14-أبريل-2023
المغرب

"Getty" بوفال ورونالدو في ربع نهائي كأس العالم 2022

ما زالت تبعات الإنجاز المغربي في كأس العالم 2022 ماثلة حتى الآن، رغم مرور أشهر على انقضاء أفضل بطولة مونديالية في التاريخ حسب تأكيد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

سفيان بوفال: "كريستيانو رونالدو ذرف الدموع بعد انتصارنا على البرتغال، ومع احترامي له، استمتعت برؤيته وهو يبكي، على أن نبكي نحن".

هذه البطولة التي شهدت أفضل إنجازات المنتخبات العربيّة والأفريقية على الإطلاق، حينما نجح المنتخب المغربي بالوصول إلى نصف النهائي لأوّل مرّة في تاريخ القارّة السمراء والمنتخبات العربيّة.

المغرب

المنتخب المغربي كان من أكثر الفرق التي واجهت منافسين كبارًا بالبطولة، ونجح بإلحاق الهزيمة بها، ومنها ما كان مرشّحًا لنيل اللقب لامتلاء تشكيلته بالعديد من النجوم الكبار في عالم المستديرة.

أسود الأطلس تفوّقوا على منتخبات كبرى كبلجيكا وإسبانيا والبرتغال، وعذّبوا فرنسا كثيرًا في نصف النهائي، ليحققوا إنجازًا تاريخيًا بالظفر بالمركز الرابع المونديال، ناحتين في ذاكرة الشعوب العربية والأفريقية ذكريات لن تُمحى، ومسبّبين خيبات لن ينسها ضحاياهم، وأبرزهم كريستيانو رونالدو.

المغرب

أحد صانعي الإنجاز المغربي استعاد بعضًا من الذكريات الجميلة في مونديال قطر 2022، حيث أجرت قناة الكأس القطرية مقابلة تلفزيونية مع النجم سفيان بوفال، والذي انتقل مؤخرًا إلى نادي الريان القطري قادمًا من آنجيه الفرنسي.

المهاجم المغربي استرجع ذكريات فوز أسود الأطلس على البرتغال بهدف وحيد، تلك اللحظة التي أدخلت المغرب التاريخ وجعلتهم أوّل من يتأهل لمربّع الكبار من العرب والقارة السمراء، والتي تسببت أيضًا بإقصاء المنتخب البرتغالي وقائده كريستيانو رونالدو من كأس العالم.

المغرب

أكثر صورة اشتُهرت للنجم البرتغالي بعد خروج بلاده من البطولة كانت حينما خرج من أرضيّة الملعب باكيًا، وهنا تمّ سؤال اللاعب بوفال عن شعوره بحال أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، لكنّ إجابته كانت حاسمة وصادمة في الوقت نفسه.

النجم المغربي قال حول دموع رونالدو: ""كريستيانو رونالدو ذرف الدموع بعد انتصارنا على البرتغال، ومع احترامي له، استمتعت برؤيته وهو يبكي، على أن نبكي نحن".

المغرب

لم يكتف سفيان بوفال بذلك، بل حينما تم سؤاله عن الأفضل إن كان ميسي أو رونالدو، فضّل النجم الأرجنتيني ولاعب باريس سان جيرمان على مهاجم النصر الحالي، وكشف بوفال أنّه يعشق ويشجّع نادي برشلونة، وهو ما قد يفسّر موقفه تجاه تفضيل ميسي على رونالدو.