19-سبتمبر-2023
ناغلسمان

"Getty" يوليان ناغلسمان

أفادت تقارير صحفية مساء اليوم الثلاثاء عن قرب تولّي يوليان ناغلسمان منصب مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، الألماني صاحب الـ36 عامًا سيقود المانشافت في نهائيات يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا صيف العام المقبل.

الاتحاد الألماني لكرة القدم أقال مدرّبه السابق هانز فليك في العاشر من أيلول/سبتمبر الحالي، بعد الخسارة مع اليابان في لقاء ودي، خسارة مثّلت الرصاصة الأخيرة في نعش علاقة فليك مع المانشافت، والتي لم تدم سوى سنتين، فهو أول مدرّب يقال من منصبه في تاريخ المنتخب.

أكثر الترشيحات انصبّت على الشاب يوليان ناغلسمان من أجل أن يكون المدرّب رقم 12 في تاريخ المنتخب، فقد قاد ناد "آر بي لايبزيج" إلى مراكز متقدمة في الدوري الألماني، وفاز معه بكأس السوبر الألماني 2021/2022، وقاده إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي الموسم قبل الماضي فاز ناغلسمان بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ وأُقيل من منصبه هذا العام بسبب خلافات إدارية، ورُغم إقالته إلا أنه لايزال مرتبط بعقد مع النادي البافاري حتى 2026، الأمر الذي سيتوجب على الاتحاد الألماني دفع تعويض لبايرن ميونخ بين 10 إلى 15 مليون يورو إذا أراد تعيين يوليان ناغلسمان مدرباً للمنتخب.

لكن العديد من التقارير الإعلامية صدرت مساء اليوم الثلاثاء، وأكدت اقتراب الاتحاد الألماني لكرة القدم من الاتفاق مع ناغلسمان لخلافة هانز فليك، من أجل التحضير لكأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا، وأكد هذه التقارير خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، والذي قال في منشور له على موقع إكس إن الاتحاد الألماني لكرة القدم اقترب من استكمال اتفاقيته مع يوليان ناغلسمان، وفيما يخص ارتباط ناغلسمان مع النادي البافاري ومستحقاته التي يمتلكها، شرح رومانو أن البايرن مستعد لدفع رواتب ناغلسمان المتبقية، مع تخفيضات مالية لمتطلبات المدرب الألماني.