09-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

 

لقي 20 شخصًا على الأقل مصرعهم متجمدين من البرد بعد أن علقت مركباتهم في الثلج شمالي باكستان، بعد أن اتجه الآلاف من الأشخاص إلى تلك المنطقة، بحسب ما أعلنت عنه السلطات الباكستانية يوم السبت.

ما تزال أكثر من 1000 مركبة عالقة في الثلوج المتراكمة في تلك المنطقة، التي تبعد 64 كم عن العاصمة إسلام أباد، والتي أعلنتها السلطات منطقة منكوبة

وما تزال أكثر من 1000 مركبة عالقة في الثلوج المتراكمة في تلك المنطقة، التي تبعد 64 كم عن العاصمة إسلام أباد، والتي أعلنتها السلطات منطقة منكوبة، بسبب تقلص فرص إنقاذ العالقين هناك بسبب الظروف الجوية الصعبة.

شيخ راشد أحمد، وزير الداخلية الباكستاني، قال في رسالة مصورة إن منطقة "مري" شمالي باكستان، حيث علقت المركبات، لم تشهد هذا التزاحم من السياح فيها منذ 15 أو 20 عامًا، وهو ما يهدد بحدوث كارثة أكبر في تلك المنطقة الوعرة، مؤكدًا وفاة 16 إلى 19 شخصًا من بين العالقين.

وقد أعلنت الحكومة الباكستانية عن تدخل قوات الجيش في عمليات الإنقاذ ومساعدة الإدارة المدنية في إسعاف العالقين وإخراجهم من المنطقة وضمان عدم حدوث المزيد من الوفيات.

وقد أعلنت الحكومة يوم الجمعة إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى تلك المحطة في مري، لمنع تدفق المزيد من السياح إلى المنطقة، حتى إشعار آخر.

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أعرب عن صدمته حيال حالات الوفاة "الصادمة" بين السياح. وأوعز عمران خان بالتحقيق في الحادثة، ووضع إجراءات أكثر صرامة للتأكد من عدم تكرار مثل هذه الفاجعة في المستقبل.

كما ناشد وزير المعلومات الباكستاني المواطنين بعدم زيارة تلك المحطة في مري، تجنبًا للوقوع في مثل هذه الحوادث.

وكانت الثلوج قد بدأت تهطل على محطة "مري" ليل الثلاثاء، على نحو طبيعي، وهو ما حفز آلاف الزوار على التوافد إلى تلك المنطقة للعب بالثلج والاستمتاع بالمناظر الطبيعية هناك مع أسرهم، إلا أن الأزمة حصلت بسبب الأعداد الكبيرة من السيارات التي انطلقت إلى المنطقة، وعلقت في الثلوج. وقد أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عائلات بأكملها وقد ماتت في البرد تحت الثلوج التي غطت مركباتهم.

ولم يعرف حتى الآن السبب الأساسي المؤدي للوفاة، حيث يتوقع بعض الأطباء أن يكون السبب هو الاختناق بأول أكسيد الكربون بعد طمر المركبات بالثلج وعدم قدرة الركاب على التنفس ودخول هذا الغاز السام إلى المركبات، فيما يتوقع آخرون أن يكون سبب الوفاة هو التجمّد.

كما ولم تعلن السلطات الباكستانية حتى الآن عن السبب المؤدي لحالات الوفاة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ارتفاع عدد ضحايا الإعصار في كنتاكي الأمريكية إلى أكثر من 100 قتيل

بالصور.. 22 عامًا على زلزال مرمرة في تركيا الذي خلف 17 ألف قتيل