حرائق الجزائر.. ارتفاع أعداد الضحايا إلى 65 والرئاسة تعلن الحداد 3 أيام

حرائق الجزائر.. ارتفاع أعداد الضحايا إلى 65 والرئاسة تعلن الحداد 3 أيام

(Getty Images)

أعلنت السلطات الجزائرية عن ارتفاع ضحايا الحرائق إلى 65 شخصًا، من بينهم 28 عسكريًا قضوا أثناء محاولة إخلاء السكّان في المناطق التي تقترب منها النيران في عدة ولايات جزائرية.

حرائق الجزائر: أعداد الضحايا مرشحة للارتفاع خلال الساعات المقبلة 

ونقلت وسائل إعلام محلية في الجزائر أنباء عن ارتفاع عدد الضحايا في ولايتي سطيف وتيزي وزو شرق الجزائر، والذي بلغ حتى ظهر اليوم 65 شخصًا، من بينهم عسكريون قضوا أثناء أداء مهام إسعاف المواطنين والمساهمة في مكافحة النيران، وأن الأرقام مرشحة للارتفاع خلال الساعات القادمة. 

وكان رئيس الوزراء الجزائري، أيمن عبدالرحمن، قد صرح أمس عبر التلفزيون الرسمي الحكومي، بأن "الأيادي الإجرامية ليست ببعيدة عن الحرائق"، دون أن يسمّي باتهامه أي جهة بعينها. وقد ألمح وزير الداخلية كمال بلجود لوسائل الإعلام المحلية باحتمال وجود "أعمال إجرامية تخريبية" وراء اشتعال الحرائق في تلك المنطقة.

 

 

 

 

 

وكشفت المديرة المركزية بالمديرية العامة للغابات صليحة فرطاس، اليوم الأربعاء، عن إخماد 27 حريقًا إلى غاية صباح اليوم بولاية تيزي وزو، مؤكّدة وجود فرق الإطفاء في الميدان من أجل إخماد البقية.

واعتبرت فرطاس أن حرائق تيزي وزو "مفزعة وأليمة"، باعتبار أنها اندلعت في مناطق جبلية مأهولة بأعداد كبيرة من السكان، متوقعة أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، لأن الحرائق أحاطت بها من كل جانب ومن الصعب "هروب الساكنة والتحكم في هذه الحرائق"، على حدّ تعبيرها.

ودعت فعاليات حزبية وشعبية الحكومة الجزائرية إلى إعلان المناطق المتضررة خاصة ولاية تيزي وزو مناطق منكوبة، وتخصيص المعونات المالية الضرورية بغرض تعويض المتضررين واحتواء الخسائر التي تعرضوا إليها.

 أكد وزير الداخلية كمال بلجود على أن بأن الدولة الجزائرية ستتكفل بالخسائر التي خلفتها حرائق ولاية تيزي وزو

من جهته أكد وزير الداخلية كمال بلجود على أن بأن الدولة الجزائرية ستتكفل بالخسائر التي خلفتها حرائق ولاية تيزي وزو، وأنه سيتم تعويض المتضررين بعد تقييم حجم الخسائر، معتبرا أنّ "الأولوية كانت حماية أرواح المواطنين قبل كل شيء، وقد تم إصدار تعليمات صارمة في هذا الشأن".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مديرية الغابات: إخماد 27 حريقًا من أصل 40 بولاية تيزي وزو

شاهد: عمليات إخلاء واسعة بسبب حرائق ضخمة في أنطاليا