25-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

أعلنت إدارة مطار إسطنبول الدولي مساء أمس الإثنين، تعليق جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة حتى مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب الظروف الجويّة التي تمرّ بها المدينة، خاصّة في طرفها الغربيّ، والتي تسببت بشلل شبه كامل في أجزاء واسعة من المدينة. 

وأشارت الإدارة العامة للمطارات المدنية عبر حسابها الرسمي على تويتر أن العمليات في مطار إسطنبول الدولي قد توقفت مؤقتا "بسبب الظروف الاستثنائية" التي قلصت مدى الرؤية على المدارج. وهي خطوة تم إقرارها في المطار الدولي على الطرف الآسيوي، مطار صبيحة غوكشان، إضافة إلى وقت جميع العمليات في مطار أتاتورك الدولي. 

وتعدّ هذه هي المرّة الأولى التي يتم فيها إغلاق مطار إسطنبول الدولي الجديد، منذ افتتاحه عام 2019، حيث يعدّ هذا المطار أحد أهم المطارات وأكثرها ازدحامًا في المنطقة. 

وتشهد مدينة إسطنبول منذ مساء الجمعة، تساقطًا كثيفًا للثلوج، ما تسببب بشلل تام في حركة المرور، علق على إثره آلاف المواطنين في سياراتهم ومركباتهم، دون التمكن من الوصول إلى وجهتهم الأخيرة حتى الآن. وقد ناشد والي مدينة إسطنبول، علي ييرلي كايا، المواطنين بعدم استخدام سياراتهم الخاصة خلال اليوم الثلاثاء، بسبب خطورة الطرقات. 

وتواصل سلطات مطار إسطنبول الدولي عمليات إزالة الثلوج المتراكم في عدد من مدارج المطار من أجل استئناف حركة الطيران. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قُتل في فراشه.. جريمة عنصرية جديدة تودي بحياة شاب سوري في تركيا

الاقتصاد التركي... التضخم في أعلى مستوياته منذ 20 عامًا