركتها وأثرها مما يسفر عن خلط التمييز بين فرامل الاحتكاك والتأثير المتباطئ لاسترداد طاقة المحرك الكهربائي.

 أصبحت سيارة نيسان ليف 2018  قادرة على الوصول لسرعات عالية بفضل محركها الكهربائي المُحدّث

بطريقة ذكية، تُدمج الدواسات الإلكترونية فرامل الاحتكاك تلقائيًا مع مقاومة المحرك الكهربائي، وذلك للسيطرة على سيارة نيسان ليف 2018 وتثبيتها بمجرد إيقافها (حتى 30%) وعندما تكون البطارية ممتلئة وغير قادرة على قبول المزيد من الشحن الناتج عن عملية استرجاع المحرك للطاقة في المحرك. يضمن ذلك تباطؤ سرعة الدواسة الإلكترونية بشكل ملائم في سيارة نيسان ليف 2018 بغض النظر عن حالة شحن البطارية، ولا يسحب أي طاقة من المحرك لللإبقاءعلى ثبات السيارة. تتطلب قوة إيقاف الدواسة الإلكترونية المعتمدة على السرعة بعض الوقت للتعود عليها قبل أن يتمكن المرء من البدء في ضبط توقيت رفع قدمه عن دواسة الوقود بشكل فعال، على سبيل المثال، للتوقف عند تقاطع لطرق ذات سرعات مختلفة. وعلى الجانب الإيجابي، يُعد تعزيز سيارة نيسان ليف 2018 لقوة المكابح وتصاعدها أكثر سلاسة بكثير من تباطؤ دواسة بولت المتطرف.

4. خاصية تثبيت السرعة التكيفي

هل أنت بحاجة الى مزيد من التكنولوجيا؟ تقدم سيارة نيسان ليف 2018 نظام تثبيت السرعة التكيفي القائم على رادار ProPilot Assist، بالإضافة إلى وظيفة المساعدة على التوجيه الذاتي والبقاء على المسار باستخدام الكاميرا (بالإضافة إلى التحذير من مغادرة حارة السير). تتوفر هذه الوظيفة في المستوى المتوسط من سيارة نيسان ليف 2018 SV والمستويات الممتازة فى السيارة SL. ففي سيارة نيسان ليف 2018ـ SV، فإن ProPilot Assist يأتي مع حزمة التكنولوجيا التي يبلغ سعرها 2200 دولار، والتي تتضمن أيضًا مراقبة النقطة العمياء، والكشف عن المشاة، والتنبيه عن حركة المرور الخلفية، والمصابيح الأمامية من طراز الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED، وأزرار التحكم في مقعد السائق لثمانية أوضاع، وبعض العناصر الأخرى. وفي سيارة نيسان ليف 2018 SL، التي تتضمن بالفعل بعض هذه الإضافات، تبلغ تكلفة حزمة التكنولوجيا مع ProPilot  ستمائة وخمسين دولارًا فقط. (سوف تتواجد بعض هذه الحزم بشكل قياسي في بعض الإنتاج المبكر لسيارات نيسان ليف 2018).

عند تفعيل ProPilot من خلال زر عجلة القيادة، يمكن لـ ProPilot جعل نيسان ليف 2018 تتوقف بشكل كامل (ثم تسرع مرة أخرى، في حال استمرار التوقف لمدة أقل من ثلاث ثوان)، كما يمكنه ضبط سرعة السيارة لتتناسب مع حركة المرور القادمة، وتوجيهها بين علامات الممرات. إلا أن نيسان تصر على أن ProPilot هو نظام مساعدة للسائق، وليس نظامًا للقيادة الذاتي. ابعد يديك عن عجلة القيادة لفترة أطول من بضع لحظات، وستقوم ليف بإشعال ومضات تحذيرية مرئية في شاشة المقاييس، وإصدار إنذارات عاجلة بشكل متزايد. انتظر حوالي 30 ثانية، وسوف تقوم سيارة نيسان ليف 2018 بإصدار صفير تحذيري وتتوقف في ممرها مع تفعيلها لأضواء الطوارئ (أو الانتظار). الوقت الإجمالي بين أول تحذير فائت وبين التوقف من 55 ميلاً في الساعة حوالي 45 ثانية. إنه لفخر لنيسان أن تجعل من الصعب تفويت التحذيرات. لا يقتصر الأمر على أن هذا الصفير المتأخر الذي يذكرنا بصوت صفارات الإنذار، التي تسمع في أغلب الأحيان في تسجيلات قمرة قيادة الطائرات المنكوبة، بل إنه أكثر نجاحًا من الصفير الخفي المصاحب لتباطؤ الطوارئ المشابه في مرسيدس-بنز.

مع سير التكنولوجيا الجديدة الفعالة قدمًا بخطوات واسعة، فإن نيسان ليف 2018 ستكون جديرة بالاهتمام بعد بدئها لسباق سوق المركبات الكهربائية الواسع عام 2010. سوف يكون المشترون هم الحكام النهائيين على سعر سيارة نيسان ليف 2018 مقارنة بالفئة التي تنتمي إليها، ولكنه بالتأكيد يبدو سعرًا مقنعًا. نتمنى فقط أن تضيف نيسان المزيد من الرقي إلى المقصورة. إن اللدائن الصلبة الداخلية ومجموعة المفاتيح الكهربائية غير المتجانسة التي يبدو أنها اختيرت من عدة سيارات مختلفة هي تضحيات واضحة، نظرًا لاستخدام الموارد في صناعة بطارية ليف الممتازة وهيكل سيارة نيسان ليف 2018، حتى إن عمود التوجيه قابل للتعديل فقط من حيث الإمالة، وقد أزيلت خاصية التلسكوب من الجيل السابق من ليف في منتصف الطريق خلال دورة تصنيعها خفضًا للنفقات.

مع سير تكنولوجيا السيارات الكهربائية قدمًا بخطوات واسعة، فإن سيارة نيسان ليف 2018 ستكون جديرة بالاهتمام

تستحق نيسان ليف 2018 أداءً أفضل، إذ إن هيكلها الحالي أجبر السائقين الأطول على الانحناء قليلًا للتحكم بعجلة القيادة. ومن المؤكد أن مقصورة شفروليه بولت متوسطة الحجم ومقاعد الجلوس الغريبة المشابهة هي مثال آخر على الخيارات الصعبة التي اتخذت أثناء تخصيص أموال تطوير المنتج. في كلتا السيارتين، فازت البطاريات والهيكل المصمم بشكل جيد؛ وخسرت التصميمات الداخلية. نأمل أن يكون العمل جاريًا على الأجزاء الداخلية الأنيقة للنسخة الجديدة من سيارة نيسان ليف 2019 المرتقب صدورها  في العام المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

8 نصائح أساسية للشباب للحفاظ على نظافة السيارة

أول "تاكسي طائر" قريبًا.. مع "أوبر" أو "إير باص"؟