30-سبتمبر-2023
إنتر ميلان

"Getty" سوبر هاتريك للاوتارو مارتينيز

استعاد إنتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي، إثر فوزه الكبير على ساليرنيتانا برباعية لاوتارو مارتينيز، فيما حسم إي سي ميلان قمّة الجولة، بعد فوزه على لاتسيو في أرضية سان سيرو بهدفين مقابل لا شيء.

الإنتر فقد المركز الأول بشكل مؤقت، بعدما انتصر الميلان على لاتسيو في قمة الجولة السابعة من الدوري الإيطالي، لكنّه كان في طريقه لتحصينها فيما لو خرج منتصرًا من ملعب ساليرنيتانا، حيث كانت المهمة صعبة للغاية على كتيبة إنزاغي، خصوصًا في الشوط الأول الذي انتهى دون أهداف.

لاوتارو مارتينيز

في الشوط الثاني زجّ مدرّب الإنتر بورقته الرابحة لاوتارو مارتينيز، لم يحتج الأرجنتيني للكثير من الوقت كي يشغّل نفّاثته التهديفية، ففي شوط واحد فقط، سجّل بمفرده أربعة أهداف، ليحقق السوبر هاتريك، ويعيد الإنتر للصدارة.

من جهة أخرى، حقق الميلان فوزًا غاليًا على لاتسيو، بداية اللقاء جاءت حذرة من الطرفين، بيولي لعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 بالمقابل لعب لاتسيو 4-3-3، أولى المحاولات كانت من لاعب ميلان ياسين عدلي في الدقيقة العاشرة، رد عليه الضيوف في مناسبتين عبر ماتيا وأندرسون، بعدها اختفى الميلان تماماً وسيطر لاتسيو على المباراة لكن دون جدوى، فحاول عن طريق أندرسون وكاستيلانوس، لاتسيو لعب بخشونة زائدة قليلاً لاندفاعهم الكبير، وعدم السماح للاعبي الميلان بتدوير الكرة كما يريدون، صحوة الميلان جاءت مع آخر أنفاس الشوط الأول واقترب من التسجيل بفرصتي ريندرز وجيرو، ومعها انتهى الشوط  بالتعادل السلبي.

الميلان

في الشوط الثاني دخله الميلان مهاجماً، إذ عسكر لاعبوه في ملعب لاتسيو، وكان من الواضح أن بيولي غيّر خطته إلى 4-3-3، للاستفادة من الظهيرين كالابريا وثيو، فحاول كايير بعد عشر دقائق من بداية النصف الثاني من المباراة، ثم وصلت الكرة للياو في الجهة اليسرى ومرر كرة جميلة لبوليسيتش، الذي سددها قوية داخل الشباك لم يتمكن الحارس بروفيديل من التصدي لها.

أشرك ساري فيتشينيو وكامادا في محاولة ضخ دماء جديدة، وردّ عليه بيولي بثلاثة تبديلات فادخل أوكافور وبوبيغا وفلورينزي، جرب موسى حظه بتسديدة، وكاد الروسونييري أن يعيد سيناريو الهدف الأول عندما وصلت الكرة لبوليسيتش بنفس الطريقة لكن هذه المرة أبعدها بروفيديل.

الميلان

استمر أصحاب الأرض باللعب بزيادة عددية في ملعب ضيفهم، لخطف هدف الفوز، ليخترق ريندرز دفاع لاتسيو ويسدد في الشباك الجانبية. نسور روما أحسوا بحراجة الموقف فانطلقوا للأمام، وحاولوا مرتين خجولتين، ليرد الميلان عبر لياو الذي مرر كرة بنفس سيناريو الهدف الأول، لكن هذه المرة لاوكافور ليسجل هدفاً ثانياً لصالح الروسونييري، في الدقيقة 88. محاولات لاتسيو الأخيرة أثمرت عن هدف أبيض لبيدرو، ألغاه الحكم بداعي التسلل، لينتهي معها اللقاء بفوز مستحق لأصحاب الأرض بهدفين مقابل لا شيء.