زمن نتفليكس الذهبي: 200 مليون مشترك وإيرادات بلغت 25 مليار دولار

زمن نتفليكس الذهبي: 200 مليون مشترك وإيرادات بلغت 25 مليار دولار

بلغ عدد المشتركين في المنصة 200 مليون حساب حول العالم (Axios)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة نتفلكس أن عدد المشتركين في منصتها قد ارتفع إلى أكثر من 200 مليون مشترك حول العالم، وذلك بعد أن انضم إلى الشبكة حوالي 8.5 مليون مشترك جديد في الربع الأخير من العام 2020، في إنجاز فاق كثيرًا توقعات الشركة. فقد حققت نتفليكس في الربع الأخير من العام المنصرم أرباحًا بلغت 542 مليون دولار أمريكي، أما مجمل الإيرادات فقد بلغ 6.6 مليار دولار أمريكي، بزيادة بلغت 21%. كما ارتفع قيمة أسهم شركة نتفليكس بنسبة 12%.


بلغ عدد المشتركين في المنصة 200 مليون حساب حول العالم (Axios)

وقالت الشركة يوم أمس الثلاثاء إن العام 2020 قد كان "بالغ الصعوبة [بسبب جائحة كورونا] وعانت العديد من الأسر أشكالًا مختلفة من المعاناة، كما عشنا تحت قيود غير مسبوقة أبدًا، وحالة هائلة من عدم اليقين.. إلا أننا نشعر بقدر كبير بالامتنان إذ أننا تمكنا في هذه الظروف العصيبة من توفير فرصة للتسلّي والمتعة والمشاركة لمشتركينا حول العالم".

أوضحت نتفليكس أن الزيادة في عدد المشتركين للعام 2020 قد بلغ 37 مليونًا، بزيادة بلغت 31% عن العام الماضي

وأوضحت نتفليكس أن الزيادة في عدد المشتركين للعام 2020 قد بلغ 37 مليونًا، بزيادة بلغت 31% عن العام الماضي. أما الإعلان الأهم الذي أفصحت عنه نتفليكس والذي ساعد على أن تشهد أسهمها ارتفاعًا منذ الأمس فهو أنها ترتقب في العام 2021 حصول تدفق نقديّ حرّ، بمعنى أنها لن تكون بحاجة خلال العام الجديد لتمويلات المستثمرين من أجل استمرار عملياتها على الصعيد اليومي. وتعدّ هذه تطورات إيجابية للمستثمرين، إذ سادت بينهم تخوفات بسبب الديون المترتبة على الشركة وصرفها الزائد على عمليات إنتاج المحتوى.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المشاهد زمن الثورة الرقمية.. من قدر التلفاز إلى "خيار" الخوارزمية

إنفوغراف.. الأفلام الأكثر مشاهدة على نتفليكس

 

:دلالات